رابط الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي e-services.qiyas.sa برقم الهوية 1445-2022

رابط الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي؛ تعرفوا على طريقة تطليع نتائج اختبار القدرات الورقي 1445-2022 برابط مباشر عبر رقم الهوية فقط. حيثُ أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة عن نتائج هذا الاختبار ويمكن لجميع المتقدمين الآن الاستعلام عن نتائجهم مباشرة من موقع قياس. تابعو معنا من خلال موقع خليجي، حيثُ سنقدم لكم رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات الورقية، وموعد صدور هذه النتائج، وكيفية الاستعلام عنها برقم الهوية، وطريقة الحصول على نتيجة اختبار القدرات الورقي، بالإضافة إلى توضيح عدد المرات التي يحث للطالب التقدم فيها إلى الاختبار، ومن هو صاحب فكرة الاختبار، كما وسنشرح ماذا يحصل عند عدم الحضور إلى الاختبار، وهل تم إلغاء اختبار القدرات الورقية للمسارات، وكذلك طريقة الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي برقم الهوية 1445-2022.

رابط الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي

رابط الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي؛ يتم الكشف عن نتيجة اختبار القدرات الورقية من خلال رابط بوابة قياس الإلكترونية وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية؛ توجه مباشرة إلى قياس من خلال الضغط هنا.
  • والآن أدخل رقم السجل المدني، وكلمة المرور، ثم اضغط على (تسجيل الدخول).
  • بعد ذلك اختر خدمة (الاستعلام عن النتائج).
  • والآن حدد (اختبار القدرات الورقي).
  • ثم أدخل رقم الهوية الوطني.
  •  بعد ذلك اضغط على (عرض النتيجة).

"<yoastmark

متى تطلع نتائج القدرات الورقي 2022

متى تطلع نتائج القدرات الورقي 2022؛ أعلنت الهيئة الوطنية لتقويم التعليم والتدريب عن موعد إصدار نتائج القدرات الورقي 2022 على أن يكون فور الانتهاء من تصحيح الأوراق، حيث تستغرق هذه العملية من ثلاثة أسابيع إلى شهر تقريبا بعد تقديم الاختبار، لذلك يجب على الطلاب الانتظار حتى تنقضي الفترة المحددة ومن ثم البدء بالبحث عن نتائجهم.

اقرأ أيضا: استعلام أسماء المقبولين بوزارة الشؤون الإسلامية 1445 نتائج قبول الشؤون الإسلامية 1445

تطليع نتائج القدرات الورقي برقم الهوية

تطليع نتائج القدرات الورقي 2022؛ يمكن استخراج نتائج القدرات الورقي برقم الهوية من حلال مطالية الجهات التي يتم تسليم النتائج لها من قبل الهيئة، حيثُ يتم تسليم النتائج فور الانتهاء منها إلى جميع الجهات الإلكترونية بالإضافة إلى منصة قياس، كما ويمكن الاستعلام عنها من خلال تسجيل الدخول بالحساب الشخصي إلى موقع الهيئة من خلال الضغط هنا.

نتيجتي في اختبارات القدرة الورقية

نتيجتي في اختبارات القدرة الورقية؛ سيتم إرسال النتيجة إليك فور الانتهاء من تصحيح أوراق اختبار القدرة الورقية الذي شاركت فيه عبر رسالة نصية إلى جوالك، كما ويمكنك الاستعلام عن النتيجة من خلال التواصل مع إدارة الهيئة عبر الرقم الموحد (920033555).

"<yoastmark

عدد مرات دخول اختبار القدرات الورقي

عدد مرات دخول اختبار القدرات الورقي؛ يمكنك الدخول إلى اختبار القدرات الورقي الذي تقيمه هيئة تقويم التعليم والتدريب خمس مرات خلال ثلاث سنوات (لا يشترط أن تكون المرات متتالية). حيثُ لا يحق للطالب الدخول إلى الاختبار للمرة السادسة. إلا بعد مرور خمس سنوات على تاريخ أول دخول له إلى اختبار القدرات الورقي. ولايمكن إعادة اختبار القدرات الورقي خلال هذه الفترة بل يمكن إعادة الاختبار التحصيلي فقط. كما ويحصل المتقدم على الدرجة الأعلى في حال دخل إلى الاختبار عدة مرات.

إليك أيضا: استعلام نتائج قبول وزارة الدفاع 1445 السعودية afca.mod.gov.sa عبر بوابة القبول الموحد

صاحب فكرة اختبار القدرات

بدأت الفكرة في عام 1422هـ؛ حيث تم تأسيس الهيئة الوطنية لتقويم التعليم والتدريب. وجاءت بعدها فكرة اختبار القدرات الورقي من قبل إدارة الهيئة بهدف قياس قدرات الطلاب وتحقيق التكافؤ في الفرص للدخول إلى الجامعات السعودية. حيثُ تعمل الهيئة إلى اليوم على وضع الاختبارات المختلفة وإجراء فحوصات القياس لجميع الطلاب. لتحديد قدراتهم الدراسية ومنحهم شهادات القدرة على أساسها.

عدم حضور اختبار القدرات

عدم حضور اختبار القدرات؛ إذا لم تحضر اختبار القدرات الورقي في الموعد المحدد لا يمكنك استرجاع المبلغ المالي، كما أنك لن تحصل على علامة في الاختبار، وفي حال كنت قد قدمت الاختبار مرة سابقة فتحصل على نفس علامة الاختبار السابق، أو أعلى علامة حصلت عليها سابقاً في حال كنت قد قدمت الاختبار أكثر من مرة. ولا يمكن استرداد مبلغ الاختبار إلا في حال إلغاء الاختبار وحذف التسجيل من ملفك قبل بدء الاختبار.

إلغاء اختبار القدرات للمسارات

إلغاء اختبار القدرات للمسارات؛ ناقشت وزارة التعليم في المملكة قرار إلغاء اختبار القدرات للمسارات. ولكن لم يتم إصدار قرار الإلغاء نظرا لأهمية هذا الاختبار في قياس القدرات المعرفية للطلاب. وتقييم مستواهم الدراسي قبل الدخول إلى الجامعات. مما يسهل عمل الوزارة في منح فرص متكافئة لجميع الطلاب والطالبات في السعودية.

قد يعجبك أيضا: برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 1445 الشروط وطريقة التقدم

الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي برقم الهوية 1445-2022

رابط الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي برقم الهوية 1445-2022، يتم الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي لهذا العام 1445-2022. من خلال عدة طرق أتاحتها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة. حيثُ يمكن للمستعلمين طلب النتئجة من الهيئة مباشرة عبر الرقم الموحد (920033555). أو من خلال مراجعة البريد الإلكتروني، حيث سيتم إرسال النتيجة إلى جميع المتقدمين عبر البريد الإلكتروني أيضا. كما ويمكن استلام النتيجة من خلال رسالة نصية على الجوال وذلك من خلال رقم الهاتف المسجل لدى الهيئة. بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن النتيجة من خلال تسجيل الدخول إلى موقع الهيئة. أما عن طريقة الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي برقم الهوية 1445-2022 فيتم من خلال موقع قياس عبر اتباع الخطوات التالية:

  • ابدأ بتسجيل الدخول إلى بوابة قياس من هنا.
  • ثم انقر على أيقونة (الاستعلام عن النتائج).
  • ومن ثم حدد (اختبار القدرات الورقي 1445-2022).
  • ثم أدخل رقم الهوية.
  • وفي النهاية اضغط على (عرض النتيجة).
الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي برقم الهوية 1445-2022

 

رابط الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي؛ من خلال هذا الرابط يمكن الاستعلام بشكل مباشر وسريع عن جميع نتائج اختبارات القدرات الورقية 1445-2022 برقم الهوية فقط، حيثُ بدأت الهيئة بإصدار نتائج القدرات الورفي لهذا العام 1445-2022. ويمكن الاستعلام عن النتيجة بعد مرور ثلاث أسابيع تقريبا من تاريخ تقديم الاختبار. ولقد قدمنا لكم جميع الطرق الأخرى والتي يمكن من خلالها للاستعلام عن نتيجة اختبار القدرات الورقي 1445، حيث أوضحنا لكم طريقة الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي من خلال رسالة نصية على الجوال، ومن خلال البريد الإلكتروني، وبالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن نتيجة اختبار القدرات الورقي من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب وبوابة قياس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *