سبب إغلاق سفارة دولة الكويت في السودان.. السبب الحقيقي

سبب إغلاق سفارة دولة الكويت في السودان بعد الاضطراب الأمني الذي تشهده دولة السودان. ولا سيما أن السفارة الكويتية تمثل دولة الكويت في السودان ضمن واحدة من أهم سفارات الكويت الموجودة حول العالم. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع خليجي لنتعرف معًا على سبب إغلاق سفارة دولة الكويت في السودان. كما سنوضح لكم حقيقة الأمر، وهل ستفتح السفارة مجددًا في دولة السودان، لتفاصيل أكثر ابقوا معنا.

شاهد:  أسماء حمزة التي يحتفل بها غوغل

سبب إغلاق سفارة دولة الكويت في السودان

إن سبب إغلاق سفارة دولة الكويت في السودان هو الاعتداءات التي حصلت على مقار الهيئات الدبلوماسية في الفترات الأخيرة. وقد كان من ضمن هذه الإعتداءات اقتحام مقر سكن رئيس المكتب العسكري في سفارة الكويت بالخرطوم في الخامس عشر من شهر مايو 2023م. حيث تم تخريب المقر السكني ونشر الفوضى هناك مما أدى إلى استياء دولة الكويت من هذه الأعمال التي تعتبر أعمال إرهابية ضارة بمقار البعثات الدبلوماسية وكافة المراكز التي تتبع لها. كما طالبت وزارة الخارجية من جميع الكويتين في السودان الابتعاد عن المناطق التي تشهد احتجاجات شعبية وتوترات. وطلبت منهم التواصل مع السفارة في حال وجود أي حاجة لذلك.

اقرأ أيضًا: حرق السفارة الكويتية في السودان.

حقيقة إغلاق سفارة الكويت في السودان

إن إغلاق سفارة دولة الكوت هو خبر صحيح. حيث أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي عن خبر إغلاق السفارة في يوم الأحد الثامن والعشرين من مايو 2023م الموافق الثامن من ذي القعدة عام 1445 هجري. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم الإعلان رسميًا عن عودة سفير الكويت لدى الخرطوم مع جميع أعضاء البعثة الدبلوماسية للكويت. ومن الجدير بالذكر، أن الكويت تحرص دومًا على تعزيز العلاقات الثنائية مع السودان إلى جانب تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين الكويت والسودان.

هل ستفتح سفارة دولة الكويت في السودان مجددا

ليس هناك أي معلومات حول إعادة فتح سفارة دولة الكويت في السودان. وحتى الآن لم تجري أي محادثات حول وجود نية في ذلك، ولا سيما أن سفير الكوت وكافة أعضاء البعثة الدبلوماسية قد عادوا لدولة الكويت بعد صدور قرار إغلاق السفارة.

إعلان الكويت عن إجلاء كل المواطنين الراغبين بالعودة من السودان

أكد وزير الخارجية الكويتي في بيانه الوزاري عن وصول جميع المواطنين الراغبين بالعودة للبلاد. وأنهم وصلوا مدينة جدة وسيجري العمل على تأمين نقلهم إلى الكويت. حيث عبر الوزير الكويتي عن شكره للسعودية لتقديمها الكثير من التسهيلات لإعادة الكويتيين من السودان. كذلك أشاد وزير الكويت بالجهود التي قدمها السفير الكويتي في السودان مع كافة أعضاء السفارة وأدائهم لواجبهم الوطني بتميز ومهنية.

اقرأ أيضًا: سفير الكويت في السودان

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن سبب إغلاق سفارة دولة الكويت في السودان، ذاكرين لكم حقيقة إغلاق السفارة الكويتية في السودان، مرورًا بالإعلان عن رجوع جميع الكويتيين من السودان بعد أن ساءت الأوضاع الأمنية هناك بشكل كبير.

أسئلة شائعة

  • من هو سفير الكويت في السودان؟

    إن سفير الكويت في السودان هو فهد مشاري الظفيري.

  • متى أغلقت سفارة دولة الكويت في السودان؟

    تم إغلاق سفارة دولة الكويت في يوم الأحد 28 مايو 2023م.