حريق في مبنى وزارة الدفاع الروسية.. شاهد بالصور والفيديو

حريق مبنى وزارة الدفاع الروسية هو الخبر الأكثر انتشارًا في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي. حيث ذكرت عدة مصادر مختلفة عن نشوب حريق في وزارة الدفاع الروسية في موسكو، والتي أثارت القلق والاهتمام في جميع أنحاء العالم. وفي هذا المقال من خليجي نيوز سوف نحسم الجدل حول حقيقة هذا الحريق وما هو الخبر الأكيد.

حريق مبنى وزارة الدفاع الروسية

ذكرت وكالة “تاس“، نقلًا عن مصدر في خدمات الطوارئ، أن حريقًا اندلع في شرفة مبنى وزارة الدفاع في منطقة فرونزينسكايا نابيرجنايا صباح اليوم. كما أكد تقرير شبكة “CNN” أن فرق الإطفاء والإنقاذ تعمل في مكان الحريق.

اقرأ أيضًا: مشاجرة عنيفة في مطار شيكاغو

حريق مبنى وزارة الدفاع الروسية
حريق وزارة الدفاع الروسية

حقيقة خبر حريق وزارة الدفاع الروسية

مازالت حقيقة حريق مبنى وزارة الدفاع الروسية في موسكو غير معروفة. حيث تم النفي من قبل مصادر روسية بشكل رسمي كل ماتم تداوله عن اندلاع حريق في مبنى وزارة دفاعها، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية تاس. وذلك بعد أن أفادت الأخيرة أنها تلقت خبر من خدمات الطوارئ بوقوع حريق في شرفة الوزارة إلا أن مسئولين محليين في وقت لاحق تحدثوا عن عدم اكتشاف أي حريق في المبنى. كما لم يتم تأكيد وجود حريق من قبل رجال الإطفاء حال وصولهم، بالإضافة إلى أنه تم نشر فيديو والعديد من الصور عن الحادثة كما ذكر.

اقرأ أيضًا: مصير الدولار في حال تخلف أمريكا

صور حريق وزارة الدفاع الروسية

يمكن عرض الصور التي توضح حريق مقر وزارة الدفاع في موسكو فيما يلي:

شاهد بالصور حريق وزارة الدفاع الروسية

شاهد بالصور حريق وزارة الدفاع الروسية

شاهد بالصور حريق وزارة الدفاع الروسية

فيديو حريق مقر وزارة الدفاع الروسية

وإليكم هذا الفيديو الذي يوضح حريق مقر وزارة الدفاع في روسيا:

حريق وزارة الدفاع وعلاقته باغتيال بوتين

وقد ربطت بعض المصادر خبر هذا الحريق بمحاولة لاغتيال بوتين. حيث يذكر أن هناك محاولة سابقة للاعتداء على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفي وقت سابق هذا الشهر، وقع انفجار صغير في الكرملين نتيجة طائرتين بدون طيار، ووصفت موسكو هذا الحادث بأنه محاولة لاغتيال بوتين.

وفي الخلاصة، إن الحريق في مقر وزارة الدفاع الروسية أثار العديد من التساؤلات والانتباه العالميين، حيث تداولت وسائل الإعلام تقارير متعددة حول ملابسات الحادث وخلفياته، فيما لا يزال الأمر محل نفي وتأكيد من الجهات المختصة.

أسئلة شائعة

  • أين تقع وزارة الدفاع الروسية؟

    يقع المبنى الرئيسي للوزارة، المبني في عقد 1980، في ميدان أربتسكايا، بالقرب من شارع أربات. والمركز الوطني لإدارة الدفاع هو الهيئة الأعلى المسؤولة عن إدارة الوزارة والإشراف على القوات المسلحة، ويقع مبنى هذا المركز في فرونزه نابرجنايا.

  • من هو المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية؟

    إن المتحدث باسم الدفاع الروسية هو إيغور كوناشينكوف.

  • هل تم تحديد عدد الضحايا أو المصابين جراء حريق وزارة الدفاع الروسية؟

    لم يتم تحديد عدد الضحايا أو المصابين بسبب الحريق، وذلك لأن الأخبار مازالت متضاربة حتى اللحظة.