“خبر صادم” سمكة قرش تفترس سائح روسي في أحد الشواطئ المصرية.. شاهد بالفيديو

سمكة قرش تفترس سائح روسي في أحد الشواطئ المصرية، هذا الخبر الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، ما أثار الخوف والحزن في قلوب الكثير من المشاهدين. لذا تابعوا معنا هذا المقال على منصة خليجي لنتعرف أكثر على تفاصيل هذا الخبر الصادم، كما سنستعرض لكم الفيديو الذي يبين لحظة اِفتراس سمكة القرش للسّائح الروسي، وبيان السفارة الروسية على هذه الحادثة.

شاهد: فيديو مقتل شاب اردني في امريكا

سمكة قرش تفترس سائح روسي في أحد الشواطئ المصرية

بشكل مفاجئ وغير متوقع سمكة قرش تفترس سائح روسي في أحد الشواطئ المصرية، وتحديدًا شواطئ الغردقة. فقد تلقت مديرية الصحة في الغردقة يوم الخميس/ 8/ يونيو/ حزيران/ 2023. بلاغًا حول تعرض سائح روسي يبلغ من العمر 24 عامًا، لهجوم من سمكة قرش، خلال ممارسته السباحة. وبحسب المصادر فإن سمكة القرش هاجمت الفوج السياحي، والتهمت أطراف السائح الروسي، كذلك شق جسده إلى نصفين. في حين حاولت أحد القوارب الموجودة بالقرب من الشاطئ إنقاذ السائح ولكنها لم تنجح بسبب بعد المسافة. وهذا ما أدى إلى وفاة السائح على الفور، ونقله إلى مشرحة مستشفى الغردقة العام. وهنا نود الإشارة إلى أن محافظة البحر الأحمر قامت برفع حالة التأهب على شواطئ المدينة، لتفادي تكرار هذه الحوادث، كذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه الحوادث المحزنة.

اقرأ أيضا رجل حامل في الاردن

سمكة قرش تقتل سائح روسي في أحد الشواطئ المصرية
سمكة قرش تقتل سائح روسي في أحد الشواطئ المصرية

اقرأ أيضا مقتل نائب هندي سابق بالرصاص على الهواء مباشرة

شاهد بالفيديو سمكة قرش تفترس سائح روسي في أحد الشواطئ المصرية

سنستعرض لكم الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يوثق لحظات اِفتراس سمكة قرش لسّائح روسي في أحد الشّواطئ المصرية:

بيان السفارة الروسية حول حادثة افتراس سمكة قرش لسائح روسي في أحد الشواطئ المصرية

نشرت الصفحة الرسمية للسفارة الروسية في جمهورية مصر على منصة الفيسبوك بيانًا، قالت فيه:

“في 8 يونيو نتيجة هجوم سمكة قرش بالقرب من دريم بيتش (الغردقة) توفى شاب روسي اسمه فلاديمير بوبوف من مواليد عام 1999، وفي هذا الشأن، نطالب المواطنين الروس باليقظة عند وجودهم في المياه، والالتزام الصارم بحظر السباحة والغوص الذي فرضته السلطات المصرية”.

اقرأ أيضًا: مشاجرة عنيفة في مطار شيكاغو

تفاصيل حادثة سمكة القرش التي التهمت سائح روسي في مصر

بينت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية أنه تم ضبط سمكة القرش التي كانت السبب في وفاة شاب روسي في الغردقة بمصر، وتبين أنها من نوع النمر. كما بينت الوكالة أن الشاب الروسي المتوفي في الغردقة لم يكن سائحًا، فهو مقيم في مصر، مع عائلته. التي تملك شقة ويقيمون في مجمع المنتجع البريطاني في الغردقة منذ عدة أشهر. من جانب آخر كشفت بعض الصفحات الروسية أن الشاب الروسي افترسته سمكة القرش أمام أعين والده. في حين أمرت سلطات محافظة البحر الأحمر بإغلاق جميع شواطئ الغردقة. وهنا نود الإشارة إلى أن الحادثة وقعت بعد ظهر يوم الخميس بالقرب من دريم بيتش في وسط مدينة الغردقة. كما صرح الأمين العام للجمعية العربية لحماية الحياة الفطرية السيد جمال جمعة، لوكالة “ريا نوفوستي” أن مهاجمة الإنسان ليس سلوكًا طبيعيًا لسمك القرش وهناك عدة أسباب لهجمومها.

اقرأ أيضا حريق مبنى وزارة الدفاع الروسية

وأيضا لاجئ سوري يطعن اطفال في فرنسا

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على حادثة سَمكة الْقرش التي افترست سائح روسي في أحد الشّواطئ المصرية، كما وضعنا لكم الفيديو الذي يبين لحظة التهام سمكة القرش للسّائح الروسي، وبيان السفارة الروسية على هذه الحادثة.

أسئلة شائعة

  • ما هو اسم الشاب الروسي الذي كان ضحية سمكة القرش في الغردقة؟

    اسم الشاب الروسي الذي كان ضحية سمكة القرش في الغردقة هو فلاديمير بوبوف من مواليد عام 1999.