مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت 2023

مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت أصبحت معرفتها حاجة ملحة. إذ أصدرت وزارة الداخلية قرارًا بتطبيق البصمة البيومترية. وذلك للحفاظ على أمن البلاد من المجرمين والمزورين وأرباب السوابق. وبناءً على إعلان الإدارة العامة للمنافذ، تم تخصيص مراكز لإنهاء إجراءات البصمة البيومترية للمسافرين في مواعيد محددة. وهذا ما نحن بصدد الحديث عنه اليوم عبر موقع خليجي، حيث سنلقي الضوء على أوقات عمل لجنة أخذ البصمة في المراكز. كما سنذكر أسماء المراكز بالتفصيل.

اقرأ المزيد: مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الجهراء

مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت

يستمر عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت طيلة اليوم وعلى مدار 24 ساعة. وذلك للتخفيف عن المسافرين عناء التجمعات الكثيفة عند المنافذ البرية، وعلى ضوء ذلك، خصصت رئاسة مجلس الوزراء مركزين  لتطبيق إجراءات البصمة للمسافرين. ومن الجدير بالذكر، أن قرار تطبيق البصمة البيومترية جاء حرصًا على تأمين المنافذ الحدودية بأحدث التقنيات الأمنية بما يضمن حماية أمن الوطن والمواطن.

اقرأ أيضًا: حجز موعد البصْمة البيومتْرية عبر تطبيق سهل

مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت
مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت

متى بدأ تطبيق البصمة البيومترية في الكويت

بدأ تطبيق البصمة البيومترية في الكويت يوم الجمعة الماضي والموافق 12 مايو. حيث أفادت بعض المصادر الإعلامية إن المنافذ البرية والبحرية والجوية بدأت تنفيذ نظام السمات البيومترية منذ ستة أيام. كما سيتم تطبيقه على المواطنين والمقيمين والخلجيين سواء كانوا قادمين أو مغادرين. وذلك بأخذ بصمة الوجه والعين والأصابع للمسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 21 سنة.

اقرأ المزيد: الغاء موعد البصمة البيومترية في الكويت

مراكز البصمة البيومترية وعناوينها في الكويت

كذلك أمر وكيل وزير الداخلية في الكويت بتخصيص مسار خاص على المنافذ الحدودية للمسافرين الذين تم أخذ سماتهم البيومترية. ثم تخصيص مركزين لتطبيق برنامج الحواس وفي العناوين التالية:

المركز العنوان
مركز خدمة الجهراء محافظة الجهراء، الجهراء، قطعة 4، بين شارع عبدالله فهد اللافي وشارع الأطراف، بداخل مبنى وزارة المواصلات، في الجهراء مول.
 وأيضًا مركز خدمة علي صباح السالم “أم الهيمان”. محافظة الأحمدي، علي صباح السالم، قطعة 9، زاوية الشارعين 104 و105، بجوار مخفر علي صباح السالم.

  أرقام مراكز خدمات البصمة البيومترية في الكويت

لم يتم تخصيص أرقام خاصة بمراكز خدمات البصمة البيومترية في الكويت، إذ من الضروري التوجه إلى مركز الخدمة، حيث يقوم الخبراء بأخذ بصمة الأصابع، وكذلك إجراء مسح لقزحية العين، ثم  فحص سلوك المواطن من خلال كتابة شيء.  وتعد السمات البيومترية دلائل موثوقة من أجل التحقق من هوية الشخص الموجودة لدى الجهات المعنية، والتي لا يمكن لأي فرد التلاعب بها.

اقرأ أيضًا: كم تستغرق معاملة الهجرة إلى أمريكا من الكويت 

فوائد البيانات البيومترية

فوائد البيانات البيومترية هي التالية:

  • تقنية حديثة موثوقة  تثبت هوية الشخص.
  • تساعد في تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين.
  • تساعد الأفراد الذين لا يستطيعون إثبات هويتهم في إثباتها بشكل سلس كالأشخاص الهاربين من بلادهم الأصلية.
  • كما أن البيانات البيومترية سهلة التخزين والإنتاج.
  • مشاركة البيانات بين المنظمات بهدف مكافحة الإرهاب.
  • منع اختراق المنظمات الإنسانية وحمايتها.

اقرأ أيضًا:أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الكويت

رابط البصمة البيومترية

إن رابط البصمة البيومترية هو رابط منصة متى الرقمية التالي meta.e.gov.kw. حيث يمكن الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية لحجز موعد في مراكز تطبيق أخذ سمات المواطن.

اقرأ أيضًا: حجز موعد البصمة البيومترية للوافدين الكويت

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت، حيث ذكرنا لكم ما توصلنا له من معلومات حول خدمة البصمة البيومترية وفوائدها . ثم ذكرنا عناوين المراكز ، عسى أن تجدوا ما ينفعكم في سطوره من معلومات.

أسئلة شائعة

  • ما هي البصمة البيومترية؟

    البصمة البيومترية هي بصمة الأصابع والكف والوجه، وقزحية العين والتوقيع الإلكتروني للفرد.

  • من أي عمر يتم تطبيق البصمة البيومترية على المسافرين؟

    يتم تطبيق البصمة البيومترية على المسافرين الذين لا يقل عمرهم عن 21 سنة.

  • هل يتم تطبيق البصمة البيومترية على المغادرين من الكويت؟

    نعم يتم تطبيق البصمة البيومترية على الجميع سواء كانوا قادمين أو مغادرين الكويت.