مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت 2023

مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت، المعرض الذي يحظى بمتابعة حثيثة من قطّاع الصحافة والمطبوعات والنشر بوزارة الإعلام الكويتية. فهو أحد أهم الفعاليات الثقافيّة التي تهدف إلى ترسيخ المبادئ الأساسيّة بالثقافة الإسلامية لدى شعب الكويت. كما وتحرص جمعية الاصلاح الاجتماعي في الكويت بالتعاون مع 49 دور نشر، و12 جهة حكومية لتنظيم وإدارة معرض الكتَاب الإِسلامي. وذلك من خلال إثراء المعرض بالمطبوعات المرئيّة والمسموعة والمقروءة بهدف جذب أكبر عدد من المشاركين، وتحقيقًا لاستراتيجيتها وأهدافها المرجوة من هذا المعرض. وفي مقالنا عبر خليجي سنستعرض مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت، بالإضافة إلى مكان إقامته.

مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت

تبدأ مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت في دورته الجديدة رقم 45 يوم الأحد الموافق لتاريخ 30 أبريل/نيسان من العام الحالي 2023م. والموافق لليوم العاشر من شهر شوّال من عام 1445 للهجري، تحت شعار “القراءة حياة”. حيث يستمر عمل معرض الكتاب الإِسلامي في الكويت لمدّة أسبوع كامل تقريبًا، من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 1 ظهرًا. أيضًا من الساعة 4:30 بعد الظهر، وحتى الساعة 10 مساءً. والجدير بالذّكر، أنّ هناك 49 دار نشر للمشاركة في تنظيم المعرض بأفضل صورة. كما سيكون هناك مجموعة متنوعة من الكتب، حيث سيتم عرض حوالي7301 عنوان كتاب.

اقرأ أيضا: مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت 

مقالات ذات صلة
مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت
مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل معرض العطور في الكويت.

مكان إقامة معرض الكتاب الإسلامي في الكويت

سيقام معرض الكتَاب الإِسلامي في الكويت على أرض المعارض بمنطقة مشرف قاعة 4A. حيث أكّد مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الإصلاح الاجتماعي عبدالرحمن عبدالله الشطي عودة افتتاح معرض الكتَاب الإِسلامي في الكويت الذي يقام سنويًّا منذ 44 عامًا. حيث لم يتوقّف إلاّ عام 2020م بسبب جائحة كورونا. لكن سيتم افتتاحه هذا العام، لأداء الدور الأساسي له في دعم الثقافة ونشر الفكر الإسلامي الصحيح. والجدير بالذّكر أنّ هناك الكثير من الزوار يتوافدون من كل مكان إلى هذا المعرض لشراء الكتب الجديدة ومقابلة الشخصيّات الدينيّة المعروفة.

اقرأ أيضًا: فعاليات مهرجان النوير الكويتي.

متى ينتهي عمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت

بعد إيضاح مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت، فمن المتوقّع أن عمل معرض الكتَاب الإِسلامي في الكويت يوم السبت الموافق لتاريخ 6 مايو/أيام من العام الحالي 2023م. والموافق لتاريخ السادس عشر من شهر شوال من عام 1445 للهجري، حيث سيتم إقامة العديد من الأنشطة، وخاصّة الأنشطة الخاصّة بالأطفال، كذلك المسابقات، والندوات والمحاضرات. بالإضافة إلى ذلك، سيشارك في المعرض عدد من الفرق التطوعيّة والمتطوعين وقطاعات عمل الجمعيّة كالقطاع التربوي وأمانة العمل النسائي ومؤسسة نماء الخيريّة.

متى ينتهي عمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت
متى ينتهي عمل معرض الكتاب الاسلامي

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مهرجان القرين الثقافي الكويتي.

عمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت

يعتبر معرض الكتَاب الإِسلامي أحد المعارض الهامة والتي ستقام سنويًّا في دولة الكويت، وذلك بهدف دعم الثقافة، ونشر الوعي بأهمية الثقافة الإسلاميّة لدى الشعب الكويتي. حيث أوضح عبدالرحمن عبدالله الشطي أنّ معرض الكتَاب الإِسلامي في الكويت سيهتم بالتعريف بعدد من القامات العلميّة الكويتيّة. وذلك إيمانّا من جمعيّة الإصلاح الاجتماعي بأهمية الاحتفاء بأبناء الكويت اللذين كانت لهم إسهامات علميّة. وبمشاركة عدد من دور النّشر والمكتبات من داخل دولة الكويت ومن خارجها، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكوميّة والجمعيات الخيريّة الكويتيّة. وتجدر الإشارة إلى أنّ المعرض شهد منذ ساعات افتتاحه الأولى توافد عدد كبير من الزوّار. كما تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاج “#القراءة_حياة” الذي أطلقه الزائرون من خلال موقع تويتر.

أقرأ أيضًا: مواعيد عمل مهرجان القرين الثقافي في الكويت

 

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تعرّفنا من خلاله على مواعيد عمل معرض الكتَاب الإِسلامي في الكويت، كذلك مكان إقامة معرض الكتَاب الإِسلامي في الكويت. وعمل معرض الكتَاب الإِسلامي في الكويت، الذي ننصح بزيارته من قبل جميع الأعمار. وذلك لكونه أحد أهم التظاهرات الثقافية التي تبرز دور الكويت في الدعم الصحيح للثقافة العلمية، والإسلامية.

أسئلة شائعة

  • ما هو شعار معرض الكتاب الإسلامي في الكويت بنسخته الخامسة والأربعين؟

    يحمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت بنسخته الخامسة والأربعين شعار "القراءة حياة".

  • كم عدد دور النشر المشاركة في معرض الكتاب الإسلامي في الكويت؟

    يبلغ عدد دور النشر المشاركة في معرض الكتاب الإسلامي في الكويت حوالي 49 دارًا للنشر من ضمنها 19 من داخل الكويت و30 من خارجها.