موعد بيع ‏سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية ‏

موعد بيع ‏سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية، أطلقت السعودية علامةً تجاريةً جديدة للسيارات الكهربائية. كما أعلنت عن وقت توفر النماذج الأولى من هذه السيارات الكهربائية. حيث اعتبرت هذه العلامة نتاجًا لمشروع مشتركٍ ما بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة فوكسكون التايوانية Foxconn. كما أن شركة “بي إم دبليو” الألمانية ستقدم تراخيص تتعلق بتقنية المكونات المستخدمة في تطوير مركبات سير. ولذا فإننا في خليجي سنطلعكم على كل ما أعلنه صندوق الاستثمارات العامة في السعودية حول موعد بيع ‏سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية ولذا ابقوا معنا لنتعرف على كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

موعد بيع ‏سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية

إن موعد بيع ‏سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية كما هو مقرر خلال عام 2025م. حيث ستعمل شركة “سير” الكهربائية على تصميم وتصنيع إضافةً إلى بيع السيارات الكهربائية بواسطة أنظمتها التقنية وخاصية القيادة الذاتية. حيث ستجذب شركة “سير” الكهربائية استثمارات أجنبية بشكلٍ مباشر. وستصل لمبلغ 562 مليون ﷼ سعودي. وهذا المبلغ سيدعم الاقتصاد وسوف يوفر 30 ألف وظيفة مباشرةً وغير مباشرة. كما يتوقع أن تساهم شركة “سير” الكهربائية في الناتج المحلي الإجمالي بحوالي 30 مليار ﷼ سعودي بحلول عام 2034.

اقرأ أيضًا: قائمة أنواع السيارات المتوفرة في بنك التنمية الاجتماعية

موعد بيع ‏سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية‏

هدف شركة سير الكهربائية

يأتي هدف تأسيس شركة سير الكهربائية السَعودية تماشيًا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودية. حيث تركز الشركة على إطلاق القطاعات الواعدة في المملكة وتمكينها. وأحد هذه القطاعات هو قطاع المركبات. ويأتي إطلاق شركة سير الكهربائية في السَعودية لتنويع مصادر الاقتصاد السعودي وفقًا لأهداف رؤية المملكة 2030. وبما يتناسب مع أهداف السعودية في تخفيض الانبعاثات الكربونية والمحافظة على البيئة تعزيزًا للتنمية المستدامة.

وأكد سمو ولي العهد أن إطلاق شركة “سير” الكهربائية لا يهدف فحسب إلى بناء علامةٍ تجاريةٍ للسيارات في السعودية، بل يدعم إطلاق الشركة تمكين القطاعات الاستراتيجية المتعددة والتي تدعم تطوير منظومة الصناعة الوطنية السعودية. كما أنها تسهم بجذب الاستثمارات المحلية والدولية. وهذا ما سوف يؤدي إلى استحداث عددٍ من فرص العمل الخاصة بالكفاءات المحلية. كما سيوفر فرصًا جديدةً في القطاع الخاص، حيث تسهم هذه الفرص في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للسعودية في العقد المقبل. وهذا ما يحقق استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودية ويساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي للمملكة تماشيًا مع رؤية 2030.

إعلان إطلاق شركة سير الكهربائية في السعودية

أعلن صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، في 3 نوفمبر 2022م عن إطلاق شركة “سير” الكهربائية. وذلك لأول علامةٍ تجارية سعودية تهدف لصناعة السيارات الكهربائية في السعودية. ويعتبر موعد بيع ‏سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية في عام 2025م.

اقرأ أيضًا: سيارات للبيع مستعمل في السعودية بسعر 5000 ريال فقط وبالتقسيط

دور شركة سير الكهربائية في جذب الاستثمارات الأجنبية

ينتظر السعوديين موعد بيع ‏سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية حيث يتوقع أن تجذب شركة “سير” الكهربائية في السَعودية استثمارات أجنبية مباشرة تبلغ قيمتها 562 مليون ﷼ سعودي. وهذه الاستثمارات سوف تدعم الاقتصاد الوطني. كما سوف تصل مساهمتها المباشرة ضمن الناتج المحلي الإجمالي إلى 30 مليار ﷼ سعودي. وفي هذا السياق سوف توفر شركة سير الكهربائية في السعودية عن 30 ألف وظيفة للسعوديين بطريقةٍ مباشرةٍ وغير مباشرة في عام 2034. كما أن شركة “سير” الكهربائية السَعودية ستعمل ضمن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة. أيّ أنَّ الشركة ستصمم وتصنع وتبيع السيارات الكهربائية التي زودتها بأنظمة تقنية متقدمة، مثل خاصية القيادة الذاتية إلى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط. حيث ستباع سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي .

وتعتبر شركة “سير” الكهربائية مشروعًا مشتركًا ما بين صندوق الاستثمارات العامة مع شركة “فوكسكون Foxconn. حيث سوف تحصل شركة “سير” الكهربائية على تراخيص تقنية المكونات الخاصة بالسيارات الكهربائية من شركة “بي أم دبليو BMW” وذلك لاستخدام هذه التقنية في تطوير المركبات. حيث سوف تُطوّر شركة “فوكسكون Foxconn ” النظام الكهربائي الخاص بالسيارات، والتي ستصمم وستصنع بالكامل في السعودية. ومن ثم سوف تخضع هذه السيارات لفحص الجودة وفقًا لأعلى مقاييس الجودة العالمية ليأتي موعد بيع ‏سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية في عام 2025.

موعد بيع ‏سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية‏

أهمية شراكة صندوق الاستثمارات العامة السعودية مع شركة فوكسكون التايوانية Foxconn

أعرب رئيس مجلس إدارة فوكسكون “يونغ ليو” عن أهمية الشراكة ما بين صندوق الاستثمارات العامة السعودية مع شركة فوكسكون التايوانية Foxconn. كما عبر عن سعادته الكبيرة بهذه الشراكة وذلك لإنشاء شركة سيارات جديدة. وأكد أن هذه الشراكة ستركز على تصميم السيارات الكهربائية وتصنيعها في المملكة العربية السعودية. وعبر عن أن خبرات فوكسكون سوف تستثمر لدعم شركة “سير” الكهربائية في تصنيع سيارات كهربائية مميزة بأنظمتها التقنية، مثل نظام القيادة الذاتية. كما أعلن أن هذه الشراكة سوف تعزز مفهوم السيارات الكهربائية وتزيد عدد مُستخدميها، وهذا ما ستفعله شركة “سير” الكهربائية في اَلسُّعُودِيَّة والمنطقة ككل.

اقرأ أيضًا: شركات تمويل سيارات بدون دفعة أولى في السعودية بالتقسيط بدون مقدم

‏اختصارًا لكل ما ذكرناه في مقالنا فإن أمامنا بضع سنوات حتى موعد بيع ‏سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية. حيث إن السعودية وشرق الأوسط ينتظرون بفارغ الصبر إطلاق هذه السيارات في السوق. فهل يا ترى سيكون للطاقة البديلة وجود أمام وسائل النقل التقليدية التي تعتمد على المشتقات النفطية أم أنها ستواجه عقبات لا تحل في بلداننا العربية؟ كما يقال أن غدًا لناظره قريب فلننتظر سويةً لنشاهد بأم أعينا ما تحمله الأيام القادمة من إطلاق شركة سير الكَهربائية في السَعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *