كم قيمة الفدية للافراج عن السعودي المخطوف في لبنان

قيمة الفدية للافراج عن السعودي المخطوف في لبنان كم ؟ المواطن الذي اختطف منذ يوم الأحد الثامن والعشرين من مايو. حيث أكدت السلطات الأمنية اللبنانية اختطافه في منطقة تجارية في لبنان. لنتعرف أكثر على تفاصيل حادثة الاختطاف بما فيها الفدية من خلال هذا المقال على موقع خليجي.

اقرأ أيضا: العميد سالم السهلي

كم قيمة الفدية للافراج عن السعودي المخطوف في لبنان

إن قيمة الفدية للافراج عن السعودي المخطوف في لبنان هي 400 ألف دولار أمريكي (أي يساوي تقريبًا 1.5 مليون ريال سعودي). وذلك وفقًا لما صرحت به السلطات الأمنية في المملكة بعد أن أرسلت رسالة نصية من المختطفين إلى عائلة المختطف تتضمن قيمة الفدية التي يجب أن يدفعوها للافراج عن ابنهم وضمان سلامته. ووفقًا للبعض المصادر أن هذه الرسالة قد أرسلت من منطقة تتبع لحزب الله اللبناني وهي الضاحية الجنوبية في بيروت، لكن وزير الداخلية اللبناني نفى ذلك.

اقرأ أيضا: اختطاف سعودي في لبنان

كم قيمة الفدية للافراج عن المخطوف في لبنان
كم قيمة الفدية للافراج عن المخطوف في لبنان

تفاصيل اختطاف مواطن سعودي في لبنان

صرحت السفارة السعودية في لبنان عن تلقيها بلاغًا من ذوي مواطن سعودي فقد الاتصال به في فجر يوم الأحد الذي وافق 28 مايو 2023 (8 ذو القعدة 1445هـ). وقد شوهد آخر مرة بالقرب من مجمع “البيال” في وسط بيروت. كما تشير المعلومات إلى أنه كان مراقب حيث خطف مع سيارته أثناء توجّهه إلى منزله الموجود في عرمون في فجر يوم الأحد. وقد رصدت القوى الأمنية الخاطفين متنكرين بلباس عسكري عندما خطف الشاب. وقد تلقوا أهل المختطف رسالة تتضمن قيمة الفدية التي عليهم دفعها ليتم الإفراج عن ابنهم والتي تبلغ 400 ألف دولار أمريكي. علمًا أن هذا المواطن السعودي المختطف يعمل في الخطوط الجوية السعودية. وقد صرح وزير الداخلية اللبناني على تويتر بشأن قضية الاختطاف ما يلي:

“أتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ الأمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سعادة السفير وليد البخاري. دائما وبيد من حديد نعمل لتحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان. ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا ومن المرجح أن المختطف يعمل في الخطوط الجوية السعودية”

اقرأ أيضا: عمر مها الرشيد 

هل تم الافراج عن السعودي المخطوف في لبنان

لا، لم يتم بعد الإفراج عن المواطن السعودي الذي خطف في لبنان حتى الوقت الحاضر، وقد أكدت السلطات الأمنية في لبنان بأنها تتواصل مع السفارة السعودية ويعملون على كشف ملابسات اختفاء السعودي.

من هو المواطن السعودي المختطف في لبنان

يدعى المواطن السُعودي المُختطف في لبُنان (م . م)، وهو مقيم في لبنان، حيث يعمل في الخطوط الجوية السعودية. وقد اختطف في يوم الأحد الذي يوافق 28 مايو 2023.

اقرأ أيضا: سبب وفاة مها الرشيد

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي أجبنا من خلاله على سؤالك كم قيمة الفدية للافراج عن السعودي المخطوف في لبنان، وهل افرج عنه، كما تعرفنا على تفاصيل الاختطاف.

أسئلة شائعة

  • أين اختطف المواطن السعودي في لبنان؟

    اختطف المواطن السعودي في لبنان في منطقة تجارية بالعاصمة بيروت.

  • متى اختطف المواطن السعودي في لبنان؟

    اختطف المواطن السعودي في فجر يوم الأحد الذي وافق 28 مايو 2023 (8 ذو القعدة 1444هـ).