موعد مهرجان مرحبا آسيا قطر 2024 واهم الفعاليات

موعد مهرجان مرحبا آسيا قطر واهم الفعاليات، يبحث عنها الكثير من محبي وعشاق كرة القدم حول العالم. حيث تستعد دولة قطر لاستضافة واحدة من أبرز الأحداث الرياضية على مستوى الشرق الأوسط، وهو مهرجان “مرحبا آسيا” الرياضي. والذي يعتبر نجمًا ساطعًا في سماء الأحداث الرياضية، وسيعود ليضيء سماء قطر بسحره ورونقه في 2024. يحظى هذا المهرجان الرياضي العملاق بمكانة متميزة على الساحة الرياضية العالمية، حيث يتوافد عليه عشاق كرة القدم من أرجاء آسيا ليشهدوا المنافسات الرائعة واللحظات الملهمة. لذا في مقالنا هذا على موقع خليجي سنستعرض معًا موعد مهرجان مرحبا آسيا قطر واهم الفعاليات، كما سنتعرف على تفاصيل وأبرز الأحداث في مهرجان مرحبا آسيا، فابقوا معنا.

شاهد من هنا: موعد مهرجان واحة المانعية

موعد مهرجان مرحبا آسيا قطر

إن موعد انطلاق مهرجان مرحبا آسيا قطر هو يوم 11 يناير/ كانون الثاني 2024 ميلادي ويستمر حتى 10 فبراير/ شباط 2024 ميلادي. حيث يمكنك للزوار الحضور  من الرابعة مساءً حتى منتصف الليل للاستمتاع بالعديد من الفعاليات المثيرة. حيث يعتبر هذا المهرجان  فرصة رائعة للمشجعين للاستمتاع بمباريات كرة القدم القارية والتجارب للثقافات المختلفة من الفرق المشاركة. كما يمكن المشاركة في مختلف الفعاليات المثيرة منها العروض التراثية، والأنشطة الترفيهية.

اقرأ أيضًا: أسعار تذاكر مهرجان عبق الماضي موسم الرياض.

اقرأ المزيد: موعد مهرجان برلين السينمائي

أهم فعاليات مهرجان مرحبا آسيا قطر

إن أهم فعاليات مهرجان مرحبا آسيا قطر هي كما يلي:

  • انطلاق مهرجان قطر للتسوق، للتعرف على الأسواق الشعبية المفعمة بالحياة.
  • أيضًا بدء معرض الدوحة للمجوهرات والساعات.
  • كذلك مهرجان قطر الدولي للأغذية والذي يتضمن  مختلف أنواع المأكولات  القطرية.
  • عروض الفولكلورية متنوعة ومسلية.
  • كذلك مهرجان الطائرات الورقية.
  • والأهم هو المعرض الدولي للبستنة “إكسبو قطر” الذي سيستمر حتى نهاية شهر مارس/آذار 2024 ميلادي.
  • كما يتضمن مهرجان مرحبا آسيا قطر المسير الكرنفالي الأول، والمسير الكرنفالي الثاني.
  • ومجموعة متنوعة من الفعاليات الموسيقية والترفيهية.
  •  كما يضم المهرجان 24 ركنًا، يُمثل ركن منها جانبًا من جوانب ثقافة بلدان الفرق المشاركة في البطولة، مثل: قطر، والصين، والهند، وكوريا الجنوبية، ولبنان ما يشجع الجمهور على الحضور ودعم منتخبهم الوطنية والمشاركة بالاحتفالات والفعاليات الترفيهية في مدينة لوسيل.
  • كما يتم تنظيم موكب الأمم الآسيوية وهو بمثابة عرض استثنائي يتم فيه تلاقي شعوب آسيا في قطر، حيث يكون هذا التنوع  مزيج متناغم من الثقافات.
  • كذلك يضم مهرجان مرحبا آسيا قطر  أكشاكًا تقدم أفضل وأجود الأطعمة والمشروبات للحضور.
موعد مهرجان مرحبا آسيا قطر
موعد مهرجان مرحبا آسيا قطر

مكان مهرجان مرحبا آسيا

يقام مهرجان مرحبا آسيا في درب لوسيل في قطر، ويتزامن انطلاقه مع بداية كأس آسيا المقام في قطر. يستمر المهرجان لمدة شهر كامل، حيث يجتمع عشاق كرة القدم من كافة أنحاء العالم بهدف الاستمتاع بتجربة مميزة وحضور منافسات مثيرة ولحظات فريدة.

أسعار تذاكر مهرجان مرحبا آسيا

إن أسعار تذاكر مهرجان مرحبا آسيا هي 0 ريالًا سعوديًا، فهي فعالية مجانية للجميع. كما يمكنك الحجز من خلال تطبيق visit Qatar، ومن المتوقع أن يحقق هذا المهرجان نجاحًا كبيرًا لكافة أنحاء القارة الآسيوية.

موعد مهرجان مرحبا آسيا قطر
موعد مهرجان مرحبا آسيا قطر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حيث تعرفنا على موعد مهرجان مرحبا آسيا قطر واهم الفعاليات. كما تعرفنا على تفاصيل وأبرز الأحداث في مهرجان مرحبا آسيا، حيث يأتي هذا المهرجان كمنصة رياضية متميزة لعرض مواهب وإنجازات الرياضيين من قارة آسيا. ومن المتوقع أن تشهد هذه الفعالية مشاركة نخبة من الرياضيين والفرق الآسيوية المتميزة.

أسئلة شائعة

  • أين سيقام مهرجان مرحبا آسيا لهذا العام؟

    سيقام مهرجان مرحبا آسيا لهذا العام في درب لوسيل في قطر، ويتزامن انطلاقه مع بداية كأس آسيا المقام في قطر. يستمر المهرجان لمدة شهر كامل، حيث يجتمع عشاق كرة القدم من كافة أنحاء العالم بهدف الاستمتاع بتجربة مميزة وحضور منافسات مثيرة ولحظات فريدة.