ما الذي يحمله النصف الثاني من عام 2023 للبيتكوين؟

ما الذي يحمله النصف الثاني من عام 2023 للبيتكوين؟ فقد شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار في عام 2023. حيث ارتفعت العملة بنسبة تزيد عن 80% منذ بداية العام حتى نهاية شهر يونيو وهو الشهر الذي شهد اختراق العملة المشفرة الشهيرة لمستوي الدعم النفسي 30000 دولار للمرة الثانية على التوالي هذا العام.

حتى الآن هذا العام، كان الكثير من المستثمرين متفائلين فيما يتعلق بتحركات الأسعار. ومع ذلك، فقد تم التشكيك في استقرار قطاع العملات المشفرة من خلال التحقيقات التي أجريت مع شركتين رائدتين للعملات المشفرة بعد انهيار بورصة FTX في العام الماضي. للمزيد من التفاصيل تابعوا مقالنا التالي عبر موقع خليجي.

بورصة بينانس وكوينبيز تواجه تحقيقات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية

تميز هذا العام بقرار لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بتكثيف الرقابة على مجال الأصول الرقمية. في يونيو أعلنت الهيئة التنظيمية عن قضيتين منفصلتين واحدة ضد بورصة كوينبيز والأخرى ضد بورصة بينانس ومؤسسها “تشانغبينج تشاو”.

لقد وجهت تحركات هيئة الأوراق المالية والبورصات ضربة هائلة للثقة في سوق العملات المشفرة. وأثارت الإنذارات بشأن احتمال تكرار سيناريو انهيار بورصة FTX خلال عام 2022.

تتمثل إحدى المشكلات التي تقع في قلب تحدي هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ضد بورصة كوينبيز في أن المنظم ينظر إلى تداول العملات الرقمية على أنها أوراق مالية غير مسجلة. في المقابل، جادلت كوينبيز بأن الدعوى لا أساس لها لأن العملات المشفرة ليست عقود استثمار. وعلى هذا النحو فهي ليست أوراق مالية.

على الرغم من هذه الفوضى، أخبر أحد الخبراء المستثمرين أنه لا ينبغي أن يفقدوا الثقة في الأصول الرقمية التي تدعم هذه الشركات. ولا يجب أن تتأثر أداء العملات المشفرة بالتحقيقات في كوينبيز وبينانس.

وأضاف أن ذلك سلط الضوء على حاجة الناس للعمل مع كيانات منظمة بشكل جيد ومنتجات منظمة بشكل جيد. وكان يجب على المنظمين الأمريكيين التدخل عاجلاً لمنع الأضرار المالية للعملاء.

ما الذي يحمله النصف الثاني من عام 2023 للبيتكوين؟

سعر البيتكوين يرتفع بناءً على توقعات ETF الجديدة

إذ كنت تتسائل ما الذي يحمله النصف الثاني من عام 2023 للبيتكوين؟ فيُعتقد أن الاستجابة المرنة للتحقيق الذي أجرته هيئة الأوراق المالية والبورصات في بورصة بينانس وبورصة كوينبيز كانت سببًا في دعم العملة. كما عزز من ارتفاعها احتمالية أن تقوم شركة بلاك روك. وهي من أكبر الشركات في العالم لإدارة الأصول بإطلاق صندوق جديد بالبيتكوين.

تُظهر المستندات التنظيمية أن شركة بلاك روك مهتمة بطرح صندوق متداول في البورصة تحت مسمى iShares Bitcoin Trust. وفي حالة الموافقة عليه سيكون أول صندوق بيتكوين من نوعه في الولايات المتحدة. ومن المرجح أن يوفر نجاحه دفعة كبيرة في ثقة المستثمر العادي.

نظرًا لمقاومة هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) في الماضي لهذا النوع من الصناديق والجهات التنظيمية العامة حول العملات المشفرة. سيكون من المثير للاهتمام رؤية التقدم المحرز في تطبيق شركة بلاك روك لهذا الصندوق.

يقول أحد محللي السوق: أن مثل هؤلاء الأشخاص (في اشارة إلى مسؤولي بلاك روك) لا يقدمون طلبات للحصول على أشياء إلا إذا اعتقدوا أنهم سينجحون. وهناك الكثير من الأسباب للاعتقاد بأنهم سيفعلون ذلك نظرًا لأنه ربما لديهم معلومات جيدة حول ما تحتاج هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى رؤيته. وقد زادت التكهنات المحيطة بشركة بلاك روك مع انضمام مزودي تمويل آخرين إلى السباق لإطلاق عروض مماثلة.

يُعتقد أن المستثمرين يحاولون المضي قدمًا في حركة السعر الصعودية المحتملة إذا تمت الموافقة على صندوق بلاك روك.

أحجام البيتكوين تتجاوز 4.2 تريليون دولار في النصف الأول من عام 2023

ازداد الاهتمام المؤسسي بالعملات المشفرة مثل البيتكوين في الأشهر القليلة الماضية، مع الاهتمام السائد في صناعة العملات المشفرة، نتيجة لذلك، انفجرت أكبر عملة مشفرة في النصف الأول من عام 2023. حيث تجاوز حجم تداولها في مختلف البورصات 4.2 تريليون دولار. وسجل شهر مارس أعلى حجم تداول شهري للبيتكوين بلغ 1.2 تريليون دولار.

كان العام الماضي عامًا صعبًا بالنسبة إلى البيتكوين والذي انعكس في بقية صناعة العملة المشفرة. حيث بدا وكأنه وقع في سوق هابطة، توقع محللو السوق في البداية انخفاضًا إضافيًا للبيتكوين. ومع ذلك، بدأ السعر في الانتعاش في أبريل من هذا العام متجاوزًا 30 ألف دولار لأول مرة هذا العام.

كان هذا أول أعلى سعر لبيتكوين في 12 شهرًا مما يشير إلى قوة متجددة للسوق الصاعد. على الرغم من ذلك لم يدم هذا الاتجاه الصعودي طويلًا مع تراجع العملة المشفرة إلى 28000 دولار. كما أظهرت الإحصائيات أن حجم تداول البيتكوين تراجع إلى 492.9 مليار دولار خلال هذه الفترة.

ومع ذلك، بدأت الأمور تتغير في يونيو، حيث ظهرت أخبار تفيد بأن العديد من الشركات الاستثمارية مثل باك روك و Fidelity و Invesco. كانت تقدم طلبات Bitcoin spot ETF إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات. أثار هذا الأمل في أن يتمكن المستثمرون العاديون قريبًا من الوصول إلى البيتكوين. مما دفع سعر العملة إلى ما يزيد عن 30000 دولار في أواخر يونيو وأعلى مستوى في 13 شهرًا عند 31500 دولار في يوليو.

تحديث الإيثريوم يشير إلى حقبة جديدة للشبكة

إلى جانب النصف الأول الرائع من البيتكوين لعام 2023 تمتعت العملة المشفرة الأخري الإثيريوم أيضًا بعام مزدحم، في مارس الماضي أكملت الشبكة تحديثًا مهمًا أطلق عليه اسم ترقية شنغهاي وهي خطوة أخرى في تطور بلوكشين الإثيريوم إلى شبكة كاملة لإثبات الحصة. تتضمن ترقية شنغهاي بعض التحسينات بما في ذلك القدرة على سحب إيثر المكدس وإضافة المزيد من السيولة إلى الشبكة. لقد كان تحديث شنغهاي أيضًا بمثابة اختبار جيد لمرونة الأصول الرقمية.

تعمل الترقية المحفوفة بالمخاطر على نقل الإثيريوم إلى حقبة جديدة والتي يرى بعض الخبراء أنها قد تجذب المزيد من الاهتمام من كبار المستثمرين.

ما يمكن توقعه في النصف الثاني من عام 2023

لقد ارتفع سعر البيتكوين بالفعل بأكثر من 80% منذ بداية العام ويتم تداوله حاليًا بأكثر من 30000 دولار بعد أخبار ETF، لهذا من المتوقع أن يكون النصف الثاني من عام 2023 رحلة جامحة في عالم التشفير، خاصة مع تجاوز أحجام البيتكوين 4.2 تريليون دولار في النصف الأول من عام 2023. فمن الواضح أن الاهتمام السائد بالعملة المشفرة آخذ في الازدياد، بينما قامت شركات الاستثمار مثل بلك روك بتحديث ملفاتها لدى SEC للحصول على تحويلات إلكترونية فورية من البيتكوين.

ينتظر المستثمرون لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك، إذا تمت الموافقة عليها فستكون صناديق Bitcoin ETFs الفورية نقطة تحول رئيسية للعملات المشفرة. حيث تحتفظ البيتكوين حاليًا بهيمنة 49% في الصناعة.

وفقًا لبيانات من شركة تحليلات على السلسلة، فإن HODLers من البيتكوين. التي يبلغ عمرها أكثر من عامًا وصلت الآن إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 13.4 مليون بيتكوين. حيث يختار المزيد من المستثمرين الاحتفاظ بها على المدى الطويل.

أيضًا، مع ارتفاع التوقعات حول صناديق الاستثمار المتداولة من المتوقع أن ترتفع الأسعار. إذا حدث هذا فسيؤدي ذلك إلى زيادة مشاركة المستثمرين مما يؤدي إلى احتمالية ارتفاع أحجام التداول على البيتكوين.

إلة هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن ما الذي يحمله النصف الثاني من عام 2023 للبيتكوين. آملين أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات التي تحتاجونها.