موعد المعرض الزراعي في السعودية 1445

موعد المعرض الزراعي في السعودية، من أهم الأحداث العالميّة، فهو الحدث الأكبر والأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط. حيث يُعد الأمن الغذائي والاستدامة هدفًا وطنيًّا أكثر أهمية من أي وقت مضى. وهذا ما عبّر عنه الرئيس التنفيذي لشركة معارض الرياض الأستاذ محمد الحسيني خلال المؤتمر الصحفي يوم أمس الإثنين الموافق 10 أكتوبر/تشرين الأول. وبحضور عدد من المشاركين وممثلي وسائل الإعلام، حيث يأتي هذا المعرض بمثابة بصمة واضحة في مجال الزراعة والصناعة وتطورهما.

كما ويشارك في هذا المعرض أهم الهيئات والشركات الدولية من 45 دولة، بالتالي سيتم عرض عدد كبير من الأبحاث المتخصصة في المجال الزراعي، والعديد من التقنيات الرئيسية الحديثة وحلول الاستدامة لقطاع الزراعة، ومن بينها سابك ومعادن ونيوم. وفي صدد هذا الموضوع سنسلّط الضوء في مقالنا عبر خليجي على موعد المعرض الزراعي في السعودية، وكافّة التّفاصيل الأخرى المتعلقة به.

موعد المعرض الزراعي في السعودية

أوضحت الجهات المختصة والمنظمة للمعرض الزراعي عن موعد المعرض الزراعي في السعودية. حيث سيبدأ من يوم الإثنين الموافق لتاريخ 17 أكتوبر/تشرين الأوّل ولمدّة ثلاثة أيّام أي حتى يوم الخميس الموافق لتاريخ 20 أكتوبر/تشرين الأوّل. وذلك من السّاعة 1:00 ظهرًا، وحتّى السّاعة 9:30 ليلًا. حيث إنّ الهدف الأساسي من هذا المعرض هو إتاحة الفرصة أمام الرائدين والمتخصّصين بالمجال الزراعي والصّناعي لعرض إبداعاتهم. وتطوير أعمالهم ضمن أكبر سوق في الشّرق الأوسط. وتجدر الإشارة على أنّ هذا المعرض يحمل النسخة رقم 39 لهذا العام، حيث يُقام سنويًّا برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعوديّة، لعرض أحدث الابتكارات الزراعية.

موعد المعرض الزراعي في السعودية أوضحت الجهات المختصة والمنظمة للمعرض الزراعي عن موعد المعرض الزراعي في السعودية. حيث سيبدأ من يوم الاثنين الموافق لتاريخ 17 أكتوبر/تشرين الأوّل ولمدّة ثلاثة أيّام أي حتى يوم الخميس الموافق لتاريخ 20 أكتوبر/تشرين الأوّل. وذلك من السّاعة 1:00 ظهرًا، وحتّى السّاعة 9:30 ليلًا. حيث إنّ الهدف الأساسي من هذا المعرض هو إتاحة الفرصة أمام الرائدين والمتخصّصين بالمجال الزراعي والصّناعي لعرض إبداعاتهم. وتطوير أعمالهم ضمن أكبر سوق في الشّرق الأوسط. وتجدر الإشارة على أنّ هذا المعرض يحمل النسخة رقم 39 لهذا العام، حيث يُقام سنويًّا برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعوديّة، لعرض أحدث الابتكارات الزراعية.
موعد المعرض الزراعي في السعودية

شاهد أيضًا: موعد المعرض السعودي للفعاليات 2022 وطريقة التقديم والحضور. 

مكان إقامة المعرض الزراعي في السعودية

بعد تحديد موعد المعرض الزراعي في السعودية، فقد حرصت الجهات المنظّمة له على إقامته بنسخته 39 في مركز الرّياض الدّولي للمؤتمرات والمعارض في المملكة السّعوديّة. والذي يهدف إلى عرض أحدث المنتجات الزراعية والتطورات التكنولوجية وغيرها من الآلات المستحدثة في هذا القطّاع. وذلك في ظل سعي المملكة السعودية على رعاية هذا القطّاع وتطويره بما يواكب مسارها نحو التّميّز للنهوض بالقطاع الزراعي والاستزراع المائي وفقًا لمعايير دوليّة مدروسة.

شاهد أيضًا: فعاليات مهرجان القهوة السعودية 1445. 

فعاليات المعرض الزراعي في السعودية

بعد الإعلان عن موعد المعرض الزراعي في السعودية، فإنّ العديد من المهتمين بمجال الصناعة والزراعة يتساءلون عن فعاليات المعرض لهذا العام. حيث يأتي إلى هذا المعرض أهم رجال الأعمال، وكذلك البائعون وروّاد الأعمال، والمتخصصين في مجال الزراعة والصناعة أيضًا.   وذلك بهدف تطوير أعمالهم ومتابعة آخر مستجدّات القطّاع الزراعي من خلال مشاركتهم وحضورهم ضمن أضخم معرض زراعي صناعي في الشّرق الأوسط. كما وتتنوّع فعاليّات هذا المعرض لتشمل قطاع الزراعة والتّغذية والدواجن أيضًا، وسنوضّح كلا منها.

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 92 المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية. 

فعاليات المعرض الزراعي في مجال الزراعة

بعد معرفة موعد المعرض الزراعي في السعودية، فإنّ الكثير من البائعين والمهتمين يقصدون المعرض لحضور فعاليات المعرض في مجال الزراعة. حيث يضم المجال الزراعي مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنظمة الزّراعيّة الجديدة المتمثلة كالآتي:

  • البيوت المحميّة.
  • كذلك الهندسة الزراعيّة.
  • أيضًا تقنيّات الرّي.
  • كما يوجد تقنيات تنسيق الحدائق والري.
  • كذلك تربية المواشي.
  • أيضًا الزراعة العضويّة.
  • كما يتم عرض اللوازم والتقنيات الخاصة بالبستنة.
  • بالإضافة إلى ذلك أنظمة حماية النباتات.

 شاهد أيضًا: أهم فعاليات اليوم الوطني 92 في السعودية 1445 وأجمل صور توزيعات ومواضيع مميزة. 

فعاليات المعرض الزراعي في مجال الدواجن

تحرص وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية على تنظيم موعد المعرض الزراعي في السعودية، وتنظيم فعاليّاته. حيث تتعدّد الفعاليات وتتنوّع ضمن عدد من المجالات، ونظرًا لاهتمام الكثير بمجال الدواجن، فقد عملت الجهات المختصة على تنظيم الفعاليات التالية: 

  • معدّات معالجة وتجهيز البيض وأعلاف الدواجن وإنتاجها..
  • كذلك أغذية وإنتاج الدواجن.
  • أيضًا الحاضنات وآلات التفقيس.
  • بالإضافة إلى ذلك أجهزة ومعدّات تربية الدّواجن.

شاهد أيضًا: انطلاق موسم الدرعية في السعودية 2022 رابط خطوات وحجز التذاكر. 

فعاليات المعرض الزراعي في مجال التغذية

تتمثل فعاليات المعرض في المجال الغذائي بمحالّ تجاريّة صغيرة تقوم بعرض المنتجات الخاصّة بها سواء كانت مشروبات أو وجبات غذائيّة. بالتّالي بعد الإعلان عن موعد المعرض الزراعي في السعودية، تكون فعاليات المعرض في مجال التّغذية كالآتي:

  • معدات وتجهيزات نقاط العرض والبيع المختلفة.
  • كذلك معالجة العصائر بكافّة أنواعها.
  • أيضًا منتجات اللحوم والأسماك والدواجن.
  • كما يتم عرض الطّعام المجفّف وَالْمُعَدَّلَة والمثلّج والطّازج.
  • بالإضافة إلى ذلك يقدّم خدمات الطعام المجمد وموادّه.

شاهد أيضًا: فعاليات مهرجان اوتلت للتسوق في الرياض 1445. 

أهمية فعاليات المعرض الزراعي في السعودية

يتميّز المعرض الزراعي بفعالياته المميزة التي تضم أحدث التقنيات والمنتجات التكنولوجية، وهذا ما يؤدي إلى استقطاب كبار رجال الأعمال. والعديد من البائعين والمتخصصين بالمجال الصناعي والزراعي. بالتّالي فإنّ العديد من المهتمين يتابعون أحدث أخبار المعرض لمعرفة موعد المعرض الزراعي في السعودية، وفعالياته لهذا العام، حيث إن لحضور أهميّة كبيرة كالآتي:

  • الحصول على أحد منتجات المعرض المقدّمة ضمن المعرض الزراعي.
  • كذلك إمكانية تطوير الأفكار وتبادلها حيث سيكون ضمن المعرض أكثر من 380 شركة مُشاركة فيه.
  • أيضًا معرف أحدث التقنيات والآلات الزراعية والصناعية.
  • كما يُعد المعرض مكانًا للتواصل مع أهم رجال الأعمال والبائعين وقد يكون الطريق لإنشاء عمل جديد وتطوير الحلول لديك.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن الحصول على فرصة تبني لأفكارك من قبل أهم الشركات الصناعية والزراعية.

    أهمية فعاليات المعرض الزراعي في السعودية يتميّز المعرض الزراعي بفعالياته المميزة التي تضم أحدث التقنيات والمنتجات التكنولوجية، وهذا ما يؤدي إلى استقطاب كبار رجال الأعمال. والعديد من البائعين والمتخصصين بالمجال الصناعي والزراعي. بالتّالي فإنّ العديد من المهتمين يتابعون أحدث أخبار المعرض لمعرفة موعد المعرض الزراعي في السعودية، وفعالياته لهذا العام، حيث إن لحضور أهميّة كبيرة كالآتي: الحصول على أحد منتجات المعرض المقدّمة ضمن المعرض الزراعي. كذلك إمكانية تطوير الأفكار وتبادلها حيث سيكون ضمن المعرض أكثر من 380 شركة مُشاركة فيه. أيضًا معرف أحدث التقنيات والآلات الزراعية والصناعية. كما يُعد المعرض مكانًا للتواصل مع أهم رجال الأعمال والبائعين وقد يكون الطريق لإنشاء عمل جديد وتطوير الحلول لديك. بالإضافة إلى ذلك يمكن الحصول على فرصة تبني لأفكارك من قبل أهم الشركات الصناعية والزراعية.
    أهمية فعاليات المعرض الزراعي السعودي

شاهد أيضًا: فعاليات كورنيش الخبر اليوم الوطني 92. 

كيفية التواصل مع المعرض الزراعي في السعودية

أتاحت وزارة البيئة والمياه والزراعة العديد من وسائل الاتّصال لمعرفة موعد المعرض الزراعي في السعودية، وكافّة التّفاصيل الأخرى المتعلّقة بالمعرض. حيث يمكن لكافة المواطنين الاستعلام عن المعرض وكافّة أنشطته وأماكن العرض وموعده من خلال أحد الطّرق التالية:

المعرض الزراعي في السعودية تويتر

أوضحت الجهات المختصة المنظمة للمعرض عبر رابطها الرسمي الإلكتروني عبر منصّة التوتير عن موعد المعرض الزراعي في السعودية. كما تقوم الوزارة بعرض أحدث الفعاليات التي تُقام داخل المعرض، وتقوم بنشر العديد من التغريدات اليومية لمشاركة كافة المتابعين أحدث أخبار المعرض. وتجدر الإشارة على أنّ هذا المعرض يضم نخبة من كبار الأعمال والشركات ويحضره الآلاف من الزراعيين والبائعين والمتخصصين في المجال الصناعي.

شاهد أيضًا: أوقات عمل معرض الكتاب في الرياض 2022. 

وفي الختام، تعرّفنا موعد المعرض الزراعي في السعودية، كذلك مكان إقامة المعرض الزراعي في السعودية. بالإضافة إلى ذلك وضّحنا فعاليات المعرْض الزّراعي في السعودية، وأهمية فعاليات المعرْض الزّراعي في السعودية. كما وضّحنا كيفية التواصل مع المعرْض الزّراعي في السعودية، والمعرْض الزّراعي في السّعودية تويتر أيضًا. نلاحظ أنّ الحكومة السعوديّة تسعى من خلال قِطَاعَاتهَا المتنوّعة إلى أن تصبح من أكثر المناطق القادرة على تغذية سكانها وتلبية احتياجاتهم وتوفير الرعاية الصحية لهم. بالتالي يُعتبر هذا المعرض من أهم المعارض الوطنيّة وحدث استثنائي يُقام سنويًّا لتطوير القطاع الزراعي في المملكة تحقيق لرؤيتها الاستراتيجيّة 2030م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *