وفاة الفنان السوري محمد قنوع اثر نوبة قلبية مفاجئة.. تفاصيل الخبر

وفاة الفنان السوري محمد قنوع، الذي ترك أثرًا كبيرًا في عالم التمثيل والسينما السورية. وقد أثار هذا الخبر فاجعة كبيرة في نفوس عائلته ومتابعيه، كيف لا؟ ولا سيما أن الراحل قنوع من النجوم السوريين، الذين استطاعوا أن يثبتوا مهارتهم وإبداعهم في عالم التمثيل بوقت قصير. لذلك نحن اليوم نضع بين أيديكم مقالنا هذا عبر خليجي. لذكر كافة المعلومات المفصلة حول هذا الخبر، بما فيها موعد ومكان الدفن وسبب الوفاة. فتابعوا معنا.

خبر وفاة الفنان السوري محمد قنوع

وفاة الفنان السوري محمد قنوع بتاريخ 22 نيسان الموافق ليوم السبت، هذا الخبر الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي. وذلك بعد وقت قصير من نقله لمشفى دار الشفاء الكائن في العاصمة السورية دمشق، بعد وعكة صحية تعرض لها. حيث نعته نقابة الفنانين في سوريا على صفحتها الرسمية على الفيس بوك، قائلة: “نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل النجم محمد قنوع.. لروح فقيدنا الرحمة والسكينة ولنا ولأسرته وأحبائه خالص الصبر والعزاء في هذا المصاب الجلل”. مع العلم أنها لم تذكر سبب وفاته بشكل واضح، ليتبين فيما بعد ذلك من قبل مصادر إعلامية. الجدير بالذكر، أن الراحل قنوع كان قد نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، يوم الجمعة ذكرى وفاة والده قائلا: “يا هلالاً غاب عن عيني وراح تاركاً في القلب ناراً واستراح رحمك الله وعوضك الجنة”.

خبر وفاة الفنان السوري محمد قنوع
خبر وفاة الفنان السوري محمد قنوع

اقرأ أيضا: سبب وفاة سعد زنيفر العازمي

سبب وفاة الفنان السوري محمد قنوع

إن سبب وفاة الفنان السوري محمد قنوع هو تعرضه لنوبة احتشاء مفاجئ وحاد في العضلة القلبية، أدت لتوقف قلبه عن العمل. مع العلم أنه لم يكن يعاني من أي أمراض سابقة، وقد نعاه الكثير من الصفحات على مواقع السوشال ميديا، ومنها الصفحة الرسمية لنقابة الفنانين السوريين. الجدير بالذكر، أن الراحل قنوع كان قد نشر  على صفحته الرسمية على منصة الفيس بوك، منشورًا نعى فيه شخصية “شومان” التي أداها في المسلسل الرمضاني العربجي عند وفاتها. قائلًا: “وداعا شومان” على قد ما كرهنا شومان على قد ما ضحكنا.. والأهم خلانا نعرف معدن الفنان محمد قنوع الحقيقي”.

سبب وفاة الفنان السوري محمد قنوع
سبب وفاة الفنان السوري محمد قنوع

اقرأ أيضا: سبب وفاة الملاكم علي البلوشي.

موعد دفن الفنان السوري محمد قنوع

إن موعد دفن النجم الراحل محمد قنوع هو: يوم الأحد الموافق لتاريخ 23 نيسان من عام 2023، حيث سيشيع جثمانه الثرى من مشفى دار الشفاء وسيصلى عليه عقب صلاة العصر. الجدير بالذكر، أنه تم نشر صورة لنعوته من قبل كل من ابنتيه ماسة ومايا قنوع، على حساباتهما الشخصية على منصة انستقرام.

اقرأ أيضا: من هي زوجة المفقود مبارك الرشيدي السيرة الذاتية

مكان دفن الفنان السوري محمد قنوع

إن مكان دفن الفنان المتوفي محمد قنوع هو في مقبرة المزة، وذلك بعد أن يصلى عليه بعد صلاة العصر في جامع المزة الكبير الواقع في منطقة شيخ سعد. الجدير بالذكر، أنه تقبل التعازي لكل من الرجال والنساء، في صالة دار السعادة، الكائنة في المزة – فيلات غربية قرب برج تالا. وذلك في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء للرجال، بدءًا من الساعة السابعة وحتى الساعة العاشرة في المساء. على أن تكون التعازي للنساء في يومي الاثنين والثلاثاء، بدءًا من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

اقرأ أيضا: سبب وفاة الفنانة أسماء أبو هاشم.

من هو محمد قنوع

إن محمد قنوع هو فنان مسرحي وسينمائي وتلفزيوني، ينحدر من عائلة “قنوع” المشهورة بأصولها الفنية في العاصمة السورية دمشق. والتي عملت على مدار سنين طويلة على خشبة مسرح الكوميديا المعروف باسم “دبابيس”، تحت مسمى “الأخوين قنوع”. بالإضافة لذلك كانت مشاركاته الأولى في عالم الفن مع الفنان القدير ياسر العظمة، عام 1995 في الأجزاء المتوالية لسلسلة المسلسل الكوميدي المعروف باسم “مرايا”.

اقرأ أيضا: زوجة محمد قنوع 

محمد قنوع السيرة الذاتية

تشتمل السيرة الذاتية للفنان السوري الراحل محمد قنوع على المعلومات التالية:

الاسم الكامل محمد مروان قنوع
العمر 49 عام
تاريخ الولادة ولد في 26 أيلول عام 1973
مكان الولادة ولد في مدينة دمشق في سوريا
الأب المخرج الإذاعي مروان مصطفى قنوع
الأم غير معروفة
الأبناء له 4 أبناء “مايا وماسة ومروان وعدنان”
الأخوة يحيى وإبراهيم قنوع
الجنسية يحمل الجنسية السورية
الدين يعتنق الدين الإسلامي
الطول 1.76 سم
المؤهل العلمي حائز على شهادة معهد سياحي وفندقي
المهنة ممثل مسرحي وتلفزيوني
تاريخ الوفاة توفي في مساء يوم السبت 22 نيسان عام 2023

اقرأ أيضا: سبب وفاة فائق عرقسوسي الممثل السوري.

كم عمر محمد قنوع

إن عمر الفنان السوري محمد قنوع هو 49 سنة، الذي انتقل لجوار ربه في مساء اليوم السبت الموافق لتاريخ 22 نيسان من عام 2023. المصادف لثاني يوم من أيام عيد الفطر السعيد، إثر تعرضه لنوبة احتشاء حاد في القلب أدت لتوقفه عن العمل. ويذكر أنه كان قد أدى مناسك العمرة مع عائلته قبل أسبوع من موعد وفاته.

اقرأ أيضا: ديانة محمد قنوع الممثل السوري

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على، كامل تفاصيل خبر وفاة الفنان السوري محمد قنوع. كما وتعرفنا على سبب وفاته، بالإضافة لذلك، ذكر مكان وموعد دفنه مرورًا بسيرته الذاتية كاملة. راجين من المولى عز وجل للفقيد الرحمة والجنة والغفران وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

أسئلة شائعة

  • كم شقيق لديه الفنان السوري الراحل محمد قنوع؟

    لدى الفنان السوري الراحل محمد قنوع شقيقان هما يحيى وإبراهيم.

  • ما هي ديانة الفنان الراحل محمد قنوع؟

    يعتنق الفنان الراحل محمد قنوع الدين الإسلامي.

  • من هي زوجة النجم السوري الراحل محمد قنوع؟

    زوجة النجم السوري الراحل محمد قنوع هي سيدرة ولكنها من خارج الوسط الفني.