كم مكافأة الابلاغ عن شراء الاصوات الانتخابية في الكويت 2023

مكافأة الابلاغ عن شراء الاصوات الانتخابية في الكويت مع الرقم التي أعلنت عنها الإدارة العامة للمباحث الجنائية بغية ضبط العملية الانتخابية والحرص على سيرها بشفافية وديمقراطية مما يقضي على ظاهرة شراء الأصوات، وبالتالي ضمان انتخابات نزيهة وشفافة ليفوز العضو الذي يريده الشعب بإرادته. تابع القراءة معنا من خلال موقع خليجي لتتعرف على قيمة مكافأة الإبلاغ عن شراء الأصوات والرقم المخصص لذلك.

اقرأ المزيد: عقوبة شراء الاصوات الانتخابية وفق القانون الكويتي

مكافأة الابلاغ عن شراء الاصوات الانتخابية في الكويت

إن قيمة مكافأة الابلاغ عن شراء الاصوات الانتخابية في الكويت لم تحدد بعد، حيث أعلنت إدارة الجرائم الإلكترونية الكويتية على حسابها الرسمي على تويتر عن المكافأة دون أن تحدد قيمتها.

اقرأ أيضا: عقوبة زواج السعودية من أجنبي بدون تصريح

مكافأة الابلاغ عن شراء الاصوات الانتخابية
مكافأة الابلاغ عن شراء الاصوات الانتخابية

رقم الإبلاغ عن شراء الاصوات الانتخابية

حددت الإدارة العامة للمباحث الجنائية في الكويت رقم خط ساخن للإبلاغ عن شراء الأصوات الإنتِخابية عبر خدمة الواتساب وهو 97272672. وذلك خلال انتخابات مجلس الأمة الكويتي لعام 2023.

اقرأ أيضا: عقوبة السير على كتف الطريق الايمن الكويت

عقوبة شراء الاصوات الانتخابية وفق القانون الكويتي

إن عقوبة شراء الأصوات الانتخابية وفق القانون الكويتي هي الحبس 5 سنوات أو دفع غرامة مالية تبلغ قيمتها 5000 دينار كويتي، وهذه العقوبة لكل شخص يشارك في ذلك ويقدم هدايا أو مبالغ مالية مقابل الإدلاء بالتصويت سواء لنفسه أو لغيره. وأصدر هذا القانون لضبط سير العملية الانتخابية. علمًا أنه أعلنت كما ذكرنا سابقًا عن مكافأة الابلاغ عن شراء الاصوات الانتخابية في الكويت للقبض على الأشخاص الذين يقومون بذلك.

اقرأ أيضا: عقوبة الحج بدون تصريح

موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي

إن موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي هو يوم الثلاثاء 6 يونيو 2023. حيث ستكون مقسمة إلى خمسة دوائر انتخابية تنتخب كل دائرة 10 مرشحين ويحق للناخب انتخاب مرشح واحد فقط.

اقرأ أيضا:  اسماء المشطوبين من انتخابات مجلس الامة الكويتي

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على قيمة مكافأة الابلاغ عن شراء الاصوات في الكويت، والرقم المخصص للإبلاغ عن ذلك. إضافة إلى عقوبة من يشارك في شراء الأصوات.

أسئلة شائعة

  • ما رقم التواصل مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية الكويت؟

    إن رقم التواصل مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية الكويت هو 25589644، وأيضا يمكن التواصل على الرقم 25589655.

  • ما عقوبة نشر أخبار كاذبة عن سلوك المرشحين في الكويت؟

    إن عقوبة نشر أخبار كاذبة عن سلوك المرشحين في الكويت هي الحبس لمدة لا تزيد عن 5 سنوات أو غرامة لا تقل عن 2000 دينار كويتي.