من هو السعودي المختطف في لبنان

السعودي المخطوف في لبنان من هو؟ حيث أعلنت السفارة السعودية في لبنان بتلقّيها بلاغًا من أحد أقارب المواطن السعودي المخطوف في لبنان. وذلك بعد فقد الاتّصال به منذ فجر يوم الأحد الموافق لتاريخ 28 مايو/أيار من العام الحالي 2023م. حيث تمّ رصد آخر مكالمة له عند مغادرته أحد المطاعم في منطقة البيال ببيروت، ويقود مركبة بلوحة لبنانيّة ومسجّلة باسمه. واختفى أثره على طريق مطار بيروت خلال توجّهه إلى منزله في منطقة دوحة عرمون. وحرصًا من موقع خليجي سنوضّح كافّة التفاصيل المتعلقة بهذه الحادثة، لمعرفة ما هو سبب الخطف وما صحة الأخبار المتداولة حول مطالبة الخاطفين بفدية له. لذا تابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: خاطف المواطن السعودي في لبنان

من هو السعودي المخطوف في لبنان

إن السعودي المخطوف في لبنان يدعى (م، م)، حيث لم يصرح بعد باسمه الكامل. إلا أن المعلومات تشير إلى أنه مقيم في عرمون في لبنان، حيث يعمل في الخطوط الجوية السعودية. واختطف فجر الأحد أثناء عودته إلى منزله، حيث كانت آخر مرة شوهد فيها بالقرب من مجمع البيال في بيروت.

اقرأ أيضًا: قيمة الفدية للافراج عن السُعودي المَخطوف في لبُنان

"من

قصة اختطاف السعودي في لبنان

بحسب أحدث المعلومات الواردة فإن المذكور سابقًا (م، م) كان لديه رغبة في المشاركة في مشروعٍ عقاري. الأمر الذي دعاه يتعرف على أشخاصٍ كان هدفهم المشاركة في المشروع العقاري. ليتفقا معًا على لقاءٍ بينهما في منطقةٍ قريبةٍ من طريق المطار ليتعرض هناك للاختطاف من قبلهم. لكن في المقابل لا يوجد أي شيءٍ رسميٍ حتى الآن فيما يتعلق بهذا الخصوص. ليعلن بعد ذلك مباشرةً وزير الداخلية اللبناني مولوي على حسابه الرسمي أنه يتابع وبشكلٍ شخصيٍ حيثيات قضية الاختطاف بالمساعدة مع قوى الأمن اللبناني. كذلك يسعى جاهدًا لتحرير المخطوف السعودي في بيروت، ثم إنزال أقسى العقوبات بالفاعلين.

اقرأ أيضًا: الحالة الصحية للمواطن السعودي المحرر

سبب اختطاف السعودي في لبنان

في الحقيقة لم يعرف حتى الآن السبب الرئيسي، أو الحقيقي وراء عملية اختطاف المواطن السعودي. لكن في المقابل أشارت الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشال ميديا أن عائلة المختطف بينت أنها تلقت اتصالًا من الخاطفين يطالبونهم بفدية مالية تقدّر بـ 400 ألف دولار. لكن في المقابل تناقلت أخبارًا أخرى أن عملية الخطف هذه جاءت بهدف الضغط، ثم تسريع تحرير الموقوف اللبناني ضمن السجون السعودية.

اقرأ أيضًا: وجدي غنيم

متى اختطف المواطن السعودي في لبنان

اختطف مواطنًا سعوديًا في لبنان بعد منتصف الليل ليوم السبت الموافق للسابع والعشرين من شهر أيار/ مايو. حيث استدرجه مجموعة من الأشخاص على طريق المطار بحجة اتفاقهم معًا لإنشاء مشروعًا في عقاريًا. ومن الجدير بالذكر، أن هذا الخبر أثار الشارع السعودي واللبناني لتتحرك مباشرةً قوات الأمن اللبناني بحثًا عن المخطوف السعودي، ثم تحريره.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي بينا لمن فيه من هو المخطوف السعودي في لبنان، ثم وضحنا قصة الخطف وموعده والسبب الكامن وراء ذلك.

أسئلة شائعة

  • ماذا يعمل المواطن السعودي المخطوف في لبنان؟

    إن المواطن السعودي المخطوف في لبنان يعمل موظفًا لدى الخطوط الجوية السعودية.

  • من هم الأشخاص الذين اختطفوا المواطن السعودي في لبنان؟

    لم يعرف حتى الآن الأشخاص الخاطفين للمواطن السعودي في لبنان.