المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل

المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل ما هي؟ وما هي تكاليف المعيشة في دبي؟ تعتبر الإمارات العربية المتحدة من أغنى دول العالم حرفيًا. حيث تتألف من 7 إمارات ومن أشهرها “دبي” وهي مدينة سياحية مُخدمة بشكل مذهل وشهدت تطورًا هائلًا في الفترة الأخيرة الماضية. وفيها ما يزيد عن 75 ألف مليونير. لذلك إنها من أغنى دول العالم. وبحسب تقرير ابسوس لعام 2013 تعتبر أبو ظبي في الإمارات المدينة المفضلة للعيش والزيارة في المرتبة الرابعة من بين دول العالم. بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكثر المُدن أمانًا في الشرق الأوسط.

في الواقع إن دبي مقصد سياحي للكثير من سكان العالم. ولكن عندما يتعلق الأمر بالإقامة فبالطبع ستكون تكلفة المعيشة في الإمارات للعوائل والأفراد مرتفعة.

سنحلل من خلال المقالة التالية كافة المواضيع المتعلقة بتكاليف المعيشة في دبي. كما أننا سنوضح أهم النقاط التي يجب أن تعرفنا عن المعيشة في الإمارات للمغتربين بشكل تفصيلي.

المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل

دعنا نوضح تكاليف المعيشة في دبي بشكل أكثر تفصيل:

  • تكاليف النقل: احتلت الإمارات المرتبة الأولى إقليميًا. والمرتبة 11 عالميًا في مجال جودة البنية التحتية لِوسائل النقل العامة والخاصة. ونظرًا لمستوى تطور الإمارات العربية المتحدة فإن استخدام وسائل النقل العام يوازي تقريبًا وسائل النقل الخاصة من حيث الراحة. بما في ذلك:
    • سعر تذكرة اتجاه واحد في وسائل النقل العامة هو 5.00 درهم إماراتي.
    • تكلفة النقل شهريًا في وسائل النقل العامة هي 230.00 درهم إماراتي.
    • تكلفة النقل بسيارة الأجرة “الركوب” هي 12.00 درهم إماراتي.
    • سعر الكيلومتر الواحد بسيارة الأجرة هو 2.00 درهم إماراتي.
  • أسعار السلع الأساسية: ينفق الناس الكثير من المال على السلع والخدمات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها. إليك أسعار السلع الأساسية في الإمارات:
    • سعر لتر واحد من الحليب هو 5.80 درهم إماراتي.
    • سعر رغيف الخبز 500 غرام هو 4.54 درهم إماراتي.
    • سعر كيلو الأرز هو 6.88 درهم إماراتي.
    • متوسط أسعار الفواكه 4.5 درهم إماراتي.
    • سعر كيلو الدجاج 24.26 درهم.
    • سعر كيلو لحم البقر 36.5 درهم.

عند التفكير في المعيشة في الإمارات للمغتربين فيجب أن تضع في عين الاعتبار أن دبي هي بلد متطور وفاخر على نحو ملحوظ. فبالتالي إن تكاليف المعيشة فيها مرتفعة ولكن بالمقارنة مع الرواتب والأجور في الإمارات فيمكن اعتبار التكاليف معقولة لأنها مرتفعة أيضًا. حيث أن متوسط ساعات العمل في دبي هو 18 ساعة في الأسبوع. وهي تتيح ظروف عمل مثالية أدت إلى استقطاب الكثير من القوى العاملة.

يمكنك قراءة المزيد عن: أسعار الفنادق في مكة المكرمة 1445

المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل
المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل

تكلفة المعيشة في الإمارات للعوائل

إن كنت تعمل في الإمارات فإن مدخولك سيستوفي نفقاتك على الرغم من أن تكلفة المعيشة في الإمارات مرتفعة. بما في ذلك: الطعام والسكن والمواصلات. والتي يمكن أن تترواح إجمالًا للفرد الواحد بين 800 دولار أمريكي إلى حوالي 1300 دولار أمريكي شهريًا. بلا الإيجار الشهري والفواتير.

في الواقع إن أسعار المواد الغذائية في دبي مرتفعة للغاية. حيث أن العائلة المُكونة من 3 أشخاص بمستوي حياة متوسط قد تتكبد مصاريفها بين الـ800 إلى 1000 دولار أمريكي. من أجل توفير حاجاتها الغذائية.

موضوع السكن هو أكثر ما سيكون مكلفًا من نفقات المعيشة في دبي حيث قد يعادل الإيجار الشهري للبيت في دبي إيجار أفضل بيت في المدن الأمثل في أوروبا مثل باريس ولندن وغيرها. وقد يتراوح إيجار المنزل بين 1500 و 2000 يورو.

كما هو الحال مع أي مجتمع آخر تتفاوت طبقات المجتمع الإماراتي بين الغنية والفقيرة. بالإضافة إلى تفاوت مناطق المدينة من حيث الثراء وجودة الحياة ونمط المعيشة.

“قد يهمك أيضًا: رقم خدمة عملاء اتصالات من خارج الإمارات

مستوى الدخل في دبي

إن أمعنا النظر في مستوى الرواتب والأجور في دبي فيمكننا أن نجد أن الحياة والمعيشة فيها ممكنة بالمقارنة بين الدخل والصرف. ولكن سيبقى موضوع الادخار صعبًا للعوائل والأفراد بسبب إرتفاع تكاليف المعيشة. حيث يبلغ الأجر العادي لعامل بسيط حوالي 45,000 دولار أمريكي سنويًا. أي حوالي 3,000 دولار أمريكي شهريًا. بينما يحصل العديد من العمال الموسميين في دبي على 1,000 دولار أمريكي شهريًا.

تتمثل أعلى أجور في الإمارات العربية المتحدة في أجور المحامين والذين قد يصل دخلهم سنويًا إلى 80 ألف دولار أمريكي. ثم تأتي أجور الأطباء في المرتبة الثانية كأعلى دخل بحوالي 60 ألف دولار سنويًا وأجور المُمرضين بحوالي 50 ألف دولار سنويًا.

مع ذلك يجب أن تضع في حسبانك أن هذه الأجور تتعلق بحاملي الجنسية الإماراتية بينما يحصل المغتربين على دخل أقل بكثير من ذلك. هذا ما يترجم الفرق الشاسع بين المواطنين والمهاجرين في الدول العربية.

المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل
المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل

تكاليف المعيشة والدراسة في الامارات

كما هو الحال مع كل نفقات الحياة الباهظة في الإمارات تعتبر تكاليف الدراسة والجامعات أيضًا عالية. ولكن غالبًا ما تحمل جامعات دبي اسم الجامعات الأكثر شهرة عالميًا. ولكن بالنسبة للسكان الأصليين إن رسوم التعليم في دبي منخفضة للغاية مقارنةً بتكاليف التعليم للمغتربين.

  • الرسوم الجامعية في دبي للسكان الأصليين: حوالي 330 دولار أمريكي سنويًا. والتي يتم إنافقها على الخدمات الطلابية. على سبيل المثال: إصدار بطاقات الطلاب وإجراء الاختبارات وغير ذلك.
  • الرسوم الجامعية في دبي لمن لا يحملون الجنسية الإماراتية: حوالي  15,000 دولار أمريكي إلى 35,000 دولار أمريكي سنويًا في مرحلة البكالوريوس. بينما قد تصل تكاليف التعلم لحوالي 17 إلى 25 ألف دولار أمريكي لمرحلة الماجستير. وحوالي 15 ألف دولار أمريكي لمرحلة الدكتوراة.

تتمتع المدارس والجامعات في دبي بجودة عالية وذلك لأنها تعمل تحت إشراف مباشر من فرعها الرئيسي.

“شاهد أيضًا: شرح برنامج ماي اتصالات الامارات كيفية تحميل برنامج My Etisalat UA

المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل
المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل

باختصار إن المعيشة في الإمارات للمغتربين تعتبر أغلا من تكاليف المعيشة للسكان الأصليين. ولكن مع ذلك يمكن تحملها إن كنت تعمل ضمن دبي لأن الأجور جيدة نسبيًا ولكنها مع ذلك قليلة بالمقارنة مع أجور حاملي الجنسية الإماراتية. وذلك يختلف من مهنة لأخرى ومن عامل لآخر. أما بالنسبة للمعيشة في الإمارات للمغتربين ففي الواقع تعتبر الإمارات العربية المتحدة من أغلى دول العالم وذلك لأنها تتمتع بثروة نفطية وأيادي عاملة واقتصاد جيد ينعكس على النمو من حيث الإنتاج المحلي. بالإضافة إلى تطورها الهائل وغير ذلك. كما أنها مقصد سياحي أكثر من كونها بلد إقامة دائم لغير السكان الأصليين.

نصل هنا لنهاية مقالنا. حيث وضحنا من خلاله المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل والأفراد بالتفصيل. نرجو أن يكون قد نال استحسانكم ونشكرك عزيزي القارئ على إتمام القراءة حول المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *