مقتل مواطن سعودي في سيدني.. اليك القصة الكاملة

مقتل مواطن سعودي في سيدني من العناوين التي أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشارع السعودي، حيث تساءل الجميع عن هوية الشاب السعودي الذي توفي في استراليا وما هي تفاصيل القصة التي حدثت له والتي أدت لوفاته. ولذلك، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنزودكم بتفاصيل مقتل مواطن سعودي في سيدني ومن هو المواطن المقتول في سيدني.

مقتل مواطن سعودي في سيدني

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في سيدني بيانًا بشأن مقتل مواطن سعودي يبلغ من العمر 25 عامًا في مدينة سيدني الاسترالية. وذلك بعد تعرضه لضربة في الرأس من قبل رجل أسترالي يبلغ من العمر 31 عامًا إثر مشادة كلامية بينهما.

وقد أكدت السفارة في بيانها عن متابعتها لملابسات الحادثة ومحاسبة الفاعل. حيث قالت في بيانها: “إشارة إلى ما تناقلته وسائل الإعلام حيال واقعة وفاة مواطن سعودي في مدينة سيدني الأسترالية، فإن السفارة تؤكد متابعتها ملابسات الحادثة مع الجهات الأسترالية المختصة”.

مقتل مواطن سعودي في سيدني

اقرأ أيضا: سبب تنفيذ حكم القتل بحق 7 جناة في السعودية

تفاصيل مقتل مواطن سعودي في سيدني

تحدثت مصادر من الشرطة في سيدني عن الواقعة بأنها وقعت في ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد عندما كان الشاب السعودي يعمل حارسًا أمنيًا في أحد فنادق المدينة. وأثناء تأدية عمله حدثت مشادة كلامية بينه وبين رجل استرالي يدعى “برايان إدموند” الذي قام بضرب الضحية على رأسه بطريقة عنيفة مما أدى لفقدانه الوعي.

حضرت الشرطة إلى موقع فندق رويال حيث قامت بتقديم المساعدة الطبية الأولية ريثما تم استدعاء سيارة الإسعاف، إلا أنه توفي في مكان الحادث. كما أظهرت كاميرات المراقبة وقوع المشادة الكلامية بين الطرفين حيث كان الضحية يقوم بواجبه الوظيفي. حيث طلب من الشخص مغادرة المكان بسبب تورطه في اثارة المشكلات قبل أن يعتدي عليه.

رفضت الشرطة إطلاق سراح المتهم بكفالة مالية ومازالت التحقيقات جارية لكشف كامل التفاصيل. ومن المقرر عرض المجرم على المحكمة في ساذرلاند في أبريل المقبل، بحضور شهود العيان الذين شاهدوا الحادثة.

من هو المواطن الذي قتل في سيدني

إن المواطن السعودي الذي قتل في سيدني في استراليا هو موسى الزاهر وهو شاب سعودي الجنسية يبلغ من العمر 25 عامًا. كما أنه ابن رئيس مجلس إدارة نادي السلام السابق الحاج جعفر سعود الزاهر. ومن أهم المعلومات عن موسى الزاهر هي كما يلي:

  • الاسم: موسى الزاهر.
  • اسم الأب: جعفر سعود الزاهر.
  • اسم الام: فاطمة علي محمد أحمد الزاهر.
  • تاريخ الوفاة: الأحد 25 فبراير 2024.
  • مكان الولادة: السعودية.
  • مكان الإقامة والوفاة: سيدني، استراليا.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: أعزب.

مقتل مواطن سعودي في سيدني

ما هي عقوبة القتل في استراليا

تصل عقوبة القتل أو الاعتداء المؤدي إلى القتل في أستراليا إلى السجن لمدة تصل إلى 25 عامًا. كما صرحت السفار السعودية بأنها تتابع مع الجهات الأسترالية المختصة بشأن واقعة وفاة مواطن سعودي في سيدني.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم مقتل مواطن سعودي في سيدني. ذاكرين لكم هوية الشاب السعودية المقتول، كذلك ما هي عقوبة القتل في استراليا.

أسئلة شائعة

  • موسى الزاهر وش يرجع؟

    يعود نسب آل زاهر إلى قبيلة الوادعي، التي تعود إلى بني عبد القيس بن أسد بن ربيعة، وتنسب تحديدًا إلى عبد القيس بن أفصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان.