سبب اختطاف مواطن سعودي في لبنان .. تفاصيل الخبر

سبب اختطاف مواطن سعودي في لبنان في أثناء عودته إلى منزله الكائن في منطقة عرمون اللبنانية سؤال يرغب الكثير بمعرفته، فقد تداولت وسائل الإعلام هذا النبأ الذي أحدث ضجة إعلامية كبيرة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مع العلم أنه تمت حادثة الاختطاف فجر يوم الأحد الموافق لتاريخ 28 مايو/أيار من العام الحالي 2023م. لذلك سنطلعكم عبر منصة خليجي في هذا المقال على تفاصيل اختطاف السعودي في لبنان، مرورًا بتفاصيل خبر الاختَطاف، والسبب الحقيقي الكامن وراء عملية الاختطاف.

اقرأ المزيد: خاطفين المواطن السعودي في لبنان

سبب اختطاف مواطن سعودي في لبنان

إن السبب الحقيقي لاختطاف مواطن سعودي في لبنان غير معروف بالضبط حتى هذه اللحظة. ولكن تناقلت وسائل الإعلام أن سبب الخطف هو الحصول على فدية مالية. إذ صرح أحد أقارب عائلة المختطف تلقي العائلة مكالمة هاتفية من هاتف المخطوف مفادها الحصول على مبلغ مالي وقدرها 400 ألف دولار. في حين رجحت مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى أن سبب الاختطاف يكمن في الضغط على الجهات الأمنية السعودية بتسريع عملية تحرير الموقوف اللبناني في السجون السعودية.

اقرأ أيضًا: السعودي المختطف في لبنان

وأيضًا: قيمة الفدية للافراج عن السعودي المخطوف في لبنان.

تفاصيل اختطاف سعودي في لبنان

أعلنت السفارة السعودية في لبنان على منصة تويتر عن تلقيها بلاغًا من أهل مواطن سعودي الذي فقد خلال الساعات الأولى من يوم الأحد الواقع في 28 مايو 2023 الموافق لتاريخ 8 ذو القعدة عام 1445هـ. كما جاء في البلاغ المقدم أن المخطوف  شوهد آخر مرة بجانب مجمع البيال في وسط بيروت. هذا وتشير المعلومات الأولية أن السعودي كان مراقبًا من قبل الخاطفين. كما سجلت بعض كاميرات المراقبة في الشوارع صورًا للخاطفين متنكرين بلباس عسكري لبناني.

يمكنك قراءة: اختطاف سعودي في لبنان

من هو السعودي المخطوف في لبنان

إن السعودي المخطوف في لبنان غير معروف اسمه إعلاميًا. وكل ما تم تداوله أنه سعودي الجنسية، ويقيم في عرمون في لبنان، ويعمل في الخطوط الجوية السعودية.

من هو السعودي المخطوف في لبنان

صرح وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي استنفار قوى الأمن اللبناني بأكمله لكشف ملابسات قضية الاختطاف. كما أشار بأنه على اطلاع تام بتفاصيل قضية الاختطاف بنفسه وبتوجيه من القيادة اللبنانية، إذ صرح قائلًا:

نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ الأمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سعادة السفير وليد البخاري.

وبدوره أكد الوزير أن خبر رصد إشارة هاتف المواطن السعودي في الضاحية الجنوبية، خبر عارٍ عن الصحة. وفي أثناء مداخلة للوزير مع قناة العربية، نافيًا بدوره إشاعة العثور على سيارة المواطن السعودي في منطقة البقاع.

اقرأ المزيد: قيمة الفدية للإفراج عن السعودي

وبهذا القدر من المعلومات نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب اختطاف مواطن سعودي في لبنان، كما تعرفنا على المخطوف السعودي وعمله، بالإضافة لردة فعل وزارة الداخلية الكويتية تجاه حادثة الاخْتطاف.

أسئلة شائعة

  • كم قيمة الفدية للافراج عن السعودي المخطوف في لبنان؟

    قيمة الفدية للافراج عن السعودي المخطوف في لبنان هي 400 ألف دولار أمريكي.

  • هل تم الافراج عن السعودي المخطوف في لبنان؟

    كلا لم يتم الإفراج عن المخطوف السعودي في لبنان حتى هذه اللحظة.