“شاهد بالصور” نيزك يخترق الغلاف الجوي شمال سوريا.. تفاصيل كاملة

نيزك يخترق الغلاف الجوي شمال سوريا هذا الخبر الذي أثار حالة من الصدمة لدى الناس فبعد الزلازل التي أصابت هذه المنطقة والتي لم تتعافى بعد من أثارها، انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي خبر لسقوط نيزك في ولاية غازي عنتاب التركية، لذلك قمنا بتخصيص هذا المقال على موقع خليجي للحديث عن مكان سقوط النيزك، بالإضافة إلى فيديوهات توضح لحظة سقوطه، كما سنقوم بإرفاق المقال بصور تم التقاطها للنيزك من قبل المشاهدين.

اقرأ أيضًا: العثور على جثة الطيار الثاني من طاقم الطائرة العمودية

اقرأ أيضًا: شاهد لحظة سقوط نيزك فجأة في الدوادمي

نيزك يخترق الغلاف الجوي شمال سوريا

نيزك يخترق الغلاف الجوي شمال سوريا وفق ما تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي حيث شُوهد ضوء قوي شديد اللمعان شمال سوريا وجنوب تركيا في تمام الساعة الثامنة والعشر دقائق مساء يوم السبت 2 أيلول 2023م. ورَجح الخبراء إلى أن سبب الضوء هو اختراق نيزك كبير نسبيًا للغِلاف الجَوي في ولاية غازي عنتاب التركية ولحين هذه اللحظة لم يعرف مكان سقوطه أو حجم الأضرار الناتجة عنه. في حين أشارت بعض المصادر إلى أن ما حدث هو بسبب احتراق كرة نارية في الطبقات المتوسطة من الغلاف الجوي فوق محافظة الرقة وعدد من المدن شمال سورية.

اقرأ أيضًا: ما هو نيزك الدوادمي

شاهد بالصور لحظة سقوط نيزك في شمال سوريا

سنستعرض لكم الآن صور توضح لحظة سقوط النيزك في شمال سوريا والذي تمت مشاهدته من شمال وشمال غرب سورية:

صور نيزك في شمال سوريا
صور نيزك في شمال سوريا
سقوط نيزك في سوريا
سقوط نيزك في سوريا
نيزك في شمال سوريا
نيزك في شمال سوريا

اقرأ أيضًا: القمر الأزرق يزين سماء السعودية

فيديو يوضح لحظة سقوط نيزك في تركيا

يوضح الفيديو التالي لحظة سقوط نيزك في تركيا والذي لم تعرف إلى حين هذه اللحظة الأضرار الناتجة عن سقوطه:

فيديو يوضح لحظة سقوط النيزك في تركيا

بالفيديو لحظة سقوط النيزك في غازي عينتاب

مكان سقوط النيزك

إلى حين هذه اللحظة لم يعرف مكان سقوط النيزك بدقة. ولكن يرجح أنه سقط شمال شرق ولاية غازي عنتاب التركية حسب ما رأى المشاهدون ويعد هذا النيزك من النيازك الكبيرة نسبيًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا نيزك يخترق الغلاف الجوي شمال سوريا. والذي تحدثنا فيه عن مكان سقوط النيزك، بالإضافة إلى فيديوهات توضح لحظة سقوطه. كما قمنا بإرفاق الصور التي تم التقاطها للنيزك من قبل المشاهدين آملين ألا تكون الأضرار كبيرة.

أسئلة شائعة

  • أين سقط النيزك؟

    يرجح أن مكان سقوط النيزك هوي في مدينة غازي عنتاب التركية.

  • كيف يسقط النيزك؟

    في حال اقترب أحد النيازك من كوكب الأرض إلى درجة كافية وعند دخوله الغلاف الجوي للأرض فإنه يبدأ في الاحتراق والسقوط على سطح الأرض وذلك المسار الذي يحترق يعرف باسم (الشهب).