متى تنزل رواتب المتقاعدين هذا الشهر سبتمبر 2022

متى تنزل رواتب المتقاعدين هذا الشهر؛ مع اقتراب موعد نهاية الشهر بدأ المتقاعدون بطرح الكثير من الأسئلة على محرك البحث “جوجل” حول رواتب التقاعد والتي يحصلون عليها شهرياً بعد تقاعدهم عن العمل. لذا تابعوا معنا من خلال موقع خليجي للتعرف على رواتب التقاعد في السعودية، ومن هي الفئات التي تستحق هذا الراتب، وصرف رواتب المتقاعدين عن هذا الشهر، وكذلك طريقة استعلام نزول الرواتب إلكترونيا، وكيف يتم حساب راتب التقاعد من الراتب الأساسي، وإلى متى سيستمر راتب التقاعد، بالإضافة إلى متى تنزل رواتب المتقاعدين هذا الشهر سبتمبر 2022.

متى تنزل رواتب المتقاعدين هذا الشهر

متى تنزل رواتب المتقاعدين هذا الشهر، في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر 2022. حيثُ تم اعتماد هذا التاريخ من كل شهر لنزول رواتب المتقاعدين في السعودية، وبالنسبة لشهر سبتمبر الخالي لا يوجد أي تعارض لهذا التاريخ مع الإجازات العطل الرسمية في السعودية؛ لذلك ستنزل رواتب المتقاعدين في يوم الأحد 25 سبتمبر 2022 دون أي تغيير للموعد المحدد.

متى تنزل رواتب المتقاعدين هذا الشهر
متى تنزل رواتب المتقاعدين هذا الشهر

صرف رواتب المتقاعدين هذا الشهر سبتمبر 2022

صرف رواتب المتقاعدين هذا الشهر سبتمبر 2022؛ يتم إيداع رواتب المتقاعدين في حساباتهم البنكية. حيثُ يمكنهم بعد ذلك التصرف بالراتب من خلال وصولهم إلى الحسابات البنكية المسجلة باسمهم. إذ بالإمكان الاستفادة منه في عمليات الدفع الإلكتروني، أو التوجه إلى البنك لصرفه نقداً فور نزوله.

اقرأ أيضا: شروط سفر المواطنين إلى خارج المملكة حسب المديرية العامة للجوازات السعودية.

استعلام نزول رواتب المتقاعدين هذا الشهر الكترونيا المؤسسة العامة للمتقاعدين

استعلام نزول رواتب المتقاعدين هذا الشهر إلكترونيا المؤسسة العامة للمتقاعدين؛ من خلال موقع “رواتب”؛ وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً؛ انتقل مباشرة إلى موقع “رواتب”؛ من هنا.
  • وبعد ذلك؛ اضغط على تبويبة “راتب التقاعد” من الشريط العلوي.
  • أمامك الآن جميع بيانات راتب التقاعد، وموعد نزوله لشهر سبتمبر، والوقت المتبقي لنزوله باليوم، والساعة، والدقيقة، والثانية.

رواتب المتقاعدين المستحقة عن هذا الشهر سبتمبر أيلول 2022

رواتب المتقاعدين المستحقة عن هذا الشهر سبتمبر أيلول 2022؛ للاستعلام عن قيمة الراتب المستحق عن هذا الشهر يمكن مراجعة تعاريف المعاش من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية؛ تأكد من توفُّر معلومات تسجيل الدخول إلى النفاذ الوطني الموحد، أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • وبعد ذلك توجه إلى موقع المؤسسة من خلال الضغط هنا.
  • ثم سجل الدخول إلى الموقع بأحد الطرق المتاحة.
  • الآن ابدأ بكتابة البيانات المطلوبة.
  • بعد الانتهاء مما سبق؛ اضغط على أيقونة “تعاريف ثم اختر “تعاريف المعاش”.
  • والآن سيظهر المبلغ الإجمالي لراتب التقاعد المستحق لهذا الشهر سبتمبر 2022.

قد يعجبك أيضا: استعلام أسماء المقبولين بوزارة الشؤون الإسلامية 1445 نتائج قبول الشؤون الإسلامية 1445.

المستحقين لراتب التقاعد في السعودية

المستحقين لراتب التقاعد في السعودية؛ يستحق راتب التقاعد في السعودية كل مواطن سعودي تقاعد عن العمل بعد بلوغ  السن القانونية للتقاعد أو إتمام 25 سنة عمل، بالإضافة إلى ذوي المتوفي في حال حدثت الوفاة وهو على رأس عمله، كما ويحصل على الراتب أيضاً جميع المفصولين نتيجة عجز يمنعهم عن الاستمرار في أداء العمل. والمفصولين بقرار صادر عن الإدارة دون توضيح أسباب الفصل. وفيما يلي نسبة الاستحقاق التي يحصل عليها كل من الفئات المذكورة:

  • المتقاعدين بشكل طبيعي؛ يحصلون على النسبة الكاملة من راتب التقاعد.
  • المتقاعدين بسبب العجز؛ يحصلون على نسبة 40% إلى 80% من الراتب الذي كانوا يتقاضونه قبل التقاعد.
  • المقاعدين بسبب الوفاة؛ يحصل ذويهم على نسبة 80% من الراتب المقطوع قبل الوفاة.
  • المتقاعدين بسبب قرار فصل لا يوضح الأسباب؛ يحصلون على راتب التقاعد كاملاً.
  • المتقاعدين في سن مبكرة نتيجة إتمامهم 25 سنة عمل؛ يحصلون على راتب التقاعد مخصوماً منه نسبة 2% فقط.
المستحقين لراتب التقاعد في السعودية
المستحقين لراتب التقاعد في السعودية

كيفية احتساب راتب التقاعد

كيفية احتساب راتب التقاعد؛ يتم احتساب راتب التقاعد من خلال حساب جداء القيمة الإجمالية لآخر راتب مقطوع قبل التقاعد في عدد أشهر الخدمة؛ ومن ثم تقسيم الناتج على 480. حيث يتم حساب الراتب التقاعدي بشكل دقيق جداً من خلال هذه المعادلة.

سنوات استمرار نزول راتب التقاعد

سنوات استمرار نزول راتب التقاعد؛ يستمر نزول راتب التقاعد خلال جميع السنوات التي تلي التقاعد، وإذا حدثت الوفاة قبل بلوغ أكبر الأبناء سن الخامسة والعشرين يستمر نزول راتب التقاعد ويستفيد منه الابن من سن السابعة وحتى سن الخامسة والعشرين في حال أكمل دراسته، كما ويستمر في النزول باسم الابن إذا كان مقعداً أو غير قادر على العمل.

متى زيادة رواتب المتقاعدين 1445

متى زيادة رواتب المتقاعدين 1445؛ في شهر صفر من السنة الحالية. وهذا حسب ما أعلن عنه مساعد المحافظ لشؤون المشتركين والمتقاعدين في المملكة. حيثُ تسعى المملكة لرفع رواتب المتقاعدين تلبية لمطالبهم الحثيثة بعد ارتفاع الأسعار وضعف قدراتهم المادية خصوصاً ممن يعانون من الأمراض المزمنة ويتوجب عليهم دفع تكاليف كبيرة لقاء الرعاية الصحية.

إليك أيضا: قرض فوري 250 ألف ريال بدون تحويل راتب أو كفيل بهامش ربح منخفض إيداع فوري.

نظام التقاعد الجديد في المملكة 1445

نظام التقاعد الجديد في المملكة 1445؛ ينص نظام التقاعد الجديد في المملكة حسب ما أعلنت عنه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على ما يلي:

  • يحق للمواطن التقدم طلب التقاعد بعد إتمام 20 عاماً على الأقل في الخدمة.
  • يحق للعاملين في جميع مؤسسات الدولة وهم على رأس عملهم؛ طلب التقاعد في حال بلغو السن القانونية للتقاعد وهي 60 عاماً في السعودية.
  • يشترط للموافقة على طلبات التقاعد؛ موافقة خطية من الجهة التي عينت الموظف.
  • يحق لجميع العاملين في الدولة تقديم طلب تقاعد؛ في حال إثبات إصابتهم بعجز يمنعهم عن أداء المهام الموكلة إليهم في العمل.
  • يحصل العاملون في الدولة على حق الانتفاع براتب التقاعد؛ في حال تم فصلهم بقرار إداري دون رغبتهم في ترك العمل.
  • يحصل الموظف في الدولة على راتب التقاعد؛ إذا تم فصله من عمله بموجب قرار وزاري لأسباب غير تأديبية.

موعد نزول رواتب المتقاعدين والعساكر صفر 1445

موعد نزول رواتب المتقاعدين والعساكر صفر 1445؛ 29 صفر. وهو التاريخ الموافق ليوم الأحد 25 سبتمبر من السنة الميلادية 2022. حيث يتم اعتماد السنة الميلادية لإصدار الرواتب في السعودية. لذلك يختلف موعد نزول الرواتب على التقويم الهجري من شهر إلى آخر.

متى تنزل رواتب المتقاعدين هذا الشهر؛ السؤال الذي يبحث عنه الكثيرون من جميع المناطق السعودية وذلك لمعرفة موعد حصولهم على الراتب التقاعدي. حيثُ قدمنا لكم أهم المعلومات عن راتب التقاعد السعودي، ومتى ينزل راتب المتقاعد في شهر سبتمبر الحالي، بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن نزول الراتب إلكترونيا، وكف يتم الكشف عنه قبل نزوله، كما وأوضحنا أيضا كيفية احتساب الراتب، وعدد سنوات استمرار نزوله، الموعد المرتقب لزيادة الرواتب ونظام التقاعد الجديد لعام 1445هـ وموعد نزول الراتب لهذا الشهر حسب التقويم الهجري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *