رابط نتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني 2022

نتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني هي أكثر ما يلقى اهتمامًا في المجتمع القطري في الوقت الحالي. فمنذ انتهاء طلاب الثانوية العامة في قطر من اختبارات الدور الثاني، سارع الطلاب القطريين وذويهم إلى انتظار ما ستمليه الوزارة من قرارات حول انتهاء عملية التصحيح. وفي واقع الأمر لم تطل وزارة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر الانتظار قبل إعلانها عن موعد ورابط نتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني. الأمر الذي دفع الكثير للتساؤل حول طرق الوصول إلى نتيجة طلاب الشهادة الثانوية والاستعلام عنها بشتى الطرق. وفي حال كنت أحدهم ممن يود التعرف على كافة تفاصيل قرارات الوزارة فيما يخص الثانوية العامة قطر الدور الثاني، إذًا فمقالنا سيقدم لك حتمًا الإجابة الوافية.

اقرأ أيضًا: رابط نتائج الثانوية العامة قطر برقم المقعد

استخراج نتائج الثانوية العامة قطر

نتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني

يتطلع الكثير من المواطنين القطريين في الوقت الحالي إلى نتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني. حيث أنهى طلاب الثانوية العامة في قطر دورهم الثاني من اختباراتهم المقررة منذ فترة وجيزة. وبعدها شرعوا في انتظار إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر عن موعد ورابط نتائج الثانوية العامة. كما ولم يطل انتظارهم قبل أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر عبر حسابها الشخصي على تويتر عن موعد ورابط نتيجة الثانوية العامة. كذلك الأمر فقد أوضحت أيضًا توفر شهادات الناجحين في اختبارات الثانوية العامة ضمن بوابة خدمات الجمهور يوم الأحد الموافق لتاريخ 28 من شهر آب لعام 2022 ميلادي. بينما أكدت على إمكانية مناقشة والرد على أي استفسار يخص نتائج الثانوية العامة بعد إرساله إلى صفحتها الشخصية بإحدى طرق التواصل الرسمية.

شاهد أيضًا: رابط بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم media.qatar2022.qa.

موعد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة القطرية

كما وتضمن الإعلان الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر توضيحًا حول موعد نتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني. إذ أكد بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر أن موعد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة القطرية هو يوم الخميس الموافق لتاريخ 25 من شهر آب لعام 2022 ميلادي. كذلك الأمر وقد أكدت الوزارة القطرية على تواجد الكثير من الخدمات الجاهزة للعمل منذ ظهر يوم الخميس في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا. وبعدها يمكن للطلاب القطريين الوصول إلى نتيجة اختبار الثانوية في دورها الثاني إما من خلال بوابة خدمات أو الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن الرقم الشخصي قطر بالخطوات التفصيلية 2022.

موعد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة القطرية
موعد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة القطرية

كيفية الوصول إلى نتيجة الثانوية العامة قطر الدور الثاني

كذلك الأمر ويتساءل الكثير من الطلاب القطريين عن طريقة الوصول إلى نتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني بشكل إلكتروني. نتيجة لذلك فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر عن إمكانية الوصول إلى نتيجة أي طالب في شهادة الثانوية العامة بطريقتين فقط، وهما:

  • الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر على الإنترنت من هنا. إذ أكد الموقع استعداده لتوفير كافة نتائج طلاب الشهادة الثانوية عند الساعة 12 ظهرًا من اليوم المحدد لإصدارها. كما وأوضح استعداده على تلقي طلبات الاعتراض والاستفسار حول النتائج أيضًا.
  • بوابة خدمات الجمهور الإلكترونية من هنا. إذ أعلنت بوابة خدمات الجمهور عن تجهزها التام لعرض نتائج الثانوية العامة في دورها الثاني في الوقت المحدد والمعلن عنه عبر موقع الوزارة. كذلك الأمر وأرفقت خدماتها في الوصول إلى النتائج ببعض الخدمات الأخرى كالاستعلام عن نسب النجاح والرسوب وغيرها.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن نقل الكفالة برقم الإقامة وزارة العمل قطر. 

نتائج الثانوية العامة بالاسم في قطر

كما وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر إمكانية الوصول إلى نتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني إلكترونيًا بالاسم فقط. حيث أوضحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط في قطر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اتجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر على الإنترنت من هنا.
  2. انقر على خيار “نتائج الثانوية العامة بالاسم”.
  3. أدخل اسم الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته في الخانة المحددة.
  4. أدخل رمز التحقق كما يتواجد في الصورة المعينة.
  5. انقر على زر “ابحث”.
  6. ستظهر أمامك نتيجة الطالب الذي أدخلت اسمه سابقًا مع توضيح لكافة نتائج مواده أيضًا.

شاهد أيضًا: شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل قطر.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة قطر الدور الثاني

كذلك الأمر ويبحث الكثير عن طريقة الاستعلام المضمونة عن نتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني بالشكل الإلكتروني. إذ أوضح الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر على الإنترنت طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في قسمها الثاني على الشكل التالي:

  1. اتجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر على الإنترنت من هنا.
  2. انقر على خيار “الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة”.
  3. أدخل الرقم الشخصي للطالب المراد الاستعلام عن نتيجته في الخانة المحددة.
  4. اكتب رقم جلوس الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته في الخانة المحددة.
  5. أدخل رمز التحقق كما يتواجد في الصورة المعينة.
  6. انقر على زر “ابحث”.
  7. ستظهر أمامك نتيجة الطالب الذي أدخلت رقمه الشخصي ورقم جلوسه سابقًا مع توضيح لكافة نتائج مواده أيضًا.

شاهد أيضًا: كم تربح قطر من كأس العالم.

"طريقة

رابط نتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني

كما وتوفر وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر رابطًا مباشرًا للوصول إلى نتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني إلكترونيًا. إذ يمكن الولوج إلى صفحة نتائج الثانوية العامة قطر القسم الثاني بشكل مباشر من هنا. كذلك الأمر ويفضل الكثير اتباع الرابط المباشر للوصول إلى نتيجة طلاب الشهادة الثانوية نظرًا لسرعته واختصاره الوقت في البحث.

شاهد أيضًا: سعر آيفون iphone 14 في قطر.

طرق التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر

كذلك الأمر ويبحث الكثير من المهتمين بنتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني حول طرق التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر. فناهيك عن خدمات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة، يستطيع الطالب القطري الوصول إلى الكثير من المعلومات المتعلقة بالنتائج ومعدلات النجاح والرسوب من خلال ما تطرحه الوزارة من إعلانات مفيدة. نتيجة لذلك فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر طرق التواصل معها على الشكل التالي:

  • الاتجاه إلى مبنى وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر الواقع في العاصمة قطر بشكل مباشر.
  • التواصل هاتفيًا مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر عبر الاتصال على الرقم 155 من داخل قطر أو الرقم 97444044586+ من خارج قطر.
  • التواصل عبر إرسال رسالة على البريد الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر [email protected].
  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر على الإنترنت من هنا.
  • التوجه إلى الحساب الشخصي الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر ضمن تطبيق تويتر من هنا.

وفي ختام مقالنا حول نتائج الثانوية العامة قطر الدور الثاني، نأمل أن نكون قد وفقنا في إلقاء الضوء على موعد نتيجة طلاب الثانوية العامة القطريين وطرق الوصول والاستعلام عنها بالشكل الإلكتروني. كما وقد أرفقنا مقالنا بكافة الطرق الممكنة للتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *