من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد

الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد، حيث يسعى الجميع لمعرفة من هو وزير الدّولة الجديد بعد أن تمّ صدور ملكي. مفاده أنّ الأمير منصور متعب هو وزير الدولة السعوديّة الجديد. بالتّالي يبحث الجميع على محركات البحث جوجل لمعرفة تاريخ حياته ومسيرته التعليميّة مناصبه في الدّولة. ونظرًا لكون الأمير منصور هو الابن الأكبر للأمير متعب آل سعود فقد نال اهتمامًا كبيرًا. وتمّ تدريسه في أرقى الجامعات وحصل على أعلى الشهادات العالميّة.

كما تميّز بدهائه وقوّة تركيزه وقراراته الحكيمة. وهذا ما جعله ينال العديد من المناصب منذ حصوله على الدكتوراه داخل المملكة السعوديّة. وفي ضوء ذلك سنقدّم في مقالنا عبر منصّة خليجي من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد، وما هي سيرة حياته والعديد من المعلومات المتعلّقة به.

اقرأ أيضًا: الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز

من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد

يتساءل العديد من المواطنين السعوديين حول من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد، هو الابن الأكبر للأمير متعب بن عبد العزيز آل سعود، يبلغ من العمر 70 عامًا. وقد تقلّد منصب وزير دولة وعضو بمجلس الوزراء، مستشارًا لخادم الحرمين الشريفين في المملكة العربيّة السعوديّة. كما شغل العديد من المناصب الحكوميّة الهامّة في المملكة، بفضل تفانيه في العمل وخبرته الواسعة. بالتّالي لمع اسمه في كافّة أرجاء المملكة، حيث عمل منذ حصوله على الدّكتوراه في مختلف المجالات المهمة كمنصب وزير الشؤون البلديّة والقرويّة وغيره من المناصب الأخرى

من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد يتساءل العديد من المواطنين السعوديين حول من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد، هو الابن الأكبر للأمير متعب بن عبد العزيز آل سعود، يبلغ من العمر 70 عامًا. وقد تقلّد منصب وزير دولة وعضو بمجلس الوزراء، مستشار لخادم الحرمين الشريفين في المملكة العربيّة السعوديّة. كما شغل العديد من المناصب الحكوميّة الهامّة في المملكة، بفضل تفانيه في العمل وخبرته الواسعة. بالتّالي لمع اسمه في كافّة أرجاء المملكة، حيث عمل منذ حصوله على الدّكتوراه في مختلف المجالات الهامة كمنصب وزير الشؤون البلديّة والقرويّة وغيره من المناصب الأخرى
من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد

شاهد أيضًا: من هو حبيب العازمي الذي عين محافظا على الكامل في السعودية. 

السيرة الذاتية للأمير منصور متعب آل سعود

بعد معرفة من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد، فإنّ السيرة الذّاتية للأمير منصور آل سعود موضّحة بالشّكل التالي:

  • تاريخ ميلاد الأمير منصور متعب: 1952م.
  • وعمر الأمير منصور متعب آل سعود: سبعون عامًا.
  • كذلك اسم الأب: متعب بن عبد العزيز آل سعود.
  • أيضًا والدته: الأميرة نورة بنت محمد بن عبد الله بن عبد اللّطيف آل الشيخ “متوفية”.
  • الجنسية: سعودي الجنسيّة.
  • مكان الإقامة: في المملكة العربية السعودية.
  • كما إنّ زوجته هي: الأميرة ابتسام بنت يزيد بن عبد الله بن عبد الرّحمن آل سعود.
  • كذلك درس الأمير منصور متعب آل سعود في جامعة جورج واشنطن 1985م.
  • كما إنّ عدد أبنائه: خمسة أبناء ابنتان وثلاثة أبناء.
  • أيضًا المهنة: سياسي.
  • واللغة الأم: عربيّة واللهجة سعوديّة.
  • كذلك موظّف في جامعة الملك سعود.
  • بالإضافة إلى ذلك حاصل على شهادة بكالوريوس في الفن، وماجستير في الآداب ودكتوراه في الفلسفة، وقد تقلّد مناصب حكوميّة هامّة أيضًا.
  • كما إنّ تخصصه الأكاديمي: إدارة الأعمال وإدارة عامّة.

شاهد أيضًا: ما هو سبب وفاة السعودي صباح الاسمري. 

دراسة الأمير منصور متعب آل سعود

بعد معرفة من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد. نجد أنّ الأمير منصور متعب درس في جامعة جورج واشنطن وحصل على شهادة دكتوراه في الإدارة العامّة من جامعة الولايات المتحدة الأمريكيّة. وقد اهتمّ الأمير بكافّة أمور الدّولة وتخصّص في الإدارة العامّة وقسم إدارة الأعمال. ونال العديد من الشهادات وشغل أهم مناصب المملكة العربية السعوديّة فذاع صيته في أرجاء المملكة وتميّز بسمعته الحسنة وأعماله العظيمة لخدمة الدّولة.

شاهد أيضًا: ما عمر طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدا لوزير الدفاع الجديد. 

مناصب الأمير منصور بن متعب

بعد توضيح من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد، فإنّ الأمير منصور بن متعب شغل العديد من المناصب الهامّة في الدّولة وهي كالتّالي:

  • عمل استاذًا في كليّة إدارة الأعمال في قسم الإدارة العامّة جامعة الملك سعود منذ حصوله على الدكتوراه ولغاية عام 1424 هجري.
  • كما عمل رئيس لقسم الإدارة العامّة بكليّة إدارة الأعمال.
  • كذلك وكيل وزير الشؤون البلديّة والقرويّة من عام 1424 هجري وحتّى العام 1427 هجري.
  • أيضًا نائب وزير الشؤون البلديّة والقرويّة منذ عام 1427 هجري وحتى عام 1430 هجري.
  • ووزير الشؤون البلديّة والقرويّة منذ عام 1430 هجري.

شاهد أيضًا: أسماء مرشحين الدائرة الثانية لانتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022. 

اقرأ أيضًا: وزير الدفاع الجديد الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز

أسرة الأمير منصور متعب آل سعود

بعد توضيح من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد، فقد تزوّج الأمير منصور آل سعود من الأميرة ابتسام بنت يزيد بن عبد الله بن عبد الرّحمن آل سعود ابنة الأميرة نورة بنت عبد العزيز آل سعود، وهي الابنة الثانية. وعاشا طيلة حياتهما في العاصمة الرياض في المملكة العربيّة السعوديّة، كما وله منها خمسة أبناء سنذكرهم بالتفصيل في مقالنا. 

شاهد أيضًا: يعقوب الفرحان من هو سيرته الذاتية. 

أبناء الأمير منصور بن متعب

بعد معرفة من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد، ومن هي زوجته، بالتّالي سنوضّح أسماء أبناء الأمير منصور كالتّالي:

  • الأميرة نورة بنت منصور بن متعب زوجة الأمير عبد الله بن خالد بن عبد الله بن محمد آل سعود، كما ولها ثلاثة أبناء هم “الأميرة ريما، والأمير محمد، والأمير عبد العزيز”.
  • كذلك الأمير محمّد بن منصور بن متعب وزوجته الأميرة مشاعل بنت خالد بن عبد الله بن محمّد آل سعود، وله ثلاثة أبناء “الأمير منصور، والأمير خالد، والأميرة نورة”.
  • أيضًا الأمير سعود بن منصور بن متعب وزوجته الأميرة نوف بنت عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وله ثلاثة أبناء “الأمير متعب، والأمير عبد الله، والأميرة لولوة”.
  • كذلك الأميرة سارة بنت منصور بنت متعب زوجة الأمير فهد بن خالد بن فيصل بن سعد الأوّل آل سعود.
  • بالإضافة إلى ذلك الأمير فيصل بن منصور بن متعب وزوجته الأميرة الجوهرة بنت فهد بن تركي الثّاني بن عبد العزيز آل سعود.

شاهد أيضًا: خالد الغندور من هو ويكيبيديا. 

والد الأمير منصور بن متعب آل سعود

بعد معرفة من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد. فإنّ الأمير متعب بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو والد الأمير منصور ووزير الشؤون البلديّة والقرويّة السابق في السعودية. ولد في العاصمة الرياض سنة 1931م. وتوفي في الثاني من شهر ديسمبر للعام 2019م، عن عمر يناهز 88 عامًا بعد معاناته مع المرض صلي عليه في المسجد الحرام بمكة المكرمة ودفن بمقبرة العدل. وقد درس في جامعة كاليفورنيا في العلوم السياسية. وتخرّج منها عام 1372 هجري. كما له ولدان هما الأمير منصور والأمير عبد العزيز.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الأمير متعب آل سعود تقلّد مناصب حكوميّة هامّة في الدولة في مسيرة حياته. حيث شغل منصب أمير منطقة مكة المكرّمة ووزير المياه والكهرباء، كذلك وزير الأشغال العامّة والإسكان ووزير الشؤون البلدية والقرويّة للفترة الثانية أيضًا.

قدوم الأمير منصور متعب إلى الكويت لعزاء أميرها

بعد معرفة من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد. فإنّ الأمير منصور آل سعود وزير دولة السعوديّة وصل إلى الكويت. لتقديم خالص تعازيه للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت. كما نقل تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. والأمير محمّد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله والد الأمير نوّاف الصّباح. ونسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جنّاته

قدوم الأمير منصور متعب إلى الكويت لعزاء أميرها بعد معرفة من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد. فإنّ الأمير منصور آل سعود وزير دولة السعوديّة وصل إلى الكويت. لتقديم خالص تعازيه للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت. كما نقل تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. والأمير محمّد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصبّاح رحمه الله والد الأمير نوّاف الصّباح. ونسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جنّاته
قدوم الأمير منصور متعب إلى الكويت لعزاء أميرها

أخبار الأمير منصور متعب آل سعود على التويتر

بعد معرفة من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد. فإنّ العديد من المواطنين السّعوديين يبحثون عن الحساب الرسمي الإلكتروني الخاص بالأمير. حيث هناك حسابًا موثّقًا على منصة التويتر يتم فيه نشر كافّة القرارات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك نشر أحدث الأخبار والمناسبات التي تحدث داخل المملكة وخارجها. كما يتم نشر العديد من التغريدات على المنصة. وكانت زيارته لدولة الكويت لتقديم التعازي في أميرها الرّاحل أحدث تغريدات المنصة. بالتالي يمكن زيارة حساب آل سعود على التويتر  ومعرفة أخبارهم بشكل مباشر عبر الرابط هنا.

ختامًا، تعرّفنا على من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد، كذلك السيرة الذاتية للأمير منصور بن متعب، ومناصب الأمير منصور  آل سعود. نلاحظ أنّ الأمير منصور  بن متعب نال العديد من المنصب نتيجة حكمته وعدله، بالإضافة إلى خبرته الواسعة ومكانته المرموقة في المملكة العربيّة السعوديّة. والجدير بالذّكر أنّ قرارته العادلة وإجراءاته المتعدّدة لخدمة المملكة مكنته من الحصول على محبة عدد كبير من أبناء شعبه فذاع سيطه، وكان مصدر تفاؤل للعديدين من خلال مشاركة متابعيه أحدث الأخبار الجديدة وإصداره العديد من القرارات الحكيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *