مقاطعة تيك توك في السعودية.. تعرف على اسبابها ونتائجها

مقاطعة تيك توك في السعودية التي تحولت بين ليلةٍ وضحاها إلى واجبٍ وطنيٍ مفروضٍ على كل مواطنٍ سعودي. لا سيما بعد حذف إدارة التيك توك للعديد من الحسابات الخاصة بمستخدمين من المملكة العربية السعودية وبدون إعطاء أي سببٍ يذكر. الأمر الذي أحدث ضجةً كبيرةً في المملكة مطالبين في مقاطعة التيك توك، أو إعطاء تبريرًا منطقيًا من إدارة التطبيق على هذه التصرفات غير اللائقة. لذا قررنا أن نبين لكم ضمن سطور مقالنا هذا من موقع خليجي أسباب مقاطعة التيك توك، ونتائجها وغيرها الكثير من الأمور الهامة.

مقاطعة تيك توك في السعودية

انتشرت مؤخرًا على كافة مواقع التواصل الاجتماعي والسوشال ميديا مطالب حقيقية بمقاطعة تيك توك في السعودية، حيث جاء ذلك بعد تأكيد حذف العديد من حسابات المستخدمين في المملكة العربية السعودية عند مشاركتهم لمحتوى وطني. ليؤكد معظمهم أن ذلك الحظر جاء بسبب تعمد إدارة التيك توك لحجب وصول هذه المقاطع لباقي المستخدمين، مع حذف التعليقات وكافة التفاعلات الخاصة بذلك المحتوى. في حين مساهمة التيك توك في نشر الأمور التي تسيء للمملكة، أو تظهر الحقد والكراهية تجاهها.

مقاطعة تيك توك في السعودية
مقاطعة تيك توك في السعودية

اسباب مقاطعة تيك توك في السعودية

إن السبب الأساسي لمقاطعة تيك توك في المملكة هو اتباع سياسة معادية للمملكة بشكلٍ مفاجئ، ثم يلي ذلك اتباعها لحذف كافة المنشورات، أو التعليقات التي تحتوي على شعار السعودية، أو علمها. الأمر الذي عدّه المواطنون في السعودية بأنه تحيزًا كبيرًا وإهانة وعنصرية كبيرة تجاههم. بالمقابل فإن التيك تيك يسمح بنشر الأمور الأخرى التي يمكن أن تشوه، أو تسيء للمملكة، أو تظهر الكراهية والحقد تجاهها.

نتائج حملة مقاطعة تيك توك في السعودية

من أول نتائج مقاطعة تيك توك السعودية هي النتائج السلبية على تقييم تطبيق التيك توك، وبالتالي خفض أرباحه بكميات هائلة. علمًا أن عدد مستخدمي التيك توك في المملكة يزيد عن 26.39 مليون مستخدم. عوضًا عن ذلك فإن السعودية تحتل المركز الأول على الصعيد العالمي في استخدام تطبيق تيك توك، لتزيد كل تلك الأمور مخاوف إدارة تيك توك من تزايد الحملة نتيجة المقاطعات الكبيرة من العديد من المستخدمين.

اقرأ أيضًا: مقاطعة اي هيرب.

رد تيك توك على حملة مقاطعة السعودية

أصدرت إدارة تطبيق التيك توك بيانًا رسميًا ردًا على حملة المقاطعة في المملكة، وتضمن البيان التصريحات التالية:

  • لا يوجد صحة للشائعات التي تدور حول حذف حسابات الأشخاص على تيك توك في السعودية.
  • تلتزم إدارة تيك توك بتنفيذ العديد من المعايير والقواعد والإرشادات الخاصة في المجتمع فيما يتعلق باستخدام التطبيق.
  • رفض الادعاءات المنتشرة مؤخرًا فيما يتعلق بسياسة التيك توك المتبعة.
  • تطبّق سياسة تيك توك على كافة المستخدمين بغض النظر عن انتماءاتهم، أو جنسياتهم.
  • تطبّق سياسة تيك توك من قبل فرق خاصة بالسلامة والأمن العالمي والمستقل، كذلك لا يمكن لأي أحد من الموظفين في التيك توك بالتدخل بقرارات هذه الفرق.

اقرأ أيضًاحملة شرسة لمقاطعة التيك توك

هاشتاغ مقاطعة تيك توك

انتشر مؤخرًا هاشتاغ مقاطعة تيك توك في المملكة العربية السعودية على منصة تويتر بوسم #مقاطعة_التيكتوك، أو #مقاطعة_تيك_توك. ليدعو فيها الناشطين لشن حملة لمقاطعة تطبيق تيك توك وإيقاف بثوثهم وحذف حساباتهم، ثم حذف التطبيق نهائيًا بسبب اتباع التيك توك سياسة معادية للسعودية. كما أنهم اعتبروها حربًا ممنهجة تهدف لتشويه سمعة السعودية وأهلها.

اقرأ أيضًا: سبب مقاطعة تيك توك

اسماء المشاهير المقاطعين لتيك توك تضامنا مع السعودية

من أبرز اسماء المشاهير الذين قاطعوا التيك توك تضامنًا مع المملكة العربية السعودية ما يلي:

  • الفنانة أحلام.
  • سارة الودعاني.
  • بدر اللحيد.
  • داليا مبارك.
  • فايز المالكيز
  • أميمة طالب.
  • قعيد المجد.
  • كذلك فوز الفهد.

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم لختام مقالنا هذا الي بينا لكم ضمن سطوره مقاطعة تيك توك في السعودية. تعرف على اسبابها ونتائجها. كذلك بينا البيان الرسمي الصادر عن إدارة التيك توك، وهاشتاغ المقاطعة وغيرها الكثير من الأمور. مع العلم أن هذه الحملة ستكون نتائجها سلبية للغاية على التطبيق من الناحية المادية والمعنوية.

أسئلة شائعة

  • هل الفنانة الشهيرة أحلامم قاطعت تيك توك متضامنة مع السعودية؟

    نعم، قاطعت الفنانة أحلام تيك توك متضامنة مع المملكة العربية السعودية