سبب حادث النفق في العقبة الأردن.. تفاصيل حادث العقبة

سبب حادث النفق في العقبة الأردن الذي وقع مطلع الأسبوع الجاري يثير العديد من التساؤلات حول سبب وقوعه. وما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل. لذلك سوف نتحدث في هذا المقال من منصة خليجي نيوز عن سبب حادث النفق في العقبة الأردن، وتفاصيل حادث العقبة أيضًا. حيث سنذكر لكم عدد الضحايا الذين قضوا نتيجة هذا الحادث، وعقوبة التسبب بالوفاة الناتجة عن هذا الحادث، فتابعوا معنا.

سبب حادث النفق في العقبة الأردن

إن سبب حادث النفق في العقبة الأردن هو وقوف بعض المركبات الصغيرة (موكب أفراح) التام داخل النفق بالتزامن مع عدم أخذ الاحتياطات اللازمة لمركبة الشحن (الملاحة) أثناء القيادة. وذلك وفقًا لما كشفت عنه إدارة السير في مديرية الأمن العام في الأردن اليوم الثلاثاء 16 مايو/ أيار 2023.

اقرأ أيضًا: سبب تأجيل مشروع الاستقدام الذكي للعمالة

سبب حادث النفق في العقبة الأردن
سبب حادث النفق في العقبة الأردن

تفاصيل حادث العقبة في الأردن

حصل حادث العقبة مساء يوم الأحد المنصرم، 14 مايو/ أيار 2023، في نفق المنطقة التاسعة على جسر الصناعية التابع لمحافظة العقبة الأردنية. حيث اصطدمت إحدى الشاحنات الكبيرة أثناء عبورها لذلك النفق بـ 7 مركبات كانت متوقفة داخل النفق بمناسبة فرح “زفاف”. ولكن سرعان ما تحول الفرح إلى مأتم، وعم الحزن على السوشيال ميديا بعد نشر مقطع الفيديو الذي رصدته عدسة سائق الشاحنة. إذ أظهر ذلك الفيديو مدى فرحة أولئك الأشخاص المحتفلين بالزفاف، وكيف تحولت سعادتهم إلى مشهد يصعب وصفه. كما وظهر العديد من الأشخاص الذين يخرجون من النوافذ طلبًا للنجاة.

اقرأ أيضًا: سبب توقف تأشيرات العمالة الفلبينية

ضحايا حادث النفق في العقبة الأردن

إن عدد ضحايا حادث النفق في العقبة الأردن هو شخص واحد فقط وحوالي 16 إصابة بكسور ورضوض وإصابات حرجة تم تسجيلها حتى هذه اللحظة. كما أن حادث العقبة ليس سوى امتدادًا لسلسلةٍ من حوادث السير المفجعة التي لا تنفك تتكرر في الفترة الماضية بالأردن.

اقرأ أيضًا: فسخ نونو سانتو تعاقده مع الاتحاد

فيديو حادث النفق في العقبة الأردن

إليكم الفيديو المتداول حول حادث النفق في العقبة الأردن فيما يلي:

عقوبة التسبب بالوفاة الناتجة عن حوادث السير في الأردن

إن عقوبة التسبب بالوفاة الناتجة عن حوادث السير في الأردن هي السجن لمدة تتراوح ما بين 3 أشهر، و3 سنوات. وذلك وفقًا لتصريح الخبير القانوني المحامي سراب الزعبي لوسائل الإعلام المختلفة موضحًا قانون السير رقم 49 لسنة 2008. بالإضافة إلى ذلك، فإن التسبب بالوفاة أو بحدوث عاهة دائمة سيغرم إلى جانب سجنه بغرامة قدرها بين 1000 دينار أردني و2000 دينار أردني. كما يعاقب أيضًا المتسبب بالوفاة عن طريق حادث السير بوقف العمل برخصة القيادة الخاصة به لمدة تتراوح بين 6 أشهر وسنتين.

اقرأ المزيد: حبس امرأة بتهمة قتل أطفالها الأربعة بأستراليا

في الختام، لقد تعرفنا من خلال هذا المقال على سبب حادث النفق في العقبة الأردن، وعلى تفاصيل حادث العقبة أيضًا، مشيرين إلى عدد الضحايا الذي أسفر عنه ذلك الحادث، وعقوبة سائق الشاحنة الذي تسبب بمقتل وإصابة الأشخاص في الموقع.

أسئلة شائعة

  • متى حصل حادث النفق في العقبة الأردن؟

    حصل حادث النفق في العقبة الأردن مساء الأحد 14 مايو/ أيار 2023.

  • هل تم الكشف عن سبب حادث النفق في العقبة الأردن؟

    نعم، لقد تم الكشف عن سبب حادث النفق في العقبة الأردن.