استعلام نتائج قبول وزارة الدفاع 1445 السعودية afca.mod.gov.sa عبر بوابة القبول الموحد

استعلام نتائج قبول وزارة الدفاع السعودية، بدأت العمليات البحثيّة على نتائج قبول وزارة الدفاع السعودية بالتزايد بشكل كبير جداً مؤخرا، وهذا بسبب العدد الضخم من المتقدمين لهذا العام من مختلف المناطق في السعودية. والذين امتثلوا لخدمة المملكة من خلال التقديم على الكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السعودية.

يبحث المتقدمون بكثرة عن هذه النتائج لمعرفة فيما إذا كان قد تم قبولهم في المرحلة الأولية من الانضمام إلى صفوف الجيش الملكي السعودي، لذا سنتابع معكم من خلال خليجي جميع الأخبار العاجلة حول برنامج القبول الموحد للجامعيين والذي تشرف عليه وزارة الدفاع السعودية، كما وسنشرح لكم كيفية الاستعلام عن نتائج القبول في هذا البرنامج بالإضافة إلى طريقة الاستعلام من وزارة الدفاع السعودية برقم الهوية عبر بوابة القبول الموحد.

استعلام نتائج قبول وزارة الدفاع 1445

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن نشر رابط الاستعلام عن نتائج القبول الأولي من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة للقبول والتجنيد في المملكة، وسرعان ما بدأ المتقدمون بالبحث عن طريقة للحصول على هذا الرابط واستخدامه لمعرفة نتيجة القبول الخاصة بهم.

تحدد هذه النتيجة مصير الطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية من المتقدمين إلى الكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، حيثُ يتم اختيار الطلاب الذين تم التأكد من أهليتهم للانضمام إلى صفوف الجيش لإكمال دراستهم في العلوم والمهارات العسكرية المتنوعة، ليمارسوا خدماتهم العسكرية صمن وزارة الدفاع السعودية حسب المهام التي توكل إليهم من قبل الوزارة. كما وتحدد النتائج الخاصة بالطلاب الجامعيين أهليتهم للحصول على ترقية عسكرية ورفع رتبتهم في الجيش ويمكن الاستعلام عن النتيجتين عبر بوابة القبول الموحد.

تحظى الخدمة العسكرية في السعودية بالاهتمام كبير من قبل المواطنين السعوديين وذلك بسبب الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة لوزارة الدفاع والعاملين فيها لقاء خدماتهم وجهودهم الكبيرة في حراسة الوطن.

اقرأ أيضا: شروط سفر المواطنين إلى خارج المملكة حسب المديرية العامة للجوازات السعودية

شمل البرنامج الأخير لوزارة الدفاع 1445 طلبات التقديم على الرتب العسكرية التالية: جندي، جندي أول، عرّيف، وكيل رقيب، رقيب، (الرتب مرتبة تصاعدياً). ولكن التقديم على هذا البرنامج قد انتهى بالفعل، وخلال الساعات القليلة المقبلة سيتم الإعلان عن نتائج قبول وزارة الدفاع 1445 التي حصل عليها المتقدمين من خلال بوابة القبول الموحد. وللاستعلام عن هذه النتائج يجب أولاً تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية للقبول الموحد من خلال الرابط التالي:

وزارة الدفاع 1445 نتائج القبول الموحد

نتائج قبول التجنيد الموحد وزارة الدفاع السعودية 1445

حددت وزارة الدفاع في المملكة السعودية اليوم الخميس موعداً رسمية لنشر نتائج قبول التجنيد الموحد لعام 1445 هجري، حيثُ أوصت جميع المتقدمين بالانتظار حتى الساعة الثانية عشر ظهراً ومن ثم الدخول إلى رابط نتائج القبول الموحد للاستعلام  عن النتيجة التي حصلوا عليها من الوزارة بعد مراجعة طلباتهم.

قد يعجبك أيضا: رابط وظائف الأحوال المدنية للنساء 1445 رابط وشروط التقديم بالكامل

استعلام نتائج قبول وزارة الدفاع يتم عبر الموقع الرسمي التابع للوزَارة فقط ولن تصدر النتَائج إلا بعد الثانية عشر ظهراً. أي أن جميع الروابط التي تدعي إمكانية الاستعلام عن نتائج القبول الموحد من خلالها هي حكما غير صحيحة. ومن الأفضل دائما التأكد من مصدر روابط الاستعلام قبل الدخول إليها واستخدامها. وذلك لضمان تجنب المواقع المزيفة والتي قد تعرض معلومات التسجيل الخاصة بالمستخدم لخطر السرقة.

الأوراق المطلوبة بعد نتائج القبول الموحد وزارة الدفاع

الاستعلام عن نتائج قبول وزارة الدفاع 1445 عبر بوابة القبول الموحد، أطلقت وزارة الدفاع عبر بوابة القبول الموحد نتائج القبول الأولية للطلاب المتقدمين إلى الكليات العسكرية من الحاصلين على شهادة التعليم الثانوية العامة.

أصدرت وزارة الدفاع مجموعة من التعليمات الخاصة بالطلاب الثانويين بعد اجتيازهم مرحلة القبول الأولية والتي يجب على جميع الناجحين الالتزام والتقيد بها، وفي ما يلي هذه التعليمات:

  • التأكد من تعبئة الاستمارة المطلوبة بكافة المعلومات اللازمة ومن ثم طباعتها.
  • الحصول استمارة القبول الأولي من بوابة القبول الموحد، ومن ثم طباعتها وحفظها لاستكمال الإجراءات من خلالها.
  • تحديد موعد خاص لإجراء المقابلة الشخصية والفحص الطبي، وهنا نوّهت الوزارة إلى أن المواعيد غير قابلة للتعديل بعد تثبيتها من قبل الطالب.
  • مراجعة المركز في الموعد الذي تم تحديده مع اصطحاب الهوية الوطنية.
  • طباعة نسخة عن بطاقة الراجعة والاحتفاظ بها.

وأشارت إلى أنَّ جميع الطلاب يمكنهم الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبوابة والاطلاع على نتائجهم من خلال الرابط التالي:

رابط نتائج وزارة الدفاع 1445 للثانوي (afca.mod.gov.sa)

الاستعلام عن نتائج قبول وزارة الدفاع عبر بوابة القبول الموحد

استعلام القبول وزارة الدفاع afca.mod.gov.sa

استعلام نتائج قبول وزارة الدفاع 1445 للطلاب الجامعيين. بالنسبة للطلاب الجامعيين فإنَّ وزارة الدفاع فتحت الباب أمامهم. للتقدم بطلبات انضمام إلى صفوف الجيش السعودي بصفة ضباط في الجيش. من خلال برنامج وزارة الدفاع الخاص بالجامعيين. حيثُ يتقدم على هذا البرنامج طلاب الكليات العسكرية وباقي الكليات والجامعات الأخرى في السعودية. للحصول على رتبة ضابط والالتحاق بالخدمة العسكرية في المملكة. ويمكن الاستعلام عن النتائج الخاصة بالطلاب الجامعيين من خلال الرابط التالي: استعلام نتائج وزارة الدفاع للطلاب الجامعيين.

كما وأشارت الوزارة إلى أهمية الالتزام بجميع الشروط والأحكام التي أعلنتها عبر بوابة القبول الموحد التابعة لها. وعن مضمون هذه الشروط فكانت كما يلي:

  • طباعة الاستبيان الطبي الخاص بالمتقدم، وذلك بعد التأكد من تعبئته بشكل كامل بالمعلومات الطبية المطلوبة.
  • طباعة الاستمارة الشخصية للالتحاق الأولي، بعد استكمال جميع البيانات والإجراءات المطلوبة.
  • تحديد موعد الفحص الطبي والمقابلة الشخصية (لا يسمح بتغيير هذا الموعد بعد تأكيد تحديده).

نتائج القبول وزارة الدفاع خطوات الاستعلام عبر البوابة الإلكترونية للقبول الموحد

إليكم رابط نتائج القبول وزارة الدفاع خطوات الاستعلام عبر البوابة الإلكتروني للقبول الموحد. حيثُ لا بد من الحصول على طريقة سريعة للاستعلام عن نتائج قبول وزارة الدفاع 1445 في أسرع وقت ممكن فور صدورها. وإليكم فيما يلي خطوات هذه الطريقة مع الرابط المباشر للاستعلام:

  • ادخل إلى بوابة القبول الموحد من خلال الضغط على الرابط tajnidreg.mod.gov.sa.
  • أَدخل اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لكل منهما.
  • أنجز اختبار التحقق الخاص بالموقع.
  • اضغط على خيار تسجيل الدخول.
  • اضغط على تبويبة نتائج القبول وابحث عن الاسم المطلوب للاستعلام عن نتيجته.

تابع القراءة: وظائف وزارة الدفاع 1445 الشروط ورابط التقديم

نتائج قبول وزارة الدفاع 1445، للكشف عن النتائج النهائية للقبول في وزارة الدفاع السعودية والتي تشغل الوسط السعودي في الوقت الحالي. قدمنا لكم طريقة الاستعلام عنها من خلال بوابة القبول الموحد الرسمية التابعة لوزارة الدفاع. حيثُ أصبح بالإمكان الاطلاع مباشرة على نتائج القبول من خلال الروابط التي ذكرناها لكم. بالإضافة إلى النتائج الخاصة بالطلاب الثانويين والطلاب الجامعيين أيضا ليتثنى للجميع الاطلاع على فرصهم في الانضمام إلى صفوف الجيش والمساهمة في خدمة علم المملكة. آملين أن نكون قد نجحنا في توصيل كافة المعلومات التي تبحثون عنها لمعرفة نتائجكم في وزارة الدفاع السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *