من هو السعودي ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة

السعودي ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة، الذي تصدّر اسمهُ محرّكات البحث في الساعات الأخيرة نتيجة الاجتماع الأول للصندوق الذي دام لحوالي 18 ساعة خلال يومين على التوالي. حيثُ يعدّ واحدًا من أهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية لكونه رئيسًا لمجلس إدارة شركة أرامكو ورئيس الاتحاد السعودي للغولف، ورجل أعمال لهُ مسيرة مهنية بارزة. وفي ضوء ذلك سوف نعرّفكم عبر موقع خليجي من هو السعودي ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة ويكيبيديا، والسيرة الذاتية لهُ. كما سوف نعرض لكم أهم المناصب التي تولاها ياسر الرميان ومسيرته المهنية، بالإضافة إلى ذكر أصل ياسر الرميان وعمره، ومن هي زوجته. وذلك بالإضافة إلى اطلاعكم على ثروة ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة، وتفاصيل تعيين السعودي ياسر الرميان محافظًا لصندوق الاستثمارات العامة. كذلك غيرها من المعلومات الهامة التي يجب معرفتها عن رجل الأعمال السعودي ياسر الرميان.

اقرأ أيضًا: نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي

من هو السعودي ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة

إنّ السعودي ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة وعضو مجلس إدارته هو رجل أعمال شهير في المملكة العربية السعودية والوطن العربي بأكمله، يعمل ضمن مجال الاقتصاد والإدارة والمال. كما يعد واحدًا من أهم الشخصيات في المجتمع العربي، وقد حظي بخبرةٍ واسعةٍ ضمن مجالات مهنية متعددة أبرزها المجال المالي والاقتصادي، نتيجة وظائفه المتنوّعة في أكبر المؤسسات والهيئات المالية في السعودية والعالم العربي والخارج.

اقرأ أيضًا: السعودي هاني نجم

ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة ويكيبيديا
ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة ويكيبيديا

>> قد يهمك: من هو عادل الدمخي السيرة الذاتية

سيرة السعودي ياسر الرميان المهنية

بحسب ما ذكر في موقع ويكيبيديا يعدّ رجل الأعمال السعودي ياسر الرميان محافظًا لصندوق الاستثمارات العامة ومستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي منذ عام 2016م. بالإضافة إلى تعيينهُ في عام 2017م رئيسًا لمجلس إدارة شركة سنابل للاستثمار، ومن ثمّ ترأس شركة التعدين العربية السعودية “معادن” في تاريخ 28 سبتمبر عام 2019م. كما تمّ تعيينه في عام 2020م بشهر أبريل رئيسًا لمجلس الأمناء ضمن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار. أيضًا يعد ياسر الرميان عضو ضمن مجلس الأمناء في المتحف الوطني السعودي منذ شهر أبريل في 2020م. بالإضافة إلى تعيينه كعضو بالهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. كذلك أصبح السعودي ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة رئيسًا غير تنفيذي لمجلس إدارة نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في شهر أكتوبر عام 2021م.

>> شاهد أيضًا: من هو أسامة الزيد المرشح الأول في مجلس الأمة الكويتي

ياسر الرميان السيرة الذاتية وحياته

أبرز المعلومات عن السعودي ياسر الرميان بحسب ما ورد في سيرته الذاتية وحياته، هي كالتالي:

  • الاسم الكامل لهُ: ياسر بن عثمان بن مبارك الرميان.
  • تاريخ الميلاد: 20 فبراير/شباط 1970م.
  • مكان الميلاد: ولد ضمن منطقة البريدة في المملكة العربية السعودية.
  • مكان الإقامة: يقيم ضمن مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • اسم الأب: عثمان بن حمود الرميان.
  • واسم الأم: سعاد بنت عبد الله العلي التويجري.
  • الديانة: مسلم من أهل السنّة والجماعة.
  • التعليم: حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فيصل، بالإضافة إلى شهادة برنامج الإدارة العامة من كلية هارفارد للأعمال في أمريكا.
  • سنوات العمل: منذُ عام 1999م وحتى هذا الوقت.
  • اللغات التي يتقنها: يجيد اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

>> اقرأ أيضًا: من هو الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الطاقة السعودي الجديد

أهم المناصب التي تولاها رجل الأعمال ياسر الرميان

إنّ أهم المناصب التي تولاها رجل الأعمال السعودي ياسر الرميان هي كالتالي:

  • محافظ وعضو مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.
  • رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية.
  • عضو مجلس إدارة السوق المالية في المملكة العربية السعودية “تداول”.
  • ورئيس مجلس إدارة شركة معادن.
  • كذلك إنّه عضو في مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي.
  • كما تمّ تعيينه رئيسًا تنفيذيًّا لشركة السعودي الفرنسي “كابيتال”.
  • وعضو مجلس إدارة في مجموعة سوفت بنك.
  • أيضًا إنّه رئيسًا لمجلس إدارة مركز دعم القرار في السعودية.
  • كذلك تم تعيينه رئيسًا للاتحاد السعودي للجولف.
  • وعضو في مجلس إدارة أوبر السعودية.
  • كما قد احتلّ المرتبة السادسة بين المستثمرين التنفيذيين الأكثر نفوذا في العالم خلال عام 2022م.
  • وقد احتلّ المرتبة الثالثة في مجلة فوربس الشرق الأوسط كواحد من أهم المستثمرين لعام 2022م.

>> قد يعجبك: من هو أحمد السعدون ويكيبيديا

أصل ياسر الرميان

يعود أصل السعودي ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة إلى قبيلة الرميان التي هي واحدة من سلالة قبيلة الدواسر البدوية القديمة الشهيرة والمعروفة جدًا في شبه الجزيرة العربية، وتشتهر بالجود والكرم والعطاء، بالإضافة إلى سمعتها الطيبة كعائلة محبّة للخير والسّلام، ومحافظة على الإرث السعودي الأصيل. كما إنّ الجد الأكبر لعائلة الرميان بأكملها هو عثمان بن مبارك الرميان. وتعد هذه العائلة واحدة من أبرز العائلات النبيلة في المملكة العربية السعودية.

كم عمر ياسر الرميان

إنّ عمر السعودي ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة هو 52 عامًا. حيثُ ولد في تاريخ 20 فبراير/شباط عام 1970م ضمن منطقة بريدة للتي تتبع للقصيم في المملكة العربية السعودية. كما تجدر الإشارة إلى أنه ينتمي لواحدة من أكبر وأشهر العائلات النبيلة في المملكة العربية السعودية ووالده هو السيد عثمان الرميان، كذلك والدته هي السيدة سعاد التويجري.

>> قد يهمك: من هو المرشح في مجلس الأمة الكويتي هاني حسين ويكيبيديا

من هي زوجة السعودي ياسر الرميان

إنّ زوجة رجل الأعمال السعودي ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة هي فتاة أمريكية تدعى “كارلا ديبيلو”، وتعمل كمنتجة سينمائية وفي تقديم أشهر البرامج التلفزيونية المتنوعة، ومن أكثر برامجها التلفزيونية المعروفة هو برنامج كيم كاردشيان. كذلك تبلغ كارلا ديبيلو زوجة ياسر الرميان 38 عامًا. حيثُ ولدت في تاريخ 28 شهر مارس/آذار عام 1984م ضمن ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية. كما إنّها لم تنتهِ من تعليمها الثانوي، وتمتلك علاقة قوية جدًا مع زوجها ياسر الرميان.

من هي زوجة السعودي ياسر الرميان
من هي زوجة السعودي ياسر الرميان

>> شاهد أيضًا: من هو شعيب المويزري السيرة الذاتية

كم ثروة ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة

تبلغ ثروة ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة حوالي 350 مليار جنيه إسترليني بحسب ما أشارت لهُ المصادر الأخيرة. نتيجة عملهِ كمحافظ لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، ورئيسًا لمجلس إدارة شركة أرامكو، ورئيسًا لمجلس إدارة معادن. كذلك جاءت هذه الثروة بسبب وظائفه المتعددة كمستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمرتبة وزير. بالإضافة إلى تعيينه مسبقًا كرئيس الاتحاد السعودي للجولف، ورئيس مجلس إدارة مركز دعم اتخاذ القرار السعودي.

>> اقرأ أيضًا: من هو وزير الدفاع الجديد الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز

في ختام هذا المقال نكون قد ذكرنا لكم من هو السعودي ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة وأبرز المعلومات عنه التي تمّ ذكرها في ويكيبيديا. كما عرضنا لكم السيرة الذاتية لياسر الرميان وحياته، وأهم المناصب التي تولاها رجل الأعمال ياسر الرميان، بالإضافة إلى اطلاعكم على أصل ياسر الرميان وعمره، ومن هي زوجته. إلى جانب ذكر كم تبلغ ثروة ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *