ما هو الفرق بين تيك توك وتيك توك الان TikTok Now

الفرق بين تيك توك وتيك توك الان TikTok Now، من المواضيع المهمة التي تثير اهتمام متابعي ومستخدمي تطبييق تيك توك الشهير، وبشكلٍ خاص بعد تداول اسم تطبيق تيك توك الان TikTok Now خلال الفترة القليلة الماضية. حيث أعلنت شركة تيك توك مؤخّرًا عن ميزة جديدة تسمى Now بهدف تعزيز الاتصالات الأصيلة والعفوية على TikTok. ففي حال كنت من المتابعين لتطبيقات التواصل عبر الصور ستلاحظ بأنّ التطبيق الجديد مطابق تمامًا لتطبيق BeReal الشهير. لذا سنوضح عبر موقع خليجي الفرق بين تيك توك وتيك توك الان TikTok Now، وما هي فكرة تطبيق تيك توك الان. أيضًا ما هي علاقة التطبيق الجديد بتطبيق BeReal الفرنسي.

الفرق بين تيك توك وتيك توك الان TikTok Now

في الحقيقة لا يوجد فرق بين تيك توك وتيك توك الان TikTok Now. حيث أضاف برنامج تيك توك ميزة جديدة وهي تيك توك الان في 18 سبتمبر 2022، وهو تطبيق منفصل ولكن تابع لتطبيق تيك توك، ولديه أيقونة خاصة به داخل التطبيق. عند النقر عليها يتمّ تحويلك إلى المتجر لتثبيت تطبيق تيك توك الآن، ثمّ بالنقر على تسجيل الدخول أو إنشاء حساب، سيتمّ مباشرةً إنشاء حساب لك على تطبيق TikTok Now، وسيكون مرتبطًا بمعلومات حسابك على تيك توك. لأنّ تسجيل الدخول على التطبيق الجديد يعتمد على حسابك الأساسي على تطبيق تيك توك الأصلي.

أي بمعنى آخر لا يمكنك إنشاء حساب على تيك توك الان دون أن يكون لديك حساب سابق على تطبيق تيك توك الأصلي. كذلك سيظهر لديك كل أصدقائك على تطبيق تيك توك أي نفس قائمة الأصدقاء. وبالتأكيد بمجرّد تثبيت وتحميل التطبيق سيكون بإمكانك التحكم في الإشعارات الخاصة به. كذلك يمكنك كتم إشعارات تيك توك الأصلي. بحيث يكون التنبيه فقط لإشعارات التطبيق الجديد TikTok Now. ومن الجدير بالذكر، وصل تطبيق تيك توك الآن منذ إطلاقه من قبل شركة تيك توك إلى أفضل 100 تطبيق للشبكات الاجتماعية على iPhone في خمسة أسواق ( كينيا، موزمبيق، مدغشقر، سنغافرة ومالطا ).

مقالات ذات صلة
الفرق بين تيك توك وتيك توك الان TikTok Now
الفرق بين تيك توك وتيك توك الان TikTok Now

اقرأ أيضًا: كيف اجعل الفيديو تيك توك ترند

فكرة تطبيق تيك توك الان TikTok Now

فكرة تطبيق تيك توك الان TikTok Now مشابه تمامًا لفكرة تطبيق وسائط اجتماعية مختلف يسمى  BeReal، وهو عبارة عن هو تطبيق اجتماعي فرنسي شهير ظهر في عام 2020. حيث يصلك إشعار كل يوم لنشر صورة ثابتة أو فيديو مدته 10 ثوانٍ من تصويرك الآن بالوقت الحالي باستخدام كاميرا الهاتف الخلفية أو الأمامية، ودون فلاتر بنفس الوقت ومشاركتها مع الأصدقاء أو العامة. كما يصلك الإشعار في أوقات عشوائية، ودون تحضير مسبق لتلك الصورة، ويكون شكل الإشعار كالآتي مصحوبًا برموز إيموجي” مرحبا بك يا ” اسمك على تيك توك “، اضغط على الإشعار لنشر أول Now من إبداعك. كذلك يمنحك التطبيق ثلاث دقائق للتصوير والتبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية.

أمّا بالنسبة للوقت الذي سيصلك فيه الإشعار فهو غير معروف. لكن سيصلك الإشعار بشكلٍ يومي كل 24 ساعة، وفي وقتٍ يحدّده التطبيق. بحيث لا يمكن للمستخدم التحكّم بوقت وصول الإشعار. أيضًا من الضروري معرفة أنّه لا يمكنك في هذا التطبيق مشاهدة صور أو فيديوهات الأشخاص دون أن تنشر شيئًا على هذا التطبيق. أيضًا يمكنك تحديد من يمكنه مشاهدة صورك أو فيديوهاتك من الأصدقاء أو العامة.

الفرق بين تطبيق BeReal وتطبيق تيك توك الان TikTok Now

ومن خلال توضيح الفرق بين تيك توك وتيك توك الان TikTok Now. يمكن القول بأنّ التطبيق الجديد من تيك توك وهو TikTok Now مطابق تمامًا لتطبيق التواصل الاجتماعي الفرنسي الشهير BeReal كما يلي:

  • يرسل كلا التطبيقين للمستخدمين إشعار لالتقاط صور دون فلاتر باستخدام كاميرا الجوال الأمامية أو الخلفية في أوقات عشوائية خلال اليوم.
  • لا يوجد وقت لإجراء تصميم سريع أو التحضير للصور، وذلك بهدف مشاركة الأصدقاء نافذة أكثر واقعية على يومهم.
  • كذلك تشبه إشعارات التقاط الصور بالنسبة للتطبيق الحديث إشعارات تطبيق BeReal.
  • حيث عند تحميل وتثبيت تطبيق TikTok Now سيصلك إشعار برسالة ” Time to Now ” مصحوبة برموز إيموجي. بشكلٍ مشابه لرسالة إشعار تطبيق BeReal كالآتي ” it’s time to BeReal “، مع رمز إيموجي أيضًا.
  • وبالتالي يمكن القول بأنّ الاختلاف الوحيد بين التطبيق بصرف النظر عن بعض الخصائص البسيطة هو الاسم فقط.
  • كما يمكن القول بأنّ شركة تيك توك نسخت تطبيق BeReal تقريبًا. بحيث يكون الاختلاف بين التطبيقين أنّ تطبيق BeReal مخصّص للصور فقط.
  • بينما يتيح تطبيق TikTok Now الأحدث التقاط الصور الثابتة وتصوير مقاطع بطول 10 ثوانٍ كحدٍّ أقصى.
  • أيضًا يوفر التطبيق الجديد مدّة ثلاث دقائق للتحضير للصورة من وقت طلبها، بينما يتيح تطبيق BeReal مدة دقيقتين فقط.
  • وأحيانًا يترك لك بعض الوقت الإضافي للتأكد من أنّ شعرك جميل ومنسّق.
الفرق بين تطبيق BeReal وتطبيق تيك توك الان
الفرق بين تطبيق BeReal وتطبيق تيك توك الان

شروط استخدام تطبيق تيك توك الان TikTok Now

تتمثل شروط استخدام تطبيق تيك توك الان TikTok Now بما يلي:

  • يجب أن يكون عمر المستخدمين 18 عامًا أو أكثر لمشاركة منشورات TikTok Now الخاصة بهم على موجز الاستكشاف.
  • أمّا بالنسبة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عامًا. ستكون مشاركاتك ونشاطك متاحًا فقط لأصدقائك (الأشخاص الذين تتابعهم والذين يتابعونك).
  • كذلك التقاط الصور متاح فقط باستخدام كاميرا الهاتف الأمامية والخلفية بشرط عدم استخدام أي فلاتر على الصورة.
  • كذلك يصل الإشعار في أوقاتٍ عشوائية، كونه يشترط عدم التحضير لتلك الصورة بأي طريقة، بهدف مشاركة اللحظات الحقيقة والواقعية.

اقرأ أيضًا: تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك

تحميل تطبيق تيك توك الان TikTok Now

يمكن تحميل تطبيق تيك توك الان عبر الروابط التالية :

  • تحميل نسخة تطبيق TikTok Now الخاصة بنظام تشغيل أندرويد من الرابط play.google.com/store. .
  • كذلك تحميل نسخة تطبيق TikTok Now الخاصة بنظام تشغيل ios من الرابط apps.apple.com/ca/app .

الأسئلة الشائعة

هل أحتاج إلى حساب تيك توك لتثبيت تطبيق تيك توك الان الحديث؟

بالطبع ستحتاج، لأنّ إنشاء حساب على التطبيق الجديد يعتمد على حسابك الأساسي على تطبيق تيك توك الأصلي.

هل يمكنني حذف منشور على تطبيق TikTok Now؟

نعم، يمكن حذف منشورات على تطبيق تيك توك الان بسهولة، وذلك بالدخول إلى أيقونة الذكريات من صفحة ملفك الشخصي، ثمّ تحديد تاريخ التقويم للمنشور الذي ترغب بحذفه، بعد ذلك انقر على الحذف من الثلاث نقاط الموجودة أعلى المنشور.

ماذا تعني كلمة Now في تيك توك؟

يعدّ تطبيق TikTok Now ميزة جديدة من تيك توك، تتيح للمستخدم التقاط الصور الآن بالوقت الحالي بكاميرا الجهاز الأمامية أو الخلفية دون فلتر.

هل يمكن التحكّم بوقت وصول إشعار التقاط الصور من TikTok Now؟

لا يمكن التحكم بوقت وصول الإشعار، حيث يرسل تطبيق TikTok Now إشعار كل 24 ساعة في أوقاتٍ عشوائية.

 

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على ما هو الفرق بين تيك توك وتيك توك الان TikTok Now، الذي يعدّ تطبيقًا تابعًا لتيك توك أطلقته شركة تيك توك خلال الفترة القليلة الماضية، ليكون نسخة عن تطبيق BeReal الشهير في محاولة لجني الأموال من شهرة BeReal الذي يملك حوالي 3 ملايين مستخدم فعّال بشكلٍ يومي، فهل ستتفوّق تيك توك على BeReal من خلال TikTok Now أم لا.