سبب مقاطعة تيك توك: اسباب مقاطعة السعوديين بثوث تيك توك 2023 (تفاصيل كاملة)

سبب مقاطعة تيك توك بشكل عام، واسباب مقاطعة السعوديين بثوث تيك توك بشكل عام، موضوع يثير الكثير من الاهتمام والتساؤلات على منصات التواصل الاجتماعي. حيث أثار هذا الإغلاق أيضًا الجدل حول تأثير مقاطعة السعوديين بثوث تيك توك  على المستخدمين ومستقبل جميع منصات التواصل الاجتماعي المشابهة. لذا كثرت التساؤلات حول الأسباب الرئيسية والتداعيات المحتملة لإغلاق تطبيق التيك توك في المملكة العربية السعودية. وفي إطار الحديث عن هذه المقاطعة خصصنا هذا المقال على موقع خليجي لنسلط الضوء على اسباب مقاطعة السعوديين بثوث تيك توك وتأثيره على المشهورين على المنصة من جهة وعلى المستخدمين العاديين من جهة أخرى، فابقوا معنا لتعرفوا المزيد من المعلومات الهامة.

شاهد من هنا: قصة حملة تبليك سلمان بن حثلين

سبب مقاطعة تيك توك

سبب انتشار حملة مقاطعة تيك توك بين الكثير من المواطنين السعوديين هو تحيز التطبيق ضد السعوديين وإزالة بعض المنشورات التي تتضمن علم السعودية كذلك إغلاق بعض حسابات السعوديين بحسب قولهم. ونشط المغردون عبر حساباتهم الشخصية على منصة إكس لتحفيز المقاطعة حيث قال بعضهم:

” مقاطعة لبرنامج التيك التوك وبإذن الله ماراح أرجع له أبد كلش”.

اقرأ أيضًا: عودة تطبيق تيك توك في الاردن

اسباب مقاطعة السعوديين بثوث تيك توك

فرضت الحكومة السعودية قرارًا بمقاطعة تطبيق تيك توك في السعودية في عام 2023 ميلادي بعد العديد من الشكاوى، ومنها: انتشار محتوى مخالف، والتحرش الجنسي، والتحريض على العنف. وقد أثار قرار المقاطعة جدلاً واسعًا بين الشباب في المجتمع السعودي، حيث كان التطبيق شديد الشعبية بين المراهقين. وبالتالي، يساهم إغلاق هذا التطبيق في تعزيز السيطرة القوية للحكومة السعودية على  منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: اسعار هدايا التيك توك 

اسباب مقاطعة السعوديين بثوث تيك توك
اسباب مقاطعة السعوديين بثوث تيك توك

قرار الحكومة في مقاطعة السعوديين بثوث تيك توك

قرار الحكومة السعودية في مقاطعة بثوث تيك توك جاء بعد مراقبة ودراسة عميقة لما يحدث ضمن  هذا التطبيق، حيث أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبح تطبيق تيك توك من أكثر التطبيقات شعبية في المجتمعات. ومع زيادة شعبية التطبيق، بدأت العديد من الشكوك بشأن سلامة وخصوصية المستخدمين. لذا كان الهدف الأساسي لهذه السياسات هو ضمان سلامة المستخدمين وحماية القيم والتقاليد الاجتماعية في المجتمع السعودي. وكانت السياسات تتطلع إلى فترة إغلاق قصيرة وتحت النظر إلى أن تتم دراسة تأثير إغلاق المنصة قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن مصيرها في السعودية.

سياسات الحكومة السعودية حول تيك توك

إن سياسات الحكومة السعودية حول تيك توك هي كما يلي:

  • مراقبة المحتوى: يجب مراقبة المحتوى المنشور على منصة تيك توك للتحقق من عدم انتهاكه للقيم والتقاليد الاجتماعية.
  • كذلك تشريعات الخصوصية: عملت الحكومة على فرض تشريعات صارمة بهدف حماية خصوصية المستخدم وضمان سلامته الرقمية.
  • التعاون مع الشركة: تسعى الحكومة إلى التواصل مع شركة تيك توك للتعاون وتطوير آليات تنفيذ السياسات، وضمان التزام التطبيق بتنفيذ القوانين المحلية.

اقرأ أيضًا:  سعر الاسد في التيك توك

اسباب مقاطعة السعوديين بثوث تيك توك
اسباب مقاطعة السعوديين بثوث تيك توك

تأثير قرار إغلاق تيك توك على السعوديين

جاء تأثير قرار إغلاق تيك توك على السعوديين كما يلي:

  • تعتبر تيك توك منصة معروفة تستخدم للإعلانات والتسويق عبر الإنترنت. وإغلاقها يؤثر على القطاع الإعلاني والتسويقي الإلكتروني في المملكة العربية السعودية.
  • كذلك ستفقد الكثير من الشركات والعلامات التجارية الوصول إلى الجمهور المستهدف عبر هذه منصة تيك توك الشعبية، مما قد يتسبب في تراجع مبيعاتها وإيراداتها.
  • بالإضافة إلى ذلك، ستتأثر أيضًا صناعة المحتوى والترفيه في المملكة العربية السعودية. حيث كان تطبيق تيك توك وجهة رئيسية للمحتوى الترفيهي والفني الذي ينتجه الكثير من المبدعين في  السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حيث تعرفنا على اسباب مقاطعة السعوديين بثوث تيك توك وتأثيره على المشهورين على المنصة من جهة وعلى المستخدمين العاديين من جهة أخرى، كذلك قرار الحكومة في مقاطعة السعوديين بثوث تيك توك والسياسات القائمة للحكومة السعودية بشأن تيك توك.

أسئلة شائعة

  • ما هي حملة مقاطعة بثوث التيك توك في السعودية؟

    أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية والبلدان العربية حملة مقاطعة لبثوث تيك توك، كما تصدر هاشتاغ (#مقاطعة بثوث التيك توك) قائمة المواد الأكثر بحثًا على الإنترنت. وعلى الرغم من أنه يعتبر مصدر دخل لكثيرين من مستخدمي المنصة، وطريقة لكسب المال، إلا أن البعض لا يرى فيه هذه الأمور إنما شجع على حملة المقاطعة لأسباب عديدة.