مواعيد عمل حديقة حيوان الرياض زوو 2023

مواعيد عمل حديقة حيوان الرياض زوو الوجهة السياحية المرموقة التي تتيح للناس قضاء أروع الأوقات سواء كانوا لوحدهم أو مع عائلتهم من المواعيد التي نرغب جميعنا بمعرفتها. إذ إن حديقة حيوان الرياض زوو عبارة عن حديقة مناسبة لكل الأعمار وتقدم أفضل الأنشطة الترفيهية، وتعتبر أفضل حدائق الرياض، والمملكة أيضًا. كما حددت الجهة المسئولة عن حديقة حيوان الرياض زوو مواعيد عمل تتيح زيارة الرجال مرة، والنساء مرة، والعائلات مرة. بناء على ذلك، هيا بنا نتعرف معًا على أوقات عمل حديقة الرياض زوو لهذا العام، وعلى أهم الأنشطة التي توفرها الحديقة، من خلال موقع خليجي، فتابعوا معنا.

شاهد : اسعار تذاكر ملاهي سيان واترباك في جدة 

مواعيد عمل حديقة حيوان الرياض زوو

إن مواعيد عمل حديقة حيوان الرياض زوو Riyadh Zoo هي:

  • يوميًا من الاثنين إلى السبت من الساعة العاشرة 10:00 صباحًا وحتى الرابعة 04:00 عصرًا.
  • كذلك فهي تفتح يوم الأحد من الساعة التاسعة 09:00 صباحًا وحتى الرابعة 04:00 عصرًا.

اقرأ أيضًا: موعد انطلاق موسم الرياض الثالث

مواعيد عمل حديقة حيوان الرياض زوو

مواعيد عمل منطقة الفيلة في حديقة حيوان الرياض زوو

إن مواعيد عمل منطقة الفيلة في حديقة حيوان الرياض زوو Elephant Zone – Riyadh Zoo فهي يوميًا من السبت إلى الجمعة من الساعة العاشرة 10:00 صباحًا وحتى الخامسة 05:00 عصرًا. مع العلم أنها منطقة خاصة بالفيلة وموجودة داخل حديقة الرياض زوو الكبيرة.

اقرأ أيضًا: اين يقام حفل كونسرت بلاك بينك في الرياض

مواعيد عمل حديقة حيوان الرياض زوو في شهر رمضان

إن أوقات عمل حديقة حيوان الرياض زوو في شهر رمضان الكريم فهي من الساعة الحادية عشرة 11:00 صباحًا، وحتى الساعة الخامسة 05:00 مساءً. ومن الجدير بالذكر، أنه خلال أيام شهر رمضان الكريم يتناقص عدد زيارات الحديقة بشكلٍ كبير، نتيجة التزام جميع المواطنين بمنازلهم.

اقرأ أيضًا: رابط حجز تذاكر معرض الرياض للفضاء www.riyadhspacefair.com

مواعيد عمل حديقة حيوان الرياض زوو في شهر رمضان

أيام زيارة حديقة حيوان الرياض زوو

لا بد من الإشارة إلى أنه لا يمكنكم زيارة حديقة حيوان الرياض زوو في أي وقت، بل لا بد من حجز موعدٍ قبل 9 أسابيع ٍكحدٍ أدنى. كما يجب عليكم زيارة الحديقة في الأيام المحددة للرجال أو النساء أو العائلات. على سبيل المثال، لا يمكن للعائلات زيارة الحديقة في الأيام المخصصة للرجال. كذلك يمنع دخول الرجال في الأيام المحددة للنساء أو العائلات. بناء على ذلك، تم تقسيم أيام عمل الحديقة على الشكل التالي:

  • أيام الاثنين مخصصة للرجال حصرًا.
  • كذلك أيام الثلاثاء، فهي مخصصة للنساء فقط.
  • بينما بالنسبة لأيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت، فهي الأيام المخصصة لزيارة العائلات.

موقع حديقة حيوان الرياض زوو

تقع حديقة حيوان الرياض زوو في حي الملز على شارع مصعب ابن عمير الموجود في الإحساء الواقعة بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، كما يمكنكم الاطلاع على موقع حديقة حيوان الرياض زوو على خرائط جوجل من خلال النقر على الرابط التالي google.com/maps.

اقرأ أيضًا: موعد معرض الكتاب في الرياض 

موقع حديقة حيوان الرياض زوو
موقع حديقة حيوان الرياض زوو

الأسئلة الشائعة

كم تبلغ مساحة حديقة حيوان الرياض زوو؟

تبلغ مساحة حديقة حيوان الرياض زوو تقريبًا 161 كم متر مربع، ممتدة على العديد من المساحات الخضراء والورود.

كم عدد أنواع الحيوانات الموجودة في حديقة حيوان الرياض زوو؟

هنالك أكثر من 160 نوع من الحيوانات في حديقة حيوان الرياض زوو، ومنها العديد من أنواع الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض.

هل حديقة حيوان الرياض مفتوحة؟

نعم، إن حديقة حيوان الرياض زوو مفتوحة ويمكنكم زيارتها ضمن مواعيد العمل الرسمية للحديقة.

في الختام، لقد تعرفنا من خلال هذا المقال على مواعيد عمل حديقة حيوان الرياض زوو في الأيام العادية وفي أيام شهر رمضان الكريم. كما تعرفنا على الأيام التي تتيح للرجال زيارة الحديقة دونًا عن النساء، وأيام زيارة النساء دونًا عن الرجال، وأيام زيارة العائلات، مع التنويه إلى أهمية حجز موعد قبل 9 أسابيع من زيارة هذه الحديقة.