البنوك المستلمة اكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية 2023

البنوك المستلمة اكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية والتي أعلنت عنها الشركة بعد البدء بطرح اكتتاب الشركة عن طريق عملية بناء سجل الأوامر. حيث وافقت هيئة السوق المالية في 21 يونيو على طلب شركة سال لتسجيل رأس المال وطرح 24 مليون سهم من إجمالي رأس مال الشركة. ونتيجة البحث عن البنوك التي تم تحديدها لاكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، يقدم لكم موقع خليجي قائمة البنوك المستلمة، مع موعد طرح الأسهم، فلنتابع.

اقرأ أيضًا: اسعار النفط لشهر اكتوبر في السعودية

البنوك المستلمة اكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

إن البنوك المستلمة اكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية هي كما يلي:

البنوك المستلمة اكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية 2023

موعد اكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

يبدأ اكتتاب أسهم شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية في السوق السعودية الرئيسية اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، وينتهي في يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023. حيث تم تخصيص مبلغ 2.4 مليون سهم عادي بما يمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من فئة الأفراد كحد أقصى.

سعر سهم شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

تم تحديد السعر النهائي لطرح أسهم سال السعودية ب 106 ريال سعودي للسهم الواحد. وسيتم الطرح في سال السعودية ببيع 24 مليون سهم عادي من أسهم الشركة، وهو ما يمثل 30% من رأس المال للشركة من قبل المساهمين الحاليين للشركة.

اقرأ أيضًا: عروض الخطوط السعودية للرحلات

طرح اكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

تم بناء عملية سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية بنسبة تغطية بلغت حوالي 72 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. حيث بلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئيًا للفئات المشاركة 24 مليون سهم بما يوازي نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

ويحق لمدير سجل الاكتتاب تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة على 21.6 مليون سهم كحد أدنى بما يمثل 90% من أسهم الطرح، وذلك في حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد.

البنوك المستلمة اكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية 2023

اقرأ أيضًا: حجز تذاكر سفر رخيصة من السعودية 

معلومات عن شركة سال السعودية

بعد أن تعرفنا على البنوك المستلمة اكتتاب شركة سال، إليكم أبرز المعلومات عن شركة سال السعودية اللوجستية، إذ أنها من الشركات المعروفة في المملكة والمتخصصة بالخدمات اللوجستية. وهي من الشركات ذات الكيان المستقبل والمنفصلة عن الخطوط الجوية السعودية للشحن، تتولى الشركة تقديم خدمات مناولة الشحن الجوي، وخدمات مناولة الشحن البري، وخدمات الدعم الأخرى لشركات الطيران، وهي تتواجد في 18 مطار محلي ودولي.

أما بشكل مباشر فتعمل الشركة في أربعة مطارات دولية وهي الرياض والدمام وجدة والمدينة المنورة، بما يشمل الخدمات التالية:

  • مناولة في ساحة المطار.
  • مناولة الشحن وخدمات المناولة في المحطات.
  • إدارة الفحص الجمركي.
  • التخزين في المرافق وسلاسل التبريد.
  • خدمات الحراسة والأمن.
  • خدمات النقل البري لشحنات الترانزيت وخدمات الفحص.
  • تقديم خدمات لوجستية متكاملة.

ختامًا، نكون قد قدمنا لكم البنوك المستلمة اكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، ذاكرين لكم أهم المعلومات عن الشركة مع الخدمات التي تقدمها الشركة.

أسئلة شائعة

  • كيف اعرف عدد الاسهم في الشركة؟

    يمكن معرفة عدد الاسهم في الشركة عبر تحديد عدد الأسهم الكلي، وتقسيمه على عدد المساهمين المتوقعين للحصول على السهم الواحد.