“رسميا “موعد إجازة المولد النبوي الشريف” للقطاع الحكومي والخاص في السعودية 2023/1445

موعد إجازة المولد النبوي الشريف في السعودية هو ما يبحث عنه المسلمون السعوديون حاليًا. إذ على الرغم من اختلاف موعده في السعودية وباقي الدول العربية، واختلاف العادات والتقاليد بهذا اليوم التي تميز كل بلد عن آخر. إلا أن الفرحة بانتظار قدوم المولد النبوي الشريف تبقى الجامع الأول بين المسلمين جميعًا. وأن مظاهر الاحتفال ما زالت موجودة وأن المسلمين يعبرون عن قدسية هذا اليوم من خلال مناسك معينة وطقوس مختلفة. وها نحن اليوم عبر منصة خليجي سنرفق لكم موعد إجازة المولد النبوي الشريف للقطاع الحكومي وللقطاع الخاص، مرورًا بتسليط الضوء على عدد أيام العطلة. لنتابع سويًا.

اقرأ المزيد: رسائل تهنئة بمناسبة المولد النبوي

موعد إجازة المولد النبوي الشريف في القطاع الحكومي

تصادف إجازة المولد النبوي الشريف في القطاع الحكومي يوم الأربعاء الموافق بتاريخ السابع والعشرون من شهر سبتمبر لعام 2023 ميلاديًا. بينما يصادف موعد إجازة المولد النبوي الشريف في التاريخ الهجري يوم الأربعاء الموافق في الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1445هـ.، ويمنح الموظفين في القطاع العام عطلة رسمية في هذه المناسبة.

اقرأ المزيد: تحميل خطبة عن المولد النبوي الشريف

موعد إجازة المولد النبوي الشريف في القطاع الخاص

موعد إجازة المولد النبوي الشريف في القطاع الخاص هو يوم الأربعاء 12/ ربيع الأول /1445هـ الموافق 27/9/2023 ميلادي. علمًا أن المناسبات الإسلامية تعتمد على رؤية الهلال، وقد تختلف تواريخها الميلادية بحسب الرؤية للهلال من عام لعام آخر. حيث ينتظر المسلمين في شتى بقاع الأرض بقدوم مناسبة المولد النبوي الشريف. وذلك من أجل إحياء ذكرى قدوم خير البشر إلى العالم لهدايته.

اقرأ المزيد: أجمل صور المولد النبوي الشريف.

كم يوم إجازة المولد النبوي الشريف

يمنح الموظفين في القطاعين العام والخاص في السعودية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف يومًا واحدًا وهو الأربعاء. بينما في بعض البلدان يحصل الموظفين على إجازة رسمية يوم الخميس أيضًا. بالإضافة إلى عطلة يومي الجمعة والسبت الرسمية. لكن في غالبية الدول المتعارف عليه هو أن عطلة المولد النبوي الشريف هي يوم واحد فقط.

اقرأ المزيد: أجمل عبارات المولد النبوي الشريف.

"رسميا “موعد إجازة المولد النبوي الشريف” للقطاع الحكومي والخاص في السعودية 2023/1445
“رسميا “موعد إجازة المولد النبوي الشريف” للقطاع الحكومي والخاص في السعودية 2023/1445

اقرأ المزيد: اجمل صور المولد النبوي الشريف

كم باقي على إجازة المولد النبوي الشريف في السعودية

إليك العد التنازلي على موعد إجازة المولد النبوي الشريف للقطاعين العام والخاص في السعودية وفق العداد التنازلي فيما أدناه:

موعد إجازة المولد النبوي الشريف للقطاع الحكومي والخاص في السعودية

اقرأ المزيد: أصناف حلويات المولد النبوي مع الأسعار.

إلى هنا نكون فد توصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على موعد إجازة المولد النبوي الشريف للقطاع الحكومي والخاص في السعودية. لا سيما إن مناسبة المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الإسلامية التي يتم الاحتفال بها من قبل المسلمين سنويًا في شتّى دول العالم. كما استعرضنا لكم الوقت المتبقي عطلة يوم المولد النبوي الشريف الذي ينتظره المسلمين في نهاية الأسبوع. ولا يسعنا في هذا اليوم المبارك سوى بالدعاء والصلاة وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

أسئلة شائعة

  • هل يوم الخميس هو يوم عطلة في السعودية بقدوم المولد النبوي الشريف؟

    لم يصرح الديوان الملكي السعودي عن وجود عطلة يوم الخميس في السعودية بقدوم المولد النبوي الشريف.

  • ما هو تاريخ ولادة الرسول محمد وتاريخ وفاته بالميلادي؟

    إن تاريخ ولادة الرسول محمد وتاريخ وفاته بالميلادي كما يلي: ولد محمد رسول الله في 12 ربيع الأول 53 ق هـ 22 أبريل 571م في مكة المكرمة، وتوفى في 12 ربيع الأول 11 هـ / يونيو 632 م في المدينة المنورة.