من هو علي منذر زعيتر “أبو سلة” خاطف المواطن السعودي في بيروت

علي منذر زعيتر أبو سلة خاطف المواطن السعودي منذ يوم الأحد 28 يونيو 2023. حيث نجحت القوات اللبنانية في إيجاد السعودي المخطوف في بيروت وتحريره. مما أثار فضول الكثير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على هوية الخاطف. فمن هو أبو سلة؟ وهل تمكنت القوات اللبنانية من القبض عليه؟ أسئلة متعددة سنتعرف عليها عب هذه السطور في موقع خليجي.

اقرأ أيضًا: محمد عادل قاتل نيرة أشرف

وأيضًا:  متعب السميري

من هو علي منذر زعيتر أبو سلة خاطف المواطن السعودي

إن علي منذر زعيتر هو مواطن لبناني ولد في بعلبك عام 1981، وهو أحد أهم تجار المخدرات في لبنان. حيث يلقب بأبو سلة لكونه يبيع المخدرات من خلال سلة من شرفة بيته في منطقة الفنار. ومن الجدير بالذكر، أنه تعرض لأكثر من عشر عمليات دهم في الأعوام الأخيرة، ولكنه تمكن من الفرار بعد اشتباكه مع القوات الأمنية.

اقرأ أيضًا: استشهاد رجل الأمن عبدالعزيز الفريح أثناء مداهمة أحد المطلوبين بحملة الحرب على المخدرات في رفحاء

ابو سلة
ابو سلة

اقرأ أيضًا: سبب اختطاف مواطن سعودي في لبنان.

اقرأ أيضًا: سالم فلاح بن حصنية الراجحي

من هو المواطن السعودي المخطوف

إن المواطن السعودي هو مشاري المطيري، وهو مقيم في بيروت في لبنان بسبب عمله مع إحدى الشركات التابعة للخطوط الجوية السعودية. كما عرف بحسن السيرة والسلوك وعدم وجود مشاكل شخصية مع الآخرين. إذ انتشر اسمه خلال الساعات الأخيرة بعد عملية اختطافه بواسطة تجار المخدرات بقيادة علي منذر زعيتر أبو سلة مطالبين أهله بفدية مالية كبيرة.

اقرأ أيضًا: ياسر البحري

القبض على علي منذر زعيتر خاطف المواطن السعودي

أعلنت قناة إم تي في اللبنانية أن المجموعة اللبنانية التي نفذت عملية الخطف مؤلفة من سبعة أشخاص ويترأسها علي منذر زعيتر. إذ تمت عملية التحرير في بعلبك في إحدى المناطق المعروفة بتجارة المخدرات، وتمكنت القوات الأمنية من القبض على علي منذر زعيتر بعد هروبه عدة مرات من قبضة القوات الأمنية. إذ لم تحصل أي اشتباكات وإنما تم الضغط عليه من خلال توقيف أحد أقربائه خلال عملية مداهمة في منطقة الشراونة. ومن ناحية أخرى شكر السفير السعودي القوات اللبنانية على بذلهم هذه الجهود الجبارة لتحريره خلال فترة قصيرة.

اقرأ أيضًا: قيمة الفدية للافراج عن السعودي المخطوف

وفي ختام مقالنا تعرفنا على علي منذر زعيتر أبو سلة خاطف المواطن السعودي، وهوية هذا المواطن السعودي. ذاكرين بعض المعلومات حول تحرير المواطن السعودي. إذ نجحت القوات الامنية في لبنان من تحريره دون حدوث اشتباكات.

أسئلة شائعة

  • كم قيمة الفدية للإفراج عن مشاري المطيري؟

    إن قيمة الفدية التي طالبت بها المجموعة المختطفة حوالي 400 ألف دولار.

  • كم يبلغ عمر أبو سلة؟

    إن عمر أبو سلة حوالي الأربعينات فهو من مواليد 1981.