سبب اغلاق حديقة حيوان الرياض.. السبب الحقيقي

سبب اغلاق حديقة حيوان الرياض موضوع لا بد من التنويه عنه، خاصةً بعد إغلاقها بشكل مفاجئ، وبدون سابق إنذار. حيث أصدر المركز الوطني للتنمية الفطرية قرارًا بإغلاقها بشكل كامل منذ مدة قليلة، تاركًا زوارها وسط حيرةٍ من أمرهم واستغراب، خصوصًا مع اقتراب موسم السياحة. وذلك لكونها معلمًا يقصده السياح من جميع أنحاء العالم خلال هذه الفترة، للتعرف على كافة أنواع الحيوانات، وعلى وجه الخصوص تلك المهددة بالانقراض. ولمعرفة السبب الحقيقي خلف اغلاق حديقة الحيوان، تابعوا معنا مقالنا هذا عبر منصة خليجي.

اقرأ أيضًا: لماذا سميت الرياض بهذا الاسم

سبب اغلاق حديقة حيوان الرياض

إن سبب اغلاق حديقة الحيوان هو أعمال الصيانة والتطوير داخل هذه الحديقة. وذلك لتوفير الشروط الصحية للحيوانات الموجودة داخلها، وللزوار الذين سيقصدونها. حيث تقوم الجهة المسئولة عن حديقة الحيوان بإجراء عمليات الصيانة بشكل دوري يوم الأحد من كل أسبوع إلا أنها تقوم بصيانة شاملة وتطوير دائم بشكل موسع بين الحين والآخر.

سبب اغلاق حديقة حيوان الرياض
سبب اغلاق حديقة حيوان الرياض

موعد اغلاق حديقة حيوان الرياض

أعلن عن موعد اغلاق حديقة حيوان الرياض يوم أمس الإثنين الموافق 21 أغسطس 2023 ميلادي، والذي يصادف 5 صفر 1445 هجري. وذلك للبدء بجميع أعمال الصيانة والتطوير اللازمة لحديقة الحيوان للحفاظ على رونقها العام الجاذب للسياح.

استئناف اغلاق حديقة حيوان الرياض

لم يتم الإعلان عن موعد استئناف اغلاق حديقة حيوان الرياض. وذلك بسبب اتساع مساحة الحديقة والتي تحتاج إلى بعض الوقت لإنهاء جميع الأعمال اللازمة لها. لكن من المؤكد عودة افتتاح الحديقة فور الانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير اللازمة لها.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي الرياض

أوقات دوام حديقة حيوان الرياض

تظهر أوقات دوام حديقة حيوان الرياض في سياق الجدول التالي:

الفترة أوقات الدوام
الفترة الصباحية من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا
الفترة المسائية من الساعة 1:00 ظهرًا حتى الساعة 5:30 عصرًا

في ختام مقالنا، عرضنا لكم سبب اغلاق حديقة حيوان الرياض. منوهون إلى العمل التطويري الذي يقوم به المركز الوطني للحياة الفطرية في المملكة، للحفاظ على الرونق العام للمعالم السياحية، الذي يؤمن بدوره راحة وسلامة السياح.

أسئلة شائعة

  • أين تقع حديقة حيوان الرياض؟

    تقع حديقة حيوان الرياض في حي الملز في الرياض.

  • كم تبلغ مساحة حديقة حيوان الرياض؟

    تبلغ مساحة حديقة حيوان الرياض 55 فدانًا.

  • كم عدد الحيوانات في حديقة حيوان الرياض؟

    إن عدد الحيوانات في حديقة حيوان الرياض يفوق 1500 حيوان.