من هو سفير السعودية في اسبانيا

سفير السعودية في اسبانيا من هو؟ وما هي حقيقة تعرضه للسرقة في مدريد؟ أشعلت هذه الاستفسارات محركات البحث اليوم من قبل المواطنين السعوديين الغيورين على ابن مملكتهم في المهجر، ولا سيما أن الخبر تم نشره من قبل صحيفة اسبانية مشهورة في أوروبا لم تكتفي بخبر السرقة فقط بل أكدت تعرض سعادة السفير للإصابة أيضًا. فما هي حقيقة الخبر؟ ومن هو سفير السعودية في اسبانيا؟ هذا ما سيعرفكم عليه خليجي المعني بأخبار الخليج على المستوى العالمي عبر مقاله هذا. إذْ سيورد لكم السيرة الذاتية للسفير السعودي، كذلك ذكر للمناصب التي شغلها، ثم توضيح موجز لحقيقة حادث السرقة الذي تعرض له. أما الختام فتم تخصيصه لعرض حساب السفير على تويتر لمتابعته والتعرف على آخر أخباره بدقة، كذلك الاستفادة من تغريداته فيما يخص المغتربين في اسبانيا. لذا فلنتعرف على تفاصيل هذه الشخصية المرموقة معًا.

اقرأ المزيد: حقيقة تعرض السفير السعودي في اسبانيا

شاهد: رقم السفارة السعودية في فرنسا

من هو سفير السعودية في اسبانيا

سفير السعودية في اسبانيا هو عزام عبدالكريم القين، وهو خادم الحرمين الشريفين تم تعيينه في هذا المنصب بقرار رسمي في يوم الجمعة الموافق لتاريخ 21 أكتوبر عام 2020 ميلادي، بينما أوراق اعتماد السفارة فتسلمها في مدينة مدريد في اسبانيا ليكون وكيل وزارة الخارجية لشئون المملكة في العاصمة الاسبانية.

اقرأ أيضًا: رواتب العمالة المنزلية في السعودية.

سفير السعودية في اسبانيا السيرة الذاتية

يمكن توضيح السيرة الذاتية للسفير السعودي التي تعتبر قصيرة جدًا نتيجة تحفظه الكبير لحياته الشخصية كالآتي:

الاسم الكاملعزام بن عبد الكريم القين
ثم مكان الميلادالسعودية
بينما الجنسيةالسعودية
كما أن الديانةالإسلام
ثم العملسفير السعودية في مدريد
كذلك مكان الإقامةمدريد

اقرأ أيضًا: شروط تجديد جواز السفر لعمال الفلبينيين في المملكة

سفير السعودية في اسبانيا

مناصب سفير السعودية في اسبانيا

شغل سفير السعودية في مدريد عزام عبدالكريم القين العديد من المنصب الأخرى، فهو خادم الحرمين الشريفين، كذلك وكيل سابق في وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية للشئون الاحتفالية.

اقرأ أيضًا: عودة العلاقات بين السعودية وسورية

حقيقة سرقة سفير السعودية في اسبانيا

نفى عزام عبدالكريم القين سفير السعودية في اسبانيا خبر سرقته وعائلته في مدريد. وذلك عقب انتشار الخبر بين الصحف الإسبانية والعالمية ومن بينها صحيفة ABC الشهيرة. والجدير بالذكر، أن خبر سرقة سفير السعودية كان مدويًا بالنسبة للمواطنين السعوديين، إذْ نشرت الصحافة تعرض السفير وعائلته صباح يوم الأربعاء 3 أيار عام 2023 ميلادي لحادث سرقة في العاصمة مدريد بهدف سرقة منزله، كذلك تعرضه لإصابة في الرأس أثناء الدفاع عن أفراد عائلته. ليخرج السفير السعودي عزام عبدالكريم القين وينفي الخبر المتداول عبر وسائل الإعلام الإسبانية مؤكدًا أنه يقضي إجازة سنوية ممتعة وبصحة ممتازة مع عائلته على أراضي المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: حقيقة فتح السفارة السعودية في دمشق

التواصل مع سفير السعودية في اسبانيا

يمكن التواصل مع سفير السعودية عزام بن عبدالكريم القين على حسابه الرسمي على تويتر عبر هذا الرابط AzzamAlgain. حيث يقوم السفير على حسابه بنشر العديد من التغريدات يوميًا يغطي فيها آخر الأخبار الهامة باللغة العربية والإنجليزية والتي يستفيد منها جميع المغتربين في الدولة الإسبانية. ومن الجدير بالذكر، أن الحساب تم تأسيسه في عام 2010 ميلادي ويضم اليوم 9094 متابع.

اقرأ أيضًا: بنود اتفاقية استئناف العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران

اقرأ أيضًا: الأمير منصور متعب

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالنا الذي أوردنا في إجابة مفصلة حول من هو سفير السعودية في اسبانيا. وهنا نذكر أنه على الرغم من الشهرة الواسعة والظهور الإعلامي الكبير للسفير السعودي، إلّا أنه لا يفصح عن حياته الشخصية أو عن عائلته مطلقًا.

أسئلة شائعة

  • من هو سفير السعودية في استراليا؟

    سفير السعودية في استراليا هو سلطان بن فهد بن خزيم

  • من هو القنصل السعودي في اسبانيا؟

    القنصل السعودي في اسبانيا هو عزام بن عبدالكريم القين.