صدرت الآن.. نتائج الدبلوم العام “الثانوية العامة” 2024 الفصل الأول في سلطنة عمان

نتائج الدبلوم العام سلطنة عمان

نتائج الدبلوم العام الفصل الأول في سلطنة عمان صدرت الآن، ونحن هنا لنقدم لكم طريقة الاستعلام عن نتائج دبلوم التعليم العام في سلطنة عمان. يتساءل الطلاب في الصف الثاني عشر الذين أدوا اختبارات الدبلوم عن موعد ظهور النتائج. بعد مرور أكثر من أسبوعين على انتهاء الامتحانات، فهم ينتظرون ظهور النتائج قريبًا. يعتبر دبلوم التعليم العام مرحلة دراسية تعادل الثانوية العامة، وتؤهل الطلاب للالتحاق بالكليات والمعاهد في سلطنة عمان. لذلك، سنقدم لكم من خليجي نيوز نتائج الدبلوم العام “الثانوية العامة” 2024 الفصل الأول في سلطنة عمان، وكيفية الاستعلام عن هذه النتائج، فتابعوا معنا.

شاهد من هنا: الاستعلام نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان

نتائج الدبلوم العام الفصل الأول في سلطنة عمان

تستعد وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان لإعلان نتائج دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الأول 2023/2024 في جميع المحافظات والولايات العمانية. سيتم الإعلان بعد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة في جميع المراكز التعليمية بالسلطنة.

كما من المقرر أن يتم اعتماد نتائج الدبلوم العام لطلاب وطالبات الصف الثاني عشر للترم الأول 2024، بإشراف وزيرة التربية الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، بينما سيتم إصدارها رسميًا عبر البوابة التعليمية الإلكترونية التابعة للوزارة.

نتائج الدبلوم العام الفصل الأول في سلطنة عمان

الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام الفصل الأول في سلطنة عمان

يمكن الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة الفصل الأول في سلطنة عمان من خلال اتباع زيارة موقع البوابة التعليمية لسلطنة عمان certificate.moe.gov.om، ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. انقر على أيقونة “خدماتنا”.
  2. ثم اختر خدمات الطالب.
  3. بعد ذلك، انقر على نظام البوابة التعليمية.
  4. أدخِل اسم المستخدم.
  5. كذلك أدخِل كلمة المرور.
  6. ثم انقر على زر الدخول.
  7. وهنا، أدخِل رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  8. وأخيرًا؛ انقر على زر “إظهار النتيجة”.

رابط نتائج الثانوية العامة الفصل الأول في سلطنة عمان

إن رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة أو الدبلوم العـام الفصل الأول في سلطنة عمان هو رابط موقع البوابة التعليمية لسلطنة عمان certificate.moe.gov.om. يمكنكم زيارة هذا الموقع واتباع الخطوات المذكورة أعلاه لاستخراج النتائج بكل سهولة.

موعد صدور نتائج الثانوية العامة الفصل الأول في سلطنة عمان

حتى الآن، لم تحدد وزارة التربية والتعليم العمانية موعد إعلان نتائج الدبلوم العـام 2024 الفصل الأول في سلطنة عمان. من المتوقع أن يتم إصدار النتائج في الأيام القادمة، وقد يكون ذلك في أي وقت. لذلك، ينصح بالاطلاع على حساب الوزارة الرسمي على منصة اكس أو انستقرام لمعرفة آخر التطورات.

موعد صدور نتائج الثانوية العامة الفصل الأول في سلطنة عمان
موعد صدور نتائج الثانوية العامة الفصل الأول في سلطنة عمان

تويتر وزارة التربية والتعليم العمانية

إن رابط حساب وزارة التربية والتعليم العمانية على تويتر هو EduGovOman. وعلى هذا الحساب يتم نشر آخر أخبار التعليم في السلطنة، بما في ذلك نتائج الثانوية العامة.

انستقرام وزارة التربية والتعليم العمانية

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم متابعة حساب وزارة التربية والتعليم العمانية على منصة انستقرام، وهو: edugovoman. وذلك لمتابعة كل جديد تنشره الوزارة بخصوص أخبار التعليم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا معك إلى نهاية هذا المقال متحدثين عن نتائج الدبلوم العام الفصل الأول في سلطنة عمـان، وكيفية الاستعلام عنها بالرابط والخطوات.

أسئلة شائعة

  • متى بدأت امتحانات الدبلوم العام الفصل الأول في سلطنة عمان؟

    بدأت امتحانات الدبلوم العام الفصل الأول في سلطنة عمان في 9 يناير الماضي 2024.