سبب طرد ادهم ابو سلمية من الكويت.. إليك تفاصيل القصة كاملة

سبب طرد ادهم ابو سلمية من الكويت بعد المطالبات الكثيرة بإخراجه من دول الخليج من خلال هاشتاغ انتشر بشكل قوي وشرس على منصة إكس. حيث أثار هذا المؤثر غضب الكثير من المواطنين الكويتيين الذين انتقدوا كتاباته التي تحمل إساءات كثيرة لا يمكن أن تمر مرور الكرام. وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا من موقع خليجي الذي سيعرض سبب طرد ادهم ابو سلمية من الكويت بالإضافة إلى تفاصيل الخبر وسيرته الذاتية.

اضغط هنا 👈: نتائج إكسبو

سبب طرد ادهم ابو سلمية من الكويت

إن سبب طرد ادهم ابو سلمية من الكويت هو إعلانه عن إقامة ندوة خاصة بالسيدات تحت عنوان “دور الأمة في نصرة غزة” في الكويت. وهو الأمر الذي أغضب الكثيرين ذاكرين مواقفه من الدول العربية وبالأخض دول الخليج حيال فلسطين. حيث كتب في إعلانه عن الندوة على الانستقرام العبارة التالية:

“في الكويت.. أتشرف بلقائكم اليوم في لقاء حول..”دور الأمة في نُصرة غزة”، اللقاء عام وخاص بالسيدات..، اليوم الأحد 26 نوفمبر الساعة 6.30م.

اقرأ أيضًا: عمرو اديب يحصل على الجنسية السعودية.

سبب طرد ادهم ابو سلمية من الكويت
سبب طرد ادهم ابو سلمية من الكويت

حقيقة طرد ادهم ابو سلمية من الكويت

حتى الآن لم يؤكد خبر طرد أدهم أبو سلمية من الكويت. ولا سيما أنه لم يصدر أي قرار رسمي بهذا الشأن. وبالرجوع لحساب وزارة الداخلية في الكويت وحساب أدهم أبو سليمه تبين أنه لم يعلن عن قرار الطرد وهو لا يزال موجود في الكويت.

تفاصيل طرد ادهم ابو سلمية من الكويت

انتشر خبر طرد أدهم أبو سلمية من الكويت بعد إعلانه عن إقامة ندوة لنصرة غزة على  الانستقرام. حيث انهالت عليه التعليقات التي ذكرت موقفه السياسي ضد الكثير من الحكام في الخليج العربي. وخاصةً حكام البحرين والإمارات وذلك حيال مواقف هذه الدول من القضية الفلسطينية. وقد كان من ضمن الانتقادات التي طالت أدهم منشور أحد المغردين الذي ذكر فيه:

“مخلي غزة والجهاد وجاي عندنا تجتمع بالنساء؟ أي شخص يسئ لدولة خليجية مو بس طرد يتمنع من دخول أي دولة خليجية”.

وعلق مغرد آخر قائلًا:

“هلا هلا طلع سيء الذكر أدهم أبو سليمة مو مخلي أحد حتى حكام الكويت وربعه بالكويت اليوم مستقبلينه استقبال الأمراء أبو سليمة انفتح ملفك وطحت ولا أحد سمى عليك.”

الغاء ندوة ادهم ابو سلمية في الكويت

انتشر خبر إلغاء ندوة أدهم أبو سلمية من الكويت والتي كان من المقرر عقدها في السادس والعشرين من نوفمبر 2023. حيث نُشر الخبر على تويتر من قبل أحد المغردين قائلًا:

“أبشركم تم إلغاء ندوة أبناء العاهرات الذي سبو وكفروا حكام الخليج، باجر راح أقدم عليهم شكوى بالنيابة قبل لاينحاشون وأحاول أمنع هروبهم بالقانون #طرد_أدهم_ابوسليمة_من_الكويت اخوان الكويت والخليج والعالم من أكبر شخص فيهم إلى أصغر شخص فيهم تحت نعالي ولا فيهم شريف فيهم يقدر يرد”.

من هو ادهم ابو سلمية من الكويت

إن أدهم أبو سلمية هو شاب فلسطيني الجنسية من مواليد مدينة دير البلح في قطاع غزة في 12 تشرين الأول من عام 1987م. وهو مقيم في دولة الكويت منذ سنوات طويلة. كما أنه يعتبر من المؤثرين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعود أصوله لقرية الجورة التي تم تهجيرها من قطاع غزة. حيث تلقى مراحل تعليمه الأولى في مدرسة دير البلح ثم درس المرحلة الثانوية في مدرسة المنفلوطي. وبعد ذلك انتقل للدراسة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وحاز على درجة الدبلوم في إدارة وأتمتة المكاتب. كما حصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الأمة في عام 2012م.

ادهم ابو سلمية السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لأدهم أبو سلمية المعلومات التالية:

الاسم الكاملادهم أبو سلمية
تاريخ الميلاد12 تشرين الأول من عام 1987م
مكان الميلادفلسطين
مكان الإقامةالكويت
الجنسيةالجنسية الفلسطينية
الديانةالدين الإسلامي
الحالة الاجتماعيةمتزوج
اللغة الأماللغة العربية
المهنةناشط اجتماعي ومؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي

إلى هنا نصل لختام مقالنا المتضمن سبب طرد ادهم ابو سلمية من الكويت ذاكرين لكم حقيقة طرد هذا المؤثر الفلسطيني مرورًا بتعليقات المغردين على إعلان الندوة الذي نشره المؤثر على الانستقرام والذي أثار غضب الكثير من الكويتيين مما دفعهم بالمطالبة بطرده.

أسئلة شائعة

  • ما هي جنسية أدهم أبو سلمية؟

    إن جنسية أدهم أبو سلمية هي الجنسية الفلسطينية.

  • ما هي ديانة أدهم أبو سلمية؟

    إن ديانة أدهم أبو سلمية هي الدين الإسلامي.