حرق السفارة الكويتية في السودان هل هو حقيقة أم إشاعة؟!

حرق السفارة الكويتية في السودان هل هو حقيقة أم إشاعة؟! فقد انتشر خبر الحريق في الساعات القليلة الماضية نتيجة اشتباكات عنيفة شهدتها المنطقة بين الجيش النظامي وقوات الدعم السريع الذي نتج عنه وقوع عدد كبير من الضحايا سواء المدنيين أو العسكريين. وقد سارعت جميع الدول لإجلاء رعاياها من الأراضي السودانية حفاظًا على أرواحهم في ظل التصعيد الذي تشهده السودان. تابع معنا هذا المقال على خليجي لنقدم لك كامل التفاصيل المتعلقة بخبر حرق السَفارة الكويتية في السودان، إضافة إلى موقعها.

اقرأ أيضًا: سفير الكويت في السودان

حرق السفارة الكويتية في السودان

انتشر خبر حرق السفارة الكويتية في السودان في الساعات القليلة الماضية نتيجة الاشتباكات التي تشهدها مدينة الخرطوم. فقد أكدت مصادر عديدة أن الاشتباكات تجري في محيط السفارة، وقد نشرت قناة الحدث فيديو من محيط السفارة تظهر فيه الاشتباكات والنيران في محيط السفارة.

اقرأ أيضًا: قوات الدعم السريع في السودان

حرق السفارة الكويتية
حرق السفارة الكويتية

اقرأ المزيد: سبب إغلاق سفارة دولة الكويت في السودان

حقيقة حرق السفارة الكويتية في الخرطوم

حتى الآن لا توجد أي معلومات رسمية حول حرق السفارة الكويتية، إلا أنه انتشر هذا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي. كما تناقلت بعض القنوات التلفزيونية فيديو يظهر فيه تصاعد كثيف للدخان في المنطقة المحيطة بالسفارة الكويتية في الخرطوم.

اقرأ أيضًا: حميدتي

فيديو يظهر تصاعد أعمدة الدخان في محيط السفارة الكويتية

يمكن رؤية تصاعد أعمدة الدخان في محيط السفارة الكويتية بالخرطوم من خلال الفيديو التالي:

اقرأ أيضا: اندلاع حريق في مقر البنك المركزي السوداني

إجلاء رعايا الدول العربية والغربية من السودانٍ

تستمر العمليات المتعلقة بإجلاء رعايا الدول الغربية والعربية من السودان وذلك مع ازدياد الاشتباكات في المنطقة. فقد أعلنت كل من الولايات المتحدة وروسيا وأيضا هولندا وفرنسا وتركيا والأردن والعراق، إضافة إلى مصر ولبنان إجلاء رعاياها من البلاد، وهذا أتى نتيجة تواصل الاشتباكات الحاصلة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

اقرأ أيضا: عمر البشير

عنوان السفارة الكويتية في السودان

تقع السفارة الكويتية في السودان في مدينة الخرطوم، وذلك في حي الرياض، شارع أمك، منزل رقم 94، قطعة 9. وقد شهدت هذه المنطقة اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي وقوات الدعم السريع واستخدموا فيها مختلف أنواع الأسلحة، وقد أكدت مصادر عديدة بأنه تم إجلاء جميع العاملين في هذه السفارة، ولم يصيبوا بأي أذى. فقد نقلوا عن طريق السفن الحربية إلى السعودية، ثم بالطائرات إلى الكويت.

اقرأ أيضا: حقيقية هروب عمر البشير من محبسه

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كل التفاصيل المتعلقة بخبر حرق السفارة الكويتية في السودان، والفيديو الذي يظهر الاشتباكات بجوار السفارة، إضافة إلى عنوان هذه السفارة في السودان.

أسئلة شائعة

  • هل تم إجلاء كل المواطنين الكويتيين من السودان؟

    نعم، أعلنت الكويت عن إجلاء جميع الكويتيين من السودان.

  • متى بدأت الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان؟

    بدأت الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان في 15 أبريل 2023.