كم سعر اكتتاب أديس؟.. اديس القابضة تحدد سعر الطرح للسهم

سعر اكتتاب أديس القابضة، إحدى الأمور الهامة التي ينتظرها الراغبون بالاستثمار والتداول في شركة أديس القابضة. وذلك بالتزامن مع انطلاق دورة اكتتاب جدبدة تشهدها البورصة ضمنها، تحت اسم اديس القابضة تحدد سعر الطرح للسهم الواحد. حيث تعد شركة أديس القابضة من الشركات الرائدة والمرموقة في عالم الاستثمار وتطوير العقارات، في المملكة العربية السعودية. لذلك كان من الجدير بنا أن نخصص لكم في سطور مقالنا هذا عبر منصة خليجي عن كل ما يتعلق بتداول الأسهم في شركة أديس، بما فيها سعر اكتتاب أديس القابضة. لذلك تابعوا القراءة معنا.

كم سعر اكتتاب أديس القابضة

إن سعر اكتتاب أديس القابضة هو: 13.50 ريال للسهم “القيمة الاسمية للسهم ريال واحد”، والذي تم تحديده من خلال عملية بناء سجل الأوامر. ويجدر بالذكر، أنه بلغ إجمالي اكتتاب الأفراد حوالي 33.87 مليون سهم أديس القابضة.

كم سعر اكتتاب أديس القابضة
كم سعر اكتتاب أديس القابضة

متى يبدا اكتتاب اديس القابضة

بدأ اكتتاب أديس تداول الأسهم يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 26 سبتمبر /أيلول 2023، علمًا أنه ستستمر مدة اكتتاب الأفراد لثلاثة أيام بدءًا من اليوم وحتى يوم الخميس القادم بتاريخ 28 سبتمبر /أيلول عام 2023. مع العلم أنه طرحت شركة أديس القابضة 338.72 مليون سهم من إجمالي رأس المال، وذلك بعد موافقة هيئة السوق المالية على طلبها المقدم بتاريخ 21 يونيو الماضي.

أهم معلومات شركة أديس القابضة

إن شركة أديس القابضة “أديس إنفستمنتس هولدينغ ليمتد”، هي شركة تعمل في مجال الاستثمار وتطوير العقارات في المملكة العربية السعودية. مقرها الرئيسي في مدينة الخبر الذي يتميز بتقديم خدمات الحفر، والإنتاج لقطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. فضلًا عن تمتعها بمكانة قوية في السوق السعودية بفضل موقعها الاستراتيجي، وسعيها الدائم لابتكار استراتيجيات جديدة في مجال عملها وتحقيق المزيد من النمو والنجاح في المستقبل القريب.

اقرأ أيضًا: منصات التجارة الإلكترونية السعودية

معلومات الاكتتاب في اديس القابضة

يمكن تلخيص أبرز معلومات الاكتتاب في اديس القابضة في الجدول التالي:

نسبة الطرح

30 %

سعر اكتتاب سال “أديس القابضة”

13.5 ريال

عدد الأسهم المقرر طرحها للأفراد

33.87 مليون سهم

المؤهلون للاكتتاب

المكتتبون من الأفراد

الحد الأدنى للأفراد

10 أسهم

الحد الأعلى للأفراد

250 ألف سهم

فترة اكتتاب الأفراد

لمدة 3 أيام تبدأ من يوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023
لغاية يوم الخميس 28 سبتمبر 2023

إعلان التخصيص النهائي لأسهم الطرح

4 أكتوبر /تشرين الأول 2023

تاريخ إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة

10 أكتوبر /تشرين الأول 2023

اكتتاب اديس البنوك المستلمه

يمكنكم معرفة اكتتاب اديس البنوك المستلمه كما يلي:

اقرأ أيضًا: شركات الوساطة الالكترونية في السعودية

متطلبات الاكتتاب في شركة اديس القابضة

يلزم جميع المستثمرين الأفراد الراغبين بالاكتتاب في شركة اديس القابضة، أن يكون لديهم محفظة أسهم سارية المفعول لدى إحدى مؤسسات السوق المالية التابعة للجهة المستلمة التي يرغبون في الاكتتاب ضمنها.

حكم اكتتاب اديس القابضة

إن حكم اكتتاب اديس القابضة غير معروف بعد، فلم تصدر أي فتوى من قبل العلماء المسلمين بخصوص ما حكم اكتتاب أديس حلال ام حرام في الإسلام. ولكن صدرت فتوى شاملة لكافة شركات الاكتتاب متضمنة شركة أديس القابضة، بجواز الاكتتاب شريطة أن يكون عمل هذه الشركة حلالًا في الأصل وبعيدًا عن الحرام. فضلًا عن عدم تعاملها مع المصارف الربوية، أو الاقتراض منها أو أخذ أي فوائد ربوية وتوزيعها على المساهمين فيها.

اقرأ أيضًا: أفضل أسهم توزع أرباح في السوق السعودي

أرباح شركة أديس القابضة

من المتوقع أن تكون أرباح شركة أديس القابضة حوالي 1.22 مليار دولار، من بيع أكثر من 338.7 مليون سهم جديد والذي يمثل 30 % من رأس مال الشركة وذلك بناء على تحديد السعر النهائي للأسهم في الطرح العام الأولي لشركة أديس القابضة، مشيرة إلى تقدير قيمتها التي تتجاوز 15.242 مليار ريال (4.06 مليار دولار).

اقرأ أيضًا: افضل شركة تسويق في السعودية.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا لكم فيه، كم سعر اكتتاب أديس القابضة. كما وعرضنا لكم موعد اكتتاب أديس تداول الأسهم، مرورًا بأبرز المعلومات المفصلة عن شركة أديس القابضة. ويجدر بنا الذكر، أن اكتتاب اديس يعتبر فرصة مهمة للراغبين بالاستثمار، لما توفره هذه الشركة من ميزات للمشتركين ضمنها.

أسئلة شائعة

  • كم سهم اديس؟

    تتضمن شركة أديس القابضة على 858.09 مليون سهم.

  • متى اكتتاب اديس للافراد؟

    يبدأ اكتتاب اديس للافراد يوم الثلاثاء بتاريخ 26 سبتمبر /أيلول عام 2023 وينتهي يوم الخميس 28 سبتمبر 2023.