مليون مشاهدة على تيك توك كم دولار

مليون مشاهدة على تيك توك كم دولار المنصة الاجتماعية الأكبر والأسرع نموًا. حيث اكتسبت المنصة أكثر من مليار مستخدم نشط منذ 2016، وذلك بسبب الأرباح الحقيقية التي يقدمها التطبيق. حيث يتساءل العديد من الأشخاص عن الأرباح التي يكسبها المستخدمون مقابل مليون مشاهدة. لذلك أعددنا لكم مقالنا التالي عبر خليجي لنعرّفكم بـ سعر مشاهدات التيك توك، بالإضافة إلى طرق الربح، وأكثر الحسابات دخلًا على تيك توك، فلنتابع.

إجابة سريعة

يبدأ سعر مليون مشاهدة على تيك توك من 20 دولار ويصل حتى 40 دولار.

مليون مشاهدة على تيك توك كم دولار

يقدَّر المبلغ الذي يدفعه تيك توك بين 20 – 40 دولار لكل مليون مشاهدة على تيك توك. مع ذلك يمكن أن تكون أرباح الفيديو أعلى بكثير أو أقل بكثير بناءً على عدة عوامل. وبناءً على دراسة للمؤثرين قالوا فيها أنهم يحصلون على 0.02 دولار – 0.04 دولار لكل 1000 مشاهدة على التيك توك.

أسعار مشاهدة تيك توك بالدولار

يختلف الربح من التيك توك باختلاف عدد المشاهدات، بناء على ذلك تكون أسعار مشاهدة تيك توك بالدولار كما في الجدول التالي:

عدد المشاهدات الأرباح المقدرة
1000 مشاهدة على تيك توك 0.02 دولار – 0.04 دولار.
مليون مشاهدة على تيك توك 20 دولار – 40 دولار.
5 ملايين مشاهدة على تيك توك 100 دولار – 200 دولار.
10 ملايين مشاهدة على تيك توك 200 دولار – 400 دولار.

مليون مشاهدة على تيك توك كم دولار

اقرأ أيضًا: ماذا يستفيد الداعم في التيك توك من الدعم.

عوامل تحديد سعر مشاهدات التيك توك

يتم تحديد سعر مشاهدات التيك توك من خلال العوامل التالية:

  • الموقع الجغرافي.
  • معدلات المشاركة.
  • نوعية المحتوى المنشور.
  • صحة الحساب.

اقرأ أيضًا: الربح من برنامج سلسلة التيك توك 

مقارنة أرباح تيك توك بالمنصات الأخرى

عند مقارنة أرباح منشئي المحتوى في التيك بالمنصات الأخرى مثل يوتيوب، نجد أن تيك توك أقل بألف مرة عن يوتيوب. حيث يكسب منشئو المحتوى على اليوتيوب ما بين 1200 – 6000 دولار لكل مليون مشاهدة.

إن هذا التفاوت الكبير بين أنواع مقاطع الفيديو يعود للنظام الأساسي المختلف بين التطبيقات، بالإضافة إلى التركيبة السكانية للمتابعين والمستخدمين. في حين أن مقاطع الفيديو على يوتيوب أطول مما يسمح للنظام بعرض الإعلانات بداخلها بشكل أكبر إلى جانب طبيعة المشاهدين الأكبر سنًا على يوتيوب، والذين يكونون أكثر قابليةً للدفع.

اقرأ أيضًا: كيف اشحن هدايا في تيك توك 

طرق ربح المال في التيك توك

هناك العديد من طرق ربح المال في التيك توك ومن أبرزها ما يلي:

  • العمل مع أصحاب العلامات التجارية الكبرى على التيك توك.
  • البث المباشر على التيك توك.
  • بيع المنتجات على التيك توك.

اقرأ أيضًا: ترويج المنتجات من خلال التيك توك.

الربح من العمل مع أصحاب العلامات التجارية على تيك توك

هي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لتوليد دخل أكبر بكثير من الاعتماد على صندوق منشئي المحتوى فقط. وعند مقارنة أرباح المنشورات الترويجية للعلامات التجارية بدفعات صندوق منشئي المحتوى، يتبيّن أن المؤثرين يكسبون حوالي 500 ضعف، أي أنه يمكن لمنشئي المحتوى المتعاملين مع العلامات التجارية الكبرى توقُّع ربح ما بين 10000 وحتى 20000 دولار لكل مليون مشاهدة.

مع العلم أن الأرباح تختلف بشكل كبير بحسب عدد المتابعين، ومدة وصول الحساب، والموقع الجغرافي وما إلى ذلك من العوامل المؤثرة على الدخل. ولكن بشكل عام فإن أصحاب الحسابات الكبرى على تيك توك يتقاضون ما يصل إلى 500000 دولار لكل منشور يحتوي على إعلانات لشركة كبيرة.

اقرأ أيضًا: عملات TikTok

الربح من البث المباشر على تيك توك

تسمح ميزة البث المباشر للمؤثرين بالتواصل مع جمهورهم بشكل أكبر، مما يسمح بتلقي الأسئلة والرد عليها. ولكن يجب أن يكون حساب التيك توك مؤهلًا للبث المباشر، إذ يجب ألا يقل عدد المتابعين عن 1000 متابع لكي يتمكن المستخدم من الخروج ببث مباشر. كما يمكن للمؤثرين تلقي الهدايا والماسات من المتابعين تعبيرًا عن شكرهم واستبدالها لاحقًا بالأموال الحقيقية.

على سبيل المثال، هناك بعض المؤثرين يكسبون حوالي 300 دولار لكل بث مباشر على تيك توك، ولكنهم يتفاعلون مع عدد كبير من المتابعين يصل حتى 600000 ألف متابع.

الربح بيع المنتجات على تيك توك

في البداية كان منشئو المحتوى يكسبون المال من بيع مساحات إعلانية للعلامات التجارية والشركات. ومع ذلك هناك اتجاه من المؤثرين ببيع منتجاتهم المادية أو الرقمية. وتزايدت هذه الطريقة من خلال بيع دورات التعلم الإلكتروني، وإنشاء الأعمال باشتراكات، وبناء شركات بيع ملابس وغيرها.

على سبيل المثال، حساب تيك توك يقدم محتوى تعليمي حول مايكروسوفت اكسل مع 800000 ألف متابع. ويمكن لهذا الحساب أن يكسب حوالي 250 – 300 ألف دولار شهريًا.

كم تجني حسابات التيك توك

نجح الكثير من المؤثرين على تيك توك في جني أرباح أكثر بنسبة 200% عن دخلهم، ومن أعلى نسب الدخل على تيك توك ما يلي:

اسم المؤثر على تيك توك عدد المتابعين الأرباح في 2021
تشارلي داميليو 133 مليون 17.5 مليون دولار
ديكسي داميليو 57 مليون 10 مليون دولار
أديسون راي 86 مليون 8.5 مليون دولار
بيلا بوارك 87 مليونا 5 ملايين دولار
جوش ريتشاردز 26 مليونا 5 ملايين دولار

في الختام وبعد أن عرفنا مليون مشاهدة على تيك توك كم دولار نذكّر بأن نسبة الربح لا يمكن تحديدها بدقة دون الأخذ بعين الاعتبار عوامل تحديد سعر مشاهدات التيك توك، المتمثلة بالموقع الجغرافي، وعدد المتابعين وغيرها من العوامل التي تحدثنا عنها أعلاه.

أسئلة شائعة

  • كم يساوي مليون نقطة في التيك توك بالدولار؟

    إن مليون نقطة تساوي 12,900 دولار أمريكي.

  • هل أرباح اليوتيوب شهرية؟

    نعم إن دورة دفع AdSense شهرية، وتتراكم فيها الأرباح المقدرة على مدار الشهر، ثم في بداية الشهر التالي تصبح نهائية ويتم نشرها في رصيدك على صفحة الدفعات. وفي حال تجاوز رصيدك الحد الأدنى لدفع الأرباح وعدم وجود أي تعليقات للدفع، سيتم إصدار دفعة لك بين اليومين الحادي والعشرين والسادس والعشرين من الشهر.