صفقة ميسي مع الهلال السعودي بالتفصيل

صفقة ميسي مع الهلال السعودي التي أحدثت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الرياضية. أشهر لاعب كرة قدم على مستوى العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حقق مع منتخب بلاده كأس العالم في كرة القدم لعام 2022 في قطر، أصبح مطلب للكثير من الأندية التي تتنافس لعقد صفقة معه بالتزامن مع اقتراب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، والتي كان منها نادي الهلال السعودي. فما تفاصيل الصفقة معهم؟ وهل فعلًا أصبحت رسمية؟ تفاصيل سنتعرف عليها في مقالنا هذا على موقع خليجي.

اقرأ أيضًا: تصريحات عادل البطي حول أسباب حضور ‎ميسي إلى الدوري السعودي

صفقة ميسي مع الهلال السعودي

إن صفقة ميسي مع الهلال السعودي أصبحت محسومة، وسيلعب ميسي مع الهلال في الموسم المقبل، وذلك وفقًا لبعض المصادر المطلعة على المفاوضات الحاصلة بين الطرفين. كما أفادت هذه المصادر أن العقد بين ميسي والهلال ضخم واستثنائي. وقد كانت إحدى هذه المصادر صحيفة “عكاظ” السعودية، حيث ورد فيها “هناك تقارب في وجهات النظر بين الطرفين لتعاقد أزرق العاصمة مع اللاعب الحاصل على كأس العالم، والإعلان عن التعاقد بشكل رسمي مع اللاعب ميسي من المتوقع أن يكون في بداية يونيو المقبل وذلك بعد الاتفاق على كافة التفاصيل”. كما ورد فيها ما يلي: “الأمور تسير بشكل جيد، والشيء الوحيد الذي يمكن أن يعيق تعاقد الهلال مع ميسي هو في حال وافقت رابطة دوري المحترفين الإسبانية (الليغا) على التكفل بعقد وأيضا رواتب اللاعب ليعود لفريق برشلونة، وهذا نوعًا ما مستبعد”.

أكدت أيضا مصادر مقربة من ميسي انتقاله إلى الهلال وقالت: “الانتقال إلى الهلال السعودي أصبح الخيار الأقرب للنجم الأرجنتيني خلال الفترة المقبلة من الانتقالات الصيفية بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان”. كما أضافت وكالة أنباء فرنسية أن: “ميسي لن يصل الرياض لوحده، بل سينتقل معه صديقه سيرجيو بوسكيتس، وذلك عقب نهاية عقده مع برشلونة”.

اقرأ أيضا: كم مدة عقد ميسي مع فريق الهلال

هل تمت الصفقة بين ليونيل ميسي ونادي الهلال

إن صفقة ميسي مع الهلال السعودي لا تزال غير معلنة رسميًا، فلم يصرح أي من الطرفين عليها. لكن أكدت هذه الصفقة مصادر مطلعة أبرزها وكالة الأنباء الفرنسية وأيضا مصادر مقربة من الطرفين. علمًا أنه كان المتحدث باسم ليونيل ميسي قد صرح ما يلي: “كل هذه أخبار مزيفة، لن يتخذ ليو ميسي قرارًا بشأن مستقبله إلا بعد انتهاء دوري الدرجة الأولى الفرنسي”.

اقرأ أيضا: تصريحات مدير اعمال ميسي حول عرض الهلال السعودي

هل تمت الصفقة بين ليونيل ميسي ونادي الهلال
هل تمت الصفقة بين ليونيل ميسي ونادي الهلال

تفاصيل صفقة ميسي مع الهلال

لم يعلن بعد بشكل رسمي عن صفقة ميسي مع الهلال، إلا أن بعض المصادر المطلعة ذكرت بعض التفاصيل عن هذا العقد، وهذه التفاصيل هي كالآتي:

  • ستكون مدة عقد ليونيل ميسي مع الهلال عامين، مع وجود خيار التجديد لموسم ثالث. أي تنتهي مسيرة ليو في كرة القدم بقميص الهلال حيث يكون أصبح عمره 38 عام.
  • سيتقاضى اللاعب الأرجنتيني ميسي راتب قدره 419 مليون يورو في الموسم الواحد.

اقرأ أيضا: موافقة ميسي على عرض الهلال السعود

هل ميسي سيذهب إلى برشلونة

من المحتمل أن يذهب ميسي إلى برشلونة، حيث ذكرت بعض المصادر أنه هناك اهتمام من نادي برشلونة لإعادة ميسي إليه بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان. ولم يؤكد حتى الآن أي من تلك الأخبار بشكل رسمي بعد.

اقرأ أيضًا: ماذا حدث بين رياض محرز وغوارديولا

كم راتب ميسي مع الهلال بالريال السعودي

قدم نادي الهلال السعودي عرض تاريخي للاعب ليونيل ميسي تتراوح قيمته بين 400 إلى 500 مليون دولار، الذي يعادل 1.7 مليار سعودي أو 419 مليون يورو وذلك في كل موسم، وهذا بناءً على تصريحات الإعلامي الرياضي رودي جاليتي. فيما يلي تفاصيل راتب ميسي مع الهلال في حال وافق على العرض:

  • راتب ميسي في السنة: 1.7 مليار ريال.
  • راتب ميسي في الشهر: 141 مليون ريال.
  • وراتب ميسي في الأسبوع: 35 مليون ريال.
  • راتب ميسي في اليوم: 5 ملايين ريال.
  • راتب ميسي في الساعة: 208 آلاف ريال.
  • وراتب ميسي في الدقيقة: 3.5 آلاف ريال.
  • راتب ميسي في الثانية: 58 ريال.

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي هو لاعب كرة قدم مشهور على مستوى العالم، أرجنتيني الجنسية، ولد في 24 يونيو 1987 في روساريو بالأرجنتين. ولد ونشأ في الأرجنتين ثم انتقل إلى إسبانيا وانضم إلى برشلونة وهو بعمر 13 عامًا، حيث شارك لأول مرة في الدوري عام 2004 وهو بعمر 17 عامًا. لتتوالى إنجازاته وتحقيقه الفوز مع الفرق التي لعب معها ويحصد عدد كبير من الجوائز على مستوى العالم كان أبرزها الكرة الذهبية لـ7 مرات، وجائزة الفيفا لأفضل لاعب مرتين.

اقرأ أيضًا: راتب ميسي مع فريق الهلال.

أين يلعب ميسي حاليا

يلعب ليونيل ميسي حاليًا بمركز مهاجم مع النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، علمًا أن عقده مع هذا النادي سينتهي في يونيو من عام 2023، حيث وقع هذا العقد لمدة سنتين ابتداءً من تاريخ 10 أغسطس من عام 2021. حقق خلال هذه الفترة 31 هدفًا مع فريقه.

أقرأ أيضا: الهلال يقدم عرض لميسي

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كل ما يتعلق بصفقة ميسي مع الهلال السعودي بالتفصيل، وحقيقة هذه الصفقة، إضافة إلى راتب ميسي الذي سيتقاضاه فيها، والنادي الحالي الذي يلعب معه.

أسئلة شائعة

  • متى سينتهي عقد ميسي مع باريس؟

    سينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان في يونيو 2023.

  • كم عدد أهداف ميسي مع باريس سان جيرمان؟

    إن عدد أهداف ميسي مع باريس سان جيرمان 31 هدف.