مطلوب ممثل خدمة عملاء ( كول سنتر ) في الرياض وجدة _ أهم 15 وظيفة متاحة

مطلوب ممثل خدمة عملاء( كول سنتر ) فى الرياض وجدة _ أهم 15 وظيفة متاحة، تعد خدمة الكول سنتر الواجهة الرئيسية للشركة، فتعد هذه الوظيفة من الوظائف الهامة للغاية في أي شركة أو مؤسسة. فمن خلال هذه الوظيفة سوف يتم تكليفك بالمهمة الأصعب على الإطلاق وهي القيام بإرضاء العملاء والعمل على جذبهم بالصورة التي تضمن النجاح الكبير للمؤسسة او الشركة.

وموظف خدمة العملاء لابد أن يتمتع بالعديد من المهارات القوية التي تضمن لك النجاح في العمل، فدعونا نذهب في جولة سريعة للتعرف على وظيفة الكول سنتر وأهم المهارات المطلوبة للعمل بها.

مطلوب ممثل خدمة عملاء ( كول سنتر ) فى الرياض

مطلوب ممثل خدمة عملاء( كول سنتر ) فى الرياض هناك العديد من المهام التي يمكنك القيام بها من خلال هذه الوظيفة، ومن ضمن هذه المهام:-

الرد على الاستفسارات الخاصة بالعملاء

بالطبع الهدف الأول من هذه الوظيفة هو القيام بمساعدة العميل في المقام الأول، فعندما يقوم العميل بالتواصل مع المؤسسة من خلال أحد القنوات المتاحة والتي تقوم المؤسسة بتوفيرها سوف يتولي مندوب خدمة العملاء الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالعميل.

وفي الغالب تكون الردود عبارة عن نص محفوظ تقوم الشركة بتوزيعه على العاملين بها ومع كثرة التدريب والتكرار لن تكون بحاجة إلى مراجعة النص، وفي الغالب يكون الرد شامل ووافي ويتم الإجابة بصورة فورية لتجنب تعرض العميل لحالة من الضجر، وفي الوقت الحالي مع بداية ظهور الشات بوت أصبح لدي ممثل خدمة العملاء مهام أصعب.

التأكد من دراية العميل الوافيى بالمنتج

وأيضا من ضمن المهام التي سوف تكون مسئولا عنها هو التأكد من توصيل المعلومة إلى العميل بالصورة الصحيحة، حيث ينبغي عليك أن تتأكد أن العميل قد قام بفهم جميع المعلومات بالصورة الصحيحة، وحتي يتمكن العميل من الرجوع إلى المعلومات مرة أخري، سوف يقوم مندوب خدمة العملاء بتوفير العديد من الروابط الإلكترونية.

وهذه الروابط الإلكترونية تشمل قاعدة بيانات تساعد العميل بصورة ملحوظة، مثل الوظائف الخاصة بالمنتج والاستخدامات الخاصة به، وأيضا معلومات عن طرق الدفع والتسليم وطرق الصيانة في حالة توفر صيانة للمنتج.

الدعم الفني وحل المشكلات

مطلوب ممثل خدمة عملاء( كول سنتر ) فى جدة لديه القدرة على تقديم الدعم الفني للعملاء، وتتضمن خدمات الدعم الفني العديد من الأمور مثل حجز طلبات الصيانة، والاستفسارات الخاصة بالفك والتركيب وطرق التنظيف وغيرها من الأسئلة المرتبطة بالأنشطة التي تلي عملية الشراء للمنتج.

إجراء استبيانات رضا العملاء وجمعها

وأيضا من ضمن المهام التي يقوم بها الكول سنتر جمع المؤشرات الخاصة برضا العميل، سواء تم جمع هذه المؤشرات بصورة مباشرة أو غير مباشرة، ويتم هذا الأمر من خلال العديد من الطرق مثل الاستبيانات الالكترونية.

ومن الممكن أن يتم تشغيل رسالة صوتية يتفاعل معها العميل بالضغط على الرقم المناسب الذي من الممكن أن يعبر عن مستوي رضا العميل عن الخدمة، ومن الممكن أن يتم الاستبيان من خلال الرسائل الخاصة بالواتس اب، ومن الممكن أن يتفاعل معها العميل بالعديد من الطرق المختلفة.

وظائف الرياض اليوم مهارات موظفي خدمة العملاء

وظائف الرياض اليوم من أشهر الوظائف التي يتم الإعلان عنها خدمة الكول سنتر وعلى الرغم من أن البعض يعتقد أن هذه الوظيفة تعد من الوظائف السهلة إلا أن هذه الوظيفة تتطلب العديد من المهارات المختلفة، ومن أهم هذه المهارات:-

الانصات والتحدث بلباقة

فمن المهم أن تقوم باعتماد لغة تواصل واضحة تمكنك من التفاعل مع العميل، وذلك من خلال الانصات والتحدث اللبق، حيث تعد هذه المهارات من أساسيات خدمة العملاء، فالاستماع إلى العميل من ضمن المهارات الأساسية التي لابد من أن تتمتع بها.

الصبر والاصرار

في الغالب  يستغرق التواصل مع العملاء وقتا طويلا للغاية، لذلك يعد الصبر من المهارات التي تتمتع بها إذا أردت أن تعمل بهذه الوظيفة، فالغرض الأساسي من الخدمة هو التواصل مع العملاء والقيام بمساعدتهم في الأمور التي يحتاجون إليها.

ولذلك نقول أن الإصرار من المهارات الأساسية التي لابد أن يتمتع بها موظف خدمة الكول سنتر، وأيضا يحتاج التواصل مع العملاء إلى ضبط النفس خاصة في المكالمات الهاتفية، فعندما تستقبل مكالمة غاضبة من العميل ينبغي التصرف بذكاء شديد والعمل على امتصاص غضب العميل بصورة مميزة.

معرفة المنتج بصورة جيدة

وأيضا لابد لك أن تتعرف على المنتج بصورة جيدة حتي تتمكن من الرد على الاستفسارات الخاصة بالعميل، وأيضا من المهم أن تمتلك المهارة الخاصة بإدارة الوقت فهناك بعض المشاكل التي تحتاج إلى التواصل مع العملاء لفترات زمنية طويلة.

وأيضا لابد أن تمتلك سرعة البديهة التي تمكنك من الردود على العملاء بسرعة كبيرة للغاية بصورة دقيقة، وأيضا لابد أن تمتلك حسن التصرف في العديد من الأمور المختلفة، ومن ضمن المهارات الهامة التي لابد أن تمتلكها مهارة الاقناع، وهي الصفة التي تعتبر مشتركة ما بين موظف خدمة العملاء وخدمة المبيعات.

وتعتمد كفاءة مندوب خدمة العملاء على مدي الإلمام بالمنتجات والخدمات التي يتم تقديمها من قبل الشركة الخاصة بك، فلابد أن تمتلك المعلومات الكافية التي تمكنك من الرد على جميع الاستفسارات دون الحاجة إلى الرجوع إلى الإدارة.

ويمكن العمل في هذه الوظيفة بدوام جزئي ومن الممكن العمل فيها بصورة دوام كامل، وتعتمد الرواتب المقدمة على العديد من الأمور المختلفة منها الخبرة التي يمتلكها الكول سنتر، وكذلك مدي القدرة على التعامل مع العديد من المشاكل المختلفة التي من الممكن أن تتعرض لها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول مطلوب ممثل خدمة عملاء( كول سنتر ) فى الرياض وجدة _ أهم 15 وظيفة متاحة.

أسئلة شائعة

  • ما الفرق بين الكول سنتر و خدمة العملاء؟

    تتشابه وظيفة خدمة العملاء مع الـكول سنتر، من حيث أنها تتضمن استقبال مكالمات العملاء والرد على استفساراتهم. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين الاثنين. الفرق بين الوظيفتين هو أن موظف الكول سنتر يتلقى الشكاوى والاقتراحات على نطاق أكثر شمولاً من موظف خدمة العملاء.