نجاح عملية فصل توأم سيامي سوري في السعودية.. تفاصيل الخبر

نجاح عملية فصل توأم سيامي سوري في السعودية اللذان أجريت لهما العملية في مستشفى الملك عبدالله للأطفال بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز. إذ أجريت العملية خلال فترة قصيرة بعد سفرهما من تركيا إلى السعودية نظرًا لوجود التصاق كبير في منطقة الصدر والبطن. فما هو تفاصيل هذا الخبر؟ ومن هو هذا التوأم السيامي؟ والكثير من المعلومات سنوضحها في مقالنا التالي عبر موقع خليجي.

شاهد : عملية فصل توأم سيامي سوري في السعودية

نجاح عملية فصل توأم سيامي سوري في السعودية

تكللت عملية فصل توأم سيامي سوري في السعودية بالنجاح بعد عملية استغرقت ما يزيد عن 7 ساعات في مستشفى الملك عبدالله للأطفال، أجريت على 5 مراحل بإشراف 26 فردًا من الاختصاصين، والاستشاريين، والكوادر الفنية.

نجاج <yoastmark class=

اقرأ أيضًا: افضل دكتور اطفال في مستشفى دله النخيل

تفاصيل عملية فصل توأم إحسان وبسام في السعودية

بدأت عملية فصل التوأم السيامي إحسان وبسام صباح يوم الخميس 6 يوليو 2023 في مستشفى الملك عبدالله واستمرت حوالي 7 ساعات ونصف. إذ تكونت من خمس مراحل بقيادة الدكتور عبدالله الربيعة لفريق جراحي متكامل بين اختصاصي واستشاري وتمريض. حيث تكللت بنجاح عملية فصلهما مع وجود احتمال فقدان الطفل إحسان لكونه متطفل على أخيه، فهو لا يملك جهازًا تناسليًا أو بوليًا ويتشارك مع بسام في الأمعاء والكبد مع وجود مشاكل في القلب. إذ قال الدكتور عبدالله الربيعة للإخبارية السعودية:

“استعجلنا في فصل التوأم لوجود اشتراكات عديدة وعيوب خلقية لدى الطفل إحسان، إذ لا نتوقع له الحياة لأنه غير مكتمل”.

من هو التوأم السيامي السوري في السعودية

إن التوأم السيامي السوري هم إحسان وبسام من إدلب السورية، يبلغ عمرها 32 شهرًا ووزنهما 19 كيلو غرام. يتصلان في أسفل الصدر والكبد والبطن والأمعاء. إذ نقلا إلى مشفى كلية الطب في مدينة أنقرة عام 2021 دون إجراء أي عملية لهما. وقد وصل التوأم السيامي مع والديهما في 25 الشهر الخامس من عام 2023 عبر طائرة طبية، ونقلا إلى مستشفى الملك عبدالله لدراسة الحالة وإجراء عملية الفصل في 6 يوليو 2023. ومن الجدير بالذكر، أن عملية فصل التوأم السيامي إحسان وبسام هي العملية 58 من برنامج المملكة للتوائم الملتصقة.

اقرأ أيضًا: أفضل الجامعات لدراسة الطب في السعودية

فيديو نجاح فصل توأم سيامي سوري في السعودية

يمكن مشاهدة فيديو يوثق نجاح فصل التوأم السوري فيما يلي:

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا حول نجاح عملية فصل توأم سيامي سوري في السعودية ذاكرين لكم العديد من المعلومات حول العملية والتوأم السوري إحسان وبسام.

أسئلة شائعة

  • ما هو التوأم السيامي؟

    التوأم السيامي: هما توأمان متشابهان أو غير متشابهان يلتصقان ببعضهما في منطقة ما ويشتركان ببعض الأعضاء الداخلية منذ فترة تشكلهما في الرحم.

  • متى يظهر التوأم السيامي عند المرأة الحامل؟

    يظهر التوأم السيامي عند المرأة الحامل عبر الموجات فوف الصوتية من الأسبوع 7 إلى الأسبوع 12 من فترة الحمل.