حقيقة عودة تطبيق تيك توك في الاردن.. تفاصيل كاملة

حقيقة عودة تطبيق تيك توك في الاردن بعد إيقافه في 16 كانون الأول من العام الماضي. حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي  أنباء حول عودة  تطبيق تيك توك للعمل في الاردن دون الحاجة إلى تشغيل تطبيق “VPN”. فهل فعلًا عاد تطبيق تيك توك للعمل في الاردن؟ وما هي تفاصيل هذا الخبر؟. لمعرفة الإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها الكثير من النقاط الهامة إليكم سطور مقالنا هذا على  موقع خليجي  حيث سنتعرف على كافة التفاصيل الهامة حول هذه الأنباء. كما سنسلط الضوء على سبب إيقاف تطبيق تيك توك عن العمل في الاردن فابقوا معنا.

حقيقة عودة تطبيق تيك توك في الاردن

في الحقيقة لم يعاد تفعيل تطبيق تيك توك في الاردن. حيث أنه بعد انتشار خبر عودة تطبيق تيك توك في الاردن دون الحاجة إلى تشغيل تطبيق “VPN”، أكدت مصادر قريبة من المفاوضات مع المسئولين عن المنصة، أنه كان هناك خطأ تقني وراء عودة عمل المنصة على بعض خطوط إحدى شركات الاتصالات، وأشار إلى أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق مع مسؤولي المنصة حتى هذه اللحظة. وأكد المصدر إلى أنه تم معالجة الخطأ التقني فورًا وإعادة تعطيل منصة التيك توك مجددًا.

اقرأ أيضًا: اسعار هدايا التيك توك بالدولار الامريكي

حقيقة عودة تطبيق تيك توك في الاردن
حقيقة عودة تطبيق تيك توك في الاردن

عودة تطبيق تيك توك في الاردن تفاصيل كاملة

تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منذ عصر اليوم الجمعة الموافق ل  15 أيلول/سبتمر 2023م في الأردن خبر عودة منصة “تيك توك” للعمل بعد إيقافها في السادس عشر من كانون الأول من عام 2022م.

حيث كان وزير الاتصالات الأردني فيصل الشبول، صرح في وقت سابق، أن الحوار مازال قائمًا  مع مسئولي منصة تيك توك.  حيث صرح في ذلك:

“الحوار مستمر وليس لدينا أي قيود على أي وسيلة تواصل اجتماعي. والاردن يعتمد الانفتاح منذ بداية التسعينات أي في بداية ثورة الكمبيوتر والانترنت ولم يتم حظر أي شيء. وسياستنا الانفتاح لكن من دون المساس باستقرار المجتمعات”.

حيث أشار إلى أن تقرر إيقاف تطبيق تيك توك في 16 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي كان بعد  نشر فيديوهات تحريضية لنشر  الفوضى والفساد في البلاد.

اقرأ أيضًا: اسعار هدايا التيك توك

حقيقة عودة تطبيق تيك توك في الاردن
حقيقة عودة تطبيق تيك توك في الاردن

أسباب إيقاف تطبيق تيك توك في الاردن

أعلن الأمن العام الأردني إيقاف تطبيق تيك توك عن العمل في 16 ديسمبر/ كانون الأول 2022م،  داخل البلاد “بعد إساءة استخدامه”  وتزامن ذلك خلال إضراب سائقي الشاحنات بسبب الغلاء والذي أسفر عن مقتل عقيد شرطة. حيث شهدت منصة التيك توك في هذه الأثناء نشر الكثير من مقاطع الفيديو لهذا الإضراب  مع وضع أغاني تفاعلية وحماسية تحرض على الفوضى والتخريب وإغلاق الطرقات.

كما ذكر الأمن الأردني في البيان أن إدارة تطبيق “تيك توك” لم تتعامل مع إساءة استخدامه من قبل مستخدميه. فقد قاموا بنشر أعمال العنف ودعوات الفوضى، بدلًا من تجميدها. بل عملت أيضًا على  ترويج الفيديوهات من خارج الأردن وتزويرها لتؤثر على مشاعر المتابعين. لذا عمدت السلطات الحكومية في الاردن على إيقاف خدمات المنصة في المملكة مؤقتًا.

اقرأ أيضًا:  سعر الاسد في التيك توك

محادثات إدارة تيك توك مع الاردن  لرفع الحظر عن التطبيق

أعلنت الشركة الصينية “بايت دانس”  المالكة لتطبيق “تيك توك” (TikTok) أنها تجري محادثات مع الاردن لرفع الحظر  عن  التطبيق. حيث صرحت في بيان رسمي نشرته وسائل إعلام:

 “لدينا إيمان كامل أنه من خلال محادثاتنا المستمرة مع السلطات، يمكننا التوصل إلى قرار من شأنه أن يسمح لمنصة تيك توك بمواصلة خدمة الملايين من صانعي المحتوى في الأردن الذين وجدوا موطنا للتعبير الإبداعي على منصتنا”.

وأضافت في البيان

“نحن ملتزمون أيضًا بالحفاظ على تيك توك بيئة آمنة وإيجابية لمجتمعنا العالمي. وقد تم حذف 310 آلاف و724 مقطع فيديو من حسابات مختلفة في الأردن، أكثر من 86% منها دون تلقي أي مشاهدات. مؤكدا أن الملايين في الأردن يستخدمون تيك توك”.

كما أوضحت:

“فرق العمل لدينا ستواصل اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أي محتوى ينتهك الإرشادات التي ينص عليها نظام تيك توك والمتعلقة باحترام المجتمعات. وستعمل على إزالة المحتوى المخالف في الأردن بشكل صارم واستباقي”.

اقرأ أيضًا: نَشر مقطع فيديو في TikTok Series

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا حيث تعرفنا على حقيقة عودة تطبيق تيك توك في الاردن. كما استعرضنا التفاصيل الكاملة لانتشار هذه الأنباء، مرورًا بذكر السبب الرئيسي لوقف تطبيق تيك توك عن العمل في الاردن.

أسئلة شائعة

  • متى تم إيقاف تطبيق تيك توك في الاردن؟

    تم إيقاف تطبيق تيك توك في الاردن في 16 ديسمبر/ كانون الأول 2022م