كم مدة عقد ميسي مع فريق الهلال السعودي

مدة عقد ميسي مع فريق الهلال السعودي كم؟ سؤالٌ شغل بال عشاق المستديرة حول العالم خلال الساعات الماضية. إذ تصاعد الحديث عن انتقال ميسي إلى السعودية بعد أن قام برحلة غير مصرح بها إلى السعودية، بصفته يشغل منصب سفير للسياحة بمبلغ 25 مليون جنيه إسترليني سنويًا. إلا أن لم يتمكن من العودة للمشاركة في التدريبات مع زملائه. حيث ظهر في مقطع فيديو مصور يشرح تفاصيل ما يحدث. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنتعرف على مدة عقد ميسي مع فريق الهلال السعودي. كما سنتعرف على قيمة عقد انتقال ميسي إلى الهلال السعودي، وهل فعلًا سينتقل ميسي إلى الهلال السعودي؟ فلنتعرف على ذلك بشكل مفصل.

كم مدة عقد ميسي مع فريق الهلال السعودي

إن مدة عقد ميسي مع فريق الهلال السعودي هو عامين مع إمكانية التمديد للموسم الثالث،  بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية. ولكن هذه الصفقة لم تتم بعد.

في سياق آخر، اعتذر ليونيل ميسي لباريس سان جيرمان عن غيابه عن جلسة التدريب يوم الاثنين. لأنه سافر إلى المملكة العربية السعودية للترويج لصناعة السياحة في البلاد. ونشر ميسي، الذي حُكم عليه بالإيقاف لمدة أسبوعين رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي قال فيها إنه كان في طريقه إلى الرياض عندما أُبلغ اللاعبون أن يوم إجازتهم قد أُلغي.

بدأ ميسي في مقطع مدته 39 ثانية شارك في قصته على انستغرام قال فيه: “اعتقدت أننا سنحصل على يوم عطلة بعد المباراة كما هو الحال دائمًا. لذلك سافرت إلى السعودية ولن أتمكن من قطع الرحلة للمشاركة في التدريب”.

حيث قال ميسي “لقد نظمت هذه الرحلة ولم أتمكن من إلغائها. أعتذر لزملائي، وأنا في انتظار ما يريد النادي أن يفعله معي”.

اقرأ أيضًا: الطفل العراقي احمد العبدالله وحكايته مع ميسي.

قيمة عقد ميسي مع فريق الهلال السعودي

تبلغ قيمة العقد المعروض على اللاعب ميسي من قبل فريق الهلال السعودي 522 مليون جنيه إسترليني ( 325506020 مليون دولار) ما يعادل 2.4 مليار ريال سعودي. وبذلك يكون اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ كرة القدم.

حيث تتمثل مهمة ميسي في إعادة الهلال إلى صدارة الدوري السعودي للمحترفين، وإعادة ترسيخه كقوة مهيمنة في كرة القدم الآسيوية القارية. إذ يحتل حاليًا المركز الرابع في الترتيب المحلي بفارق سبع نقاط عن صاحب المركز الثاني “النصر” وعشر نقاط عن الاتحاد المتصدر.

اقرأ أيضًا: صفقة ميسي والهلال

انتقال ميسي إلى فريق الهلال السعودي

ذكرت عدة تقارير فرنسية أن ميسي سيوقع عقدًا ضخمًا بقيمة 522 مليون جنيه إسترليني مع نادي الهلال السعودي، على الرغم من المخاوف التي ترددت عن زوجته “أنتونيلا روكوزو” التي لا تريد ترك أوروبا.

إن هذه التقارير جاءت بعد أن تجمع المشجعون خارج مقر النادي يوم الأربعاء ليهتفوا لمجلس إدارة باريس سان جيرمان بالاستقالة، بينما طالبوا أيضًا ميسي بمغادرة النادي. فيما تلقى الأرجنتيني أيضًا صيحات استهجان من الجماهير في المباريات الأخيرة التي خسر فيها. لذلك من المتوقع أن ينتقل إلى الهلال بعد انتهاء عقده مع نادي سان جيرمان.

اقرأ أيضًا: سبب زيارة ميسي إلى السعودية.

هل انتقل ميسي إلى الهلال السعودي

لحد الآن لا، لم ينتقل ميسي إلى نادي الهلال السعودي. على الرغم من أن التقارير كانت قد ذكرت أن ميسي سيوقع عقدًا ضخمًا بقيمة 522 مليون جنيه إسترليني مع نادي الهلال السعودي، إلا أن والد ليونيل ميسي “خورخي” نفى عقد ابنه مع الهلال السعودي واصفًا إياه بالصفقة المنتهية. وقد أصر على أنه لا يوجد شيء متفق عليه مع أي نادٍ للموسم المقبل. حيث قال “لا يوجد شيء على الإطلاق مع أي ناد للعام المقبل، لن يتم اتخاذ القرار أبدًا قبل أن ينهي ليونيل الدوري مع باريس سان جيرمان” بحسب صحيفة الديلي ميل.

كم مدة عقد ميسي مع فريق الهلال السعودي

وأضاف والد ميسي “بمجرد انتهاء الموسم، سيحين الوقت للتحليل ومعرفة ما هو موجود، ثم اتخاذ قرار. هناك دائمًا شائعات ويستخدم الكثيرون اسم ليونيل لاكتساب الشهرة ولكن الحقيقة واحدة فقط. ويمكننا أن نؤكد أنه لا يوجد شيء مع أي شخص. لا شفهي ولا موقّع ولا متفق عليه ولن يكون هناك حتى نهاية الموسم.

وكانت صحيفة ليكيب الفرنسية قد زعمت في وقت سابق أنه تم التوصل إلى اتفاق شفهي، ولكن لم يتم توقيع أي عقد حتى الآن. حيث أفيد في وقت سابق يوم الثلاثاء أن زوجته أنتونيلا “لم تستطع تخيل نقل أسرتها إلى المملكة العربية السعودية. مما يشكل حجر عثرة أمام هذه الخطوة.

وبحسب ما ورد كان ميسي مستعدًا للانتظار حتى نهاية الموسم لاتخاذ قراره، بعد مناقشة مستقبله مع عائلته. من المتوقع بشدة أن يغادر باريس سان جيرمان عندما ينتهي عقده في 30 يونيو، على غرار رونالدو. حيث ترى المملكة العربية السعودية ميسي نجم كبير في اللعبة.

بالمقابل وبحسب وكالة فرانس برس، أكد مصدر سعودي قريب من المفاوضات، صباح الثلاثاء، أن ميسي سيلعب في السعودية الموسم المقبل، واصفًا الانتقال بـ’الضخم.

تفاصيل عقد ميسي مع الهلال السعودي

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية تفاصيل عقد ميسي مع الهلال السعودي وهو كما يلي:

مدة العقدعامين
قيمة العقد522 مليون جنيه إسترليني (2.4 مليار ريال سعودي)
المهمةإعادة فريق الهلال إلى صدارة الدوري السعودي للمحترفين

اقرأ أيضًا: موافقة ميسي على عرض الهلال السعودي.

في الختام، وبعد أن عرفنا كم مدة عقد ميسي مع فريق الهلال السعودي. ننوه إلى أن ميسي اليوم موجود في السعودية بصفته جاذب للسياحة فقطـ بعد أن كان من المفترض أن يحصل على عطلة من نادي سان جيرمان. ولكن المفاجأة كانت أنهم لم يحصلوا على تلك العطلة بل طالبهم النادي بالتدريب بسبب خساراتهم الأخيرة. مما دفع ميسي للظهور والاعتذار لزملائه على عدم تمكنه من التدريب معهم، ولاتخاذه الخطوة المتسرعة التي قام بها في السفر إلى السعودية قبل التأكد من حصولهم على عطلة. أما بما يتعلق يـ انتقال ميسي إلى الهلال السعودي، فهو حتى الآن مجرد عرض لم يتم الموافقة عليه بعد.

أسئلة شائعة

  • كم عمر ميسي؟

    ليونيل ميسي من مواليد 24 يونيو 1987، أي يبلغ من العمر 35 سنة.

  • ما هي ديانة ليو ميسي؟

    مسيحي كاثوليكي

  • هل سينتقل ميسي إلى الهلال؟

    من المتوقع أن ينتقل إلى الهلال السعودي بعد العرض الضخم الذي قدمه له الناي بجعله اللاعب الأعلى أجرًا في التاريخ ولكنها مجرد تكهنات إذ لم ينهي ميسي عقده مع باريس سان جيرمان بعد.