وفاة الشيخ سليمان بن سالم الحناكي رئيس بلدية الخرج؛ إليك السبب والتفاصيل

وفاة الشيخ سليمان بن سالم الحناكي رئيس بلدية الخرج اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024. وقد نعاه عدد كبير من السعوديين ورجال الأعمال في السعودية لما كان يتمتع به من أخلاق حسنة وسمعة طيبة جعلته محط احترام وتقدير الكثيرين. وقد أثار خبر وفَاته حزنًا واسعًا مع تساؤلات كثيرة عن الشيخ سليمان بن سالم الحناكي وتفاصيل وفَاته. تابعوا معنا في مقالنا عبر موقع خليجي لنزودكم بالتفاصيل الكاملة عن وفَاة الشيخ سليمان بن سالم الحناكي رئيس بلدية الخرج.

شاهد من هنا: وفاة باسل محمد مؤنس

وفاة الشيخ سليمان بن سالم الحناكي

نعت عائلة الحناكي في المملكة العربية السعودية الشيخ سليمان بن سالم الحناكي رئيس بلدية محافظة الخرج اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024. بعد أن ترك بصمة في المحافظة ومنها إنشاء الحدائق وتوزيع أكثر لمنح الأراضي على المواطنين وانشاء مخططات جديدة في المحافظة. فيما لم يتم الإعلان عن موعد الدفن والعزاء حتى اللحظة.

وفاة الشيخ سليمان بن سالم الحناكي

سبب وفاة الشيخ سليمان بن سالم الحناكي

إن سبب وفاة الشيخ سليمان بن سالم الحناكي هو التقدم في السن. حيث عانى الحناكي من عدة أمراض بسبب الشيخوخة، وهذا ما جعله جليس الفراش لمدة طويلة.

من هو الشيخ سليمان بن سالم الحناكي

الشيخ سليمان بن سالم الحناكي هو رئيس بلدية الخرج السابق، حيث تسلم رئاسة البلدية بين عامي 1978 و1983. وهو من الشخصيات المحبوبة والتي تحظى باحترام وتقدير المجتمع السعودي بالكامل. خصوصًا وأن والده “سالم الحناكي” كان أحد أبرز أعمدة العلم في المملكة، وقد تم تعيينه قاضيًا لمنطقة الرس وقراها وباديتها.

لدى الشيخ سليمان أخين، وهما: سلمان ومحمد بن سالم الحناكي، وجميعهم كانوا على خلق كبير أسوةً بوالدهم الذي كان شيخًا كبيرًا ومرجعًا لأمور الدين والتدريس والفتوى.

كما كان الشيخ سليمان الحناكي أحد أعمدة المسجد بالحي في منطقة الخرج. ونتيجة تقدمه بالسن ولأسباب صحية قاهرة انقطع عن الصلاة في المسجد، وكان لغيابه الأثر البالغ عليهم.

كذلك لدى الحناكي عدة أولاد وأبرزهم: المقدم ناصر بن سليمان الحناكي، وهو ضابط في الحرس الملكي ومن المرافقين الخاصين لخادم الحرمين الشريفين.

اقرأ أيضا: مقتل مواطن سعودي في سيدني

الشيخ سليمان بن سالم الحناكي السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للشيخ سليمان بن سالم الحناكي المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: سليمان بن سالم بن ناصر بن مطلق بن محمد الحناكي.
  • الجنسية: سعودي.
  • المواليد: غير معروف.
  • العمر: غير متوفر.
  • المهنة: رئيس بلدية الخرج سابقًا.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • تاريخ الوفاةْ: 28 فبراير 2024.

سليمان بن سالم الحناكي وش يرجع

يرجع نسب سليمان بن سالم الحناكي إلى أسرة الحناكي من قبيلة بني ثور من سبيع، ويتواجدون بكثرة في مدينة الرس بالقصيم والخرج والرياض منهم علماء وقضاة، ومن كبارهم الشيخ مطلق الحناكي.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم كل ما يتعلق بـ وفَاة الشيخ سليمان بن سالم الحناكي رئيس بلدية الخرج، ذاكرين لكم السبب والتفاصيل الحقيقية للوفَاة.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الشيخ سليمان بن سالم الحناكي؟

    إن عمر الشيخ سليمان بن سالم الحناكي غير معروف. ولكنه من الشيوخ الطاعنين في السن.