شير وتكبيس بالتيك توك .. الفائدة من الشير والتكبيس في التيك توك

شير وتكبيس بالتيك توك ما هو؟ وما الفائدة من الشير والتكبيس في التيك توك والتي لا تقتصر على الناحية المعنوية فقط، بل تشمل بعضًا من الناحية المادية بشكل غير مباشر. وهنا يتساءل البعض هل فوائد التكبيس والشير تقتصر على صانع المحتوى، أم أن المستخدم يحظى بفائدة منها؟ وإن كان كذلك فما هي فائدة كل منهما بالتفصيل؟ هذا ما سيساعدكم خليجي في التعرف عليه عبر مقاله الذي سيتناول فيه الفائدة من الشير والتكبيس في التيك توك، ثم الإجابة على بعض أكثر الاستفسارات الشائعة هل التكبيس في التيك توك يجيب فلوس.

اقرأ أيضًا: من هو اكبر تيك توك في الوطن العربي

شير وتكبيس بالتيك توك

شير وتكبيس بالتيك توك هما وجهان لمنفعة واحدة وهي الشهرة. إذْ لا تقتصر الشهرة على مقطع الفيديو فقط، بل تمتد لتشمل شهرة صانعه والحساب بشكل عام. ومن الجدير بالذكر أن فائدة التكبيس ليست حكرًا على صانع المحتوى بل تمتد لتشمل المستخدمين، وذلك من خلال معرفة المحتوى الذي يفضلونه لترشيح مقاطع الفيديو المشابهة لهم.

من جهة أخرى يمكن القول إن الهدف من شير وتكبيس بالتيك توك هو زيادة أعداد المعجبين الذين يعملون على التكبيس أثناء البث المباشر. مما يؤدي لارتفاع احتمالية ظهوره في نتائج البحث الأولى ومنطقة عرض المقاطع الأكثر تفاعلًا “التريند”. وبالتالي تحقيق الفائدة المعنوية وهي شهرة المقطع وصانعه، ثم الفائدة المادية وهي ارتفاع نسبة الأرباح.

التكبيس بالتيك توك

التكبيس بالتيك توك هو الضغط على الشاشة باستمرار خلال البث المباشر، وهو الأمر الذي يطالب به صانع المحتوى أثناء البث المباشر “تكبيس على الفيديو”. إذْ يمكن القيام بالأمر عبر طريقتين هما:

  • يدويًا عن طريق الضغط السريع والمتتالي على المقطع، أما في حين الضغط المطول فسيتحول إلى إعجاب.
  • بينما الثاني هو عبر البرامج الخاصة بالتكبيس في التيك توك، وأبرز هذه البرامج التي ينصح بها صناع المحتوى هو برنامج (Auto clicker).

الشير بالتيك توك

الشير بالتيك توك هو مشاركة البث ومقطع الفيديو دون الاحتفاظ به أو تحميله على الهاتف مع الأصدقاء وعلى منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك، والانستقرام وغيرها. أما طريقة المشاركة فتكون من خلال الدخول إلى المحتوى المراد مشاركته، ثم النقر على إشارة السهم “المشاركة” الموجودة على يسار مقطع الفيديو، ثم اختيار المكان المرغوب لمشاركته.

شير وتكبيس بالتيك توك الفائدة من الشير والتكبيس في التيك توك
شير وتكبيس بالتيك توك

الفائدة من الشير والتكبيس في التيك توك

إن الفائدة من الشير والتكبيس في التيك توك هي معنوية وليست مادية بشكل مباشر. إذْ أن كلاهما يعمل على زيادة شهرة الفيديو وصاحبه بين الجمهور، وبالتالي تحقيق زيادة في المشاهدات أما الفائدة من الشير والتكبيس في التيك توك بشكل مفصل فيمكن تقديمها عبر الفقرات التالية:

الفائدة من الشير في التيك توك

إن الفائدة من الشير في التيك توك هو وصول مقطع الفيديو إلى الاكسبلور. ونعني بالاكسبلور بالمنطقة التي يظهر فيها أكثر مقاطع التيك توك تفاعلًا خلال مدة زمنية محددة والتي يطلق عليها اسم “تريند”. مع العلم أن هذه المقاطع المختارة تكون تبعًا لاهتمام وتوجه صاحب الحساب. وهنا يكمن دور المشاركة “الشير” في وصول الفيديو إلى منطقة الإكسبلور، وبالتالي زيادة التفاعل على الفيديو من قبل المتابعين وغير المتابعين للمحتوى وبعدد غير محصور. ليس هذا فحسب بل زيادة تفاعل الحساب ومحتوياته الأخرى بشكل كامل، مما يؤدي لزيادة المتابعين، وأخيرًا تحقيق زيادة في الأرباح، وهنا نقصد بالربح غير المباشر.

اقرأ أيضًا: التسويق عبر التيك توك 

شير وتكبيس بالتيك توك الفائدة من الشير والتكبيس في التيك توك
شير وتكبيس بالتيك توك

الفائدة من التكبيس في التيك توك

تكمن الفائدة في التكبيس في كونه بمثابة مشاركة “شير” لمقطع الفيديو أثناء البث المباشر، كما ويمكن توضيح الفائدة بشكل مفصل كالآتي:

  • رفع معدل التفاعل على مقطع الفيديو والبث المباشر.
  • ظهور مقطع الفيديو لجمهور أكبر سواء من المتابعين أو غير المتابعين.
  • يعطي فرصة لنجاح التحديات المتنوعة على التيك توك، والتي يمكن من خلالها كسب النقاط.
  • زيادة شهرة مقطع الفيديو وصانعه.
  • كذلك زيادة ظهور الفيديو نتيجة زيادة عدد التعليقات.
  • يؤدي التكبيس إلى تحديد التيك توك للمحتوى المفضل لدى المستخدم، مما يزيد من عرض المحتوى المشابه له.
  • كما ويخفف التكبيس من تمرير مقاطع الفيديو بسرعة، مما يوفر للمستخدم فرصة أكبر لمشاهدة الفيديوهات المرغوبة.
  • يعتبر التكبيس بمثابة مشاركة للمحتوى، وبالتالي زيادة عدد المشاهدين.
  • ثم أن التكبيسة الواحدة على التيك توك تساوي 3 نقاط.
  • زيادة ظهور الفيديو تؤدي لزيادة عدد المشاهدين، وبالتالي الحصول على هدايا التيك توك من قبل الداعمين.

اقرأ أيضًا: اكثر مشاهير التيك توك في السعودية

هل التكبيس في التيك توك يجيب فلوس

كلا، التكبيس في التيك توك لا يعطي المال بشكل مباشر، وإنما يمنح نقاط خلال البث من عدة جوانب والتي يمكن تحويلها إلى دولارات بعد تجميع قدر معين منها. ومن جهة أخرى يعمل على زيادة عدد المشاهدات والمتابعين وشهرة الصانع وبالتالي تحقيق الربح. لذلك يمكن القول إنه طريقة لزيادة الأرباح بشكل غير مباشر.

اقرأ أيضًا: مليون مشاهدة على تيك توك كم دولار.

في الختام تعرفنا معًا على إجابة مفصلة حول شير وتكبيس بالتيك توك الفائدة من الشير والتكبيس في التيك توك، كذلك تم الكشف عن هوية الفائدة معنوية كانت أم مادية، وهنا نشير إلى أن التكبيس والشير متاح على جميع أجهزة الهواتف سواء اندرويد أو أيفون.

أسئلة شائعة

  • هل التيك توك حلال أم حرام؟

    أجاب عضو مجلس مَركز الأزهَر العالمي للفتوى الإلكترونية أنه حلال في حال استخدم لأغراض الخير، وحرام في حال استخدم للمحرمات.

  • من هو صاحب شركة تيك توك؟

    صاحب شركة تيك توك هو شركة Douyin الصينية، والتي تعود ملكيتها لشركة دانس.

  • من هو اشهر صانع محتوى في التيك توك؟

    إن أشهر صانع محتوى في التيك توك هو شارلي داميليو.