مقتل نائب هندي سابق بالرصاص على الهواء مباشرة.. تفاصيل الخبر

مقتل نائب هندي سابق بالرصاص على الهواء مباشرة خبر صادم بحق! فكيف لجثة أن تسقط أمام العلن لتسطر جريمة هزت الشارع الهندي بكل فئاته وأطيافه.. فما سبب هذه الجريمة؟ ومن هو مرتكبها؟ تفاصيل كثيرة سنكشف الستار عنها في سطور مقالتنا التالية على موقع خليجي الذي سيحمل في ثناياه معلومات تفصيلية عن كل من الضحية والمجرم؛ لتكوين صورة متكاملة عن تفاصيل تلك الجريمة.

اقرأ أيضًا: سمكة قرش تفترس سائح روسي في أحد الشواطئ المصرية

تفاصيل مقتل نائب هندي سابق بالرصاص على الهواء مباشرة

قتل النائب الهندي السابق عتيق أحمد بالرصاص على الهواء مباشرة، حيث كان بين أيدي الشرطة مكبل اليدين التي أدانته بتهمة الخطف. وكانوا في طريقهم إلى المستشفى لإجراء فحص طبي، ثم إلى المحكمة للاستجواب. برفقة شقيقه الذي قتل هو أيضًا. وفي لحظات اللقاء الصحفي وأمام الكاميرا مباشرة، وقع الحادث، الذي راح ضحيته النائب عتيق أحمد. لكن الأمر الذي أثارت الاستنكار العام هو مقدرة القتلة على الحركة بحرية بوجود طوق أمني للشرطة، في مدينة تحت بند الإغلاق العام.

تعرف أكثر على: سبب مقتل عتيق أحمد السياسي الهندي.

مقتل نائب هندي سابق بالرصاص على الهواء مباشرة.. تفاصيل الخبر

 كيف قتل النائب الهندي السابق عتيق أحمد

قتل النائب الهندي السابق عتيق أحمد بطلق ناري أثناء حديثه مع الصحافة. للإدلاء برأيه عقب إدانته من قبل الشرطة، نزولًا عند تهمته بالخطف. وأثناء هذا أصيب بطلق ناري في رأسه، وهي رصاصة من مسدس، ولم يعرف القاتل الذي فعل هذا بعد. لكن يجري التحقيق حاليًا ثلاثة رجال استسلموا، واعترفوا مباشرةً. بأنهم قد تظاهروا بكونهم صحفيين، ثم تم احتجازهم.

أقرأ أيضا لاجئ سوري يطعن اطفال في فرنسا

أين قتل النائب الهندي السابق عتيق أحمد

جرت حادثة مقتل النائب الهندي السابق أحمد عتيق في مدينة برايا جراج في الهند. كما أفاد مراسل BBC بي بي سي في الهند، أنانت زانان من براياغراج بأن المدينة خلال جريمة القتل  كانت تحت طوق أمني عازل من الشرطة.

أقرأ المزيد حول: من هو عتيق أحمد السيرة الذاتية

متى قتل النائب الهندي السابق عتيق أحمد

جرت حادثة مقتل النائب الهندي السابق أحمد عتيق في مدينة برايا جراج في الهند. كما أفاد مراسل BBC بي بي سي في الهند، أنانت زانان من براياغراج بأن المدينة خلال جريمة القتل  كانت تحت طوق أمني عازل من الشرطة.

من هو عتيق أحمد

عتيق أحمد هو نائب سابق في الهند في عام 1989، فاز في الانتخاب كمرشح مستقل لأول مرة في الولاية أوتار براديش التي تقع شمال الهند. ثم عمل على وضع القوانين والتشريعات فيها. حافظ على فوزه بكرسي الانتخاب لفترة طويلة، لكنه خسر بنتيجة التصويت. كذلك كان ذا سلطة وسيطرة كبيرة على الجزء الغربي من مدينة الله آباد (براياغ) من ولاية براديش. كما فاز أربع مرات كعضو مشرع في حزب ساما جوادي عام 2004. في كل فترات حكمه رفعت ضده الكثير من الدعوات. لكن من الناحية القضائية فقد اتهم لأول مرة عام 1979 بارتكاب جريمة قتل. ثم عام 2019 أمرت المحكمة العليا بنقله إلى سجن ولاية غوجارات شمال غرب الهند لتسببه في الهجوم على رجل أعمل في سجن ولاية أوتار براديش قبل محاكمته. مثل أمام محكمة براياغراج بتهمة الاختطاف، كما اتهم بقتل أوميش بال.

الرأي العام حول مقتل عتيق أحمد

بعض الآراء العامة حول مقتل النائب السابق عتيق أحمد:

  • استهجنت أحزاب المعارضة عمليات القتل، منتقدة بأن الجرائم ناتجة عن ثغرات أمنية.
  • نشر رئيس حزب ساماجوادي المعارض أخيليش ياداف تغريدة على تويتر قائلًا فيها ” لقد وصلت الجرائم إلى ذروتها في أوتار براديش، لذلك فمعنويات المجرمين عالية”. كما عبر عن استهجانه لجريمة قتل علنيّة بوجود طوق أمني. قائلًا “حدث هذا برغم وجود الطوق الأمني، وماذا عن سلامة العامة”.
  • اتهم نشطاء حقوقيون الشرطة الشرطة، بتنفيذ حكم قضائي خارج نطاق القضاء.

في ختام مقالة مقتل نائب هندي سابق بالرصاص على الهواء مباشرة. التي عرفت عن تفاصيل جريمة القتل التي استحوذت على اهتمام الرأي العام الذي استنكر الأمر. ثم طالب بالتحقيق في طيات الأمر لإعادة سلام الوسط العام إلى نصابه الطبيعي.

أسئلة شائعة

  • أين قتل النائب الهندي السابق عتيق أحمد؟

    قتل النائب الهندي السابق عتيق أحمد في مدينة برايا جراج في الهند

  • متى قتل النائب الهندي السابق عتيق أحمد

    قتل النائب الهندي السابق عتيق أحمد في مساء يوم السبت 15 أبريل (نيسان) من عام 2023.