ما حكم اكتتاب السيف غاليري 1445

ما حكم اكتتاب السيف غاليري؟ سؤال يشغل تفكير العديد من الأشخاص الذين يودون الاكتتاب في الشركات التجارية وفق الشريعة الإسلامية. وذلك من أجل تجنب الوقوع في الحرام الذي نهانا عنه الله سبحانه وتعالى. فقد أطلقت شركة السيف غاليري السعودية أسهمها للتداول مع قرب انتهاء العام، مما جعل الآلاف ممن الأشخاص يتساءلون عن حكم اكتتاب السيف غاليري. ونظرًا لأهمية الموضوع سيضع خليجي بين أيديكم مقال يوضح من خلاله الإجابة الواضحة عن حكم اكتتاب غاليري. بالإضافة إلى معرفة كم سعر سهم غاليري في الأسواق السعودية.

ما حكم الاكتتاب في السيف غاليري

اختلفت آراء علماء الإسلام  في إطلاق حكم اكتتاب السيف غاليري،فالبعض أعلن أن الاكتتاب حلالًا، بينما قرر الآخرون أن الاكتتاب حرام وإليكم التفاصيل:

  • يرى بعض أهل الحكمة بأنه إن كان أصل عمل الشركة حلال ولا تتطرق في تعاملاتها مع البنوك الربويّة والسلع المحرّمة عندئذٍ يجوز الاكتتاب في السيف غاليري.
  • أما إذا كانت شركة غاليري تتعامل مع البنوك الربويّة، أو تبيع الأغراض المحرّمة فيصبح حكم الاكتتاب بها باطلًا.
  • كما  فقد حلل علماء الأمة الإسلامية الاكتتاب بالأسهم للحصول على أرباح سنويّة عبر شراء الأسهم وبيعها عند ارتفاع الأسعار.
  • كذلك يشترط لتحليل الاكتتاب بالأسهم أن لا تتعامل الشركة بالأسهم الربوية، بالإضافة إلى امتناع الشركة عن وضع أرباحها في  المصارف الربوية لتجنب وصول الفوائد الربوية المحرمة، إلى الأشخاص المساهمين.

ما حكم الاكتتاب في السيف غاليري

اقرأ أيضًا: أسباب هبوط سوق الأسهم في السعودية 1445

لمحة عن شركة السيف غاليري

تحمل شركة السيف غاليري  العلامة التجارية السعودية، وتختص ببيع أدوات ومستلزمات المطابخ، بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائيّة بأنواعها. وقد تأسست شركة السيف غاليري في عام 2006، وكان الفرع الأول للشركة في مدينة الرياض. ونظرًا لمصداقية الشركة بالتعامل وحرصها على إرضاء الزبائن انتشرت فروعها إلى كافة المناطق والدول. كما حرصت شركة غاليري على تقديم أفضل الخدمات للمستهلكين، وتوفير مستلزمات المطابخ بجودة فائقة وأسعار مناسبة. ومن الجدير بالذكر، أن شركة السيف طرحت أسهمها للاكتتاب في السوق السعودي. حيث أعلنت عن توفر عشرة ملايين سهم للاكتتاب. مما جعل الناس تتساءل عن حكم الاكتتاب في السيف غاليري ليتمكنوا من الاكتتاب في أسهم غاليري.

يمكنك قراءة: سعر سهم لوبريف

كم يبلغ اكتتاب السيف غاليري 

حددت شركة السيف غاليري  بأن السعر النهائي لأسهم الشركة هو 115 ريالًا سعوديًا. وقد أعلنت منصة تداول السعودية عن إدراج أسهم شركة السيف غاليري في الأسواق السعودية ابتداءً  من يوم الثلاثاء الواقع في 27 ديسمبر 2022 م. مع العلم أن حدود التذبذب اليومية ضمن أول ثلاثة أيام ستكون حوال 10 %. أما حدود التذبذب في اليوم الرابع للتداول فتصل حوالي 30%.

يمكنك قراءة: سعر سهم بيتك (سهم KFH) تحديث مباشر 2022

سعر سهم السيف غاليري في تداول السوق السعودية

يمكن تحديد سعر سهم السيف غاليري في تداول السوق السعودية على النحو الآتي:

  1. تراجع سعر سهم شركة السيف غاليري بنسبة 14% في يوم الثلاثاء لواقع في السابع والعشرين من شهر ديسمبر الحالي.
  2. كذلك بلغ سعر سهم الشركة مقدار 97.20 عند افتتاح سعر السهم في يوم الأربعاء الثامن والعشرين من شهر ديسمبر الجاري. مع العلم أن الحد الأدنى للسعر هو 95.40 والسعر الأعلى 97.50. ويمكن معرفة سعر سهم غاليري عبر الرابط saudiexchange.sa مباشرةً.

سعر سهم السيف غاليري في تداول السوق السعودية

اقرأ أيضًا: أسهم كابلات الرياض سبب تراجع الأسهم

وسائل التواصل مع السيف غاليري السعودية

يمكن التواصل مع شركة السيف غاليري السعودية والاستفسار عن حكم اكتتاب السيف غاليري بأحد الوسائل التالية:

  •  التواصل على رقم خدمة الزبائن الموحد على الرقم 920009016.
  • كما يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected].
  • كما يمكن التواصل عبر رابط المتجر الإلكتروني للشركة  alsaifgallery.com

الأسئلة الشائعة

كم عدد فروع السيف غاليري؟

يبلغ عدد فروع السيف غاليري في السعودية حوالي 56 فرع.

كم تساوي نقاط غاليري بالريال السعودي؟

كل 1000 نقطة من غاليري تساوي 20 ريال يتم استبدالها من احد فروع غاليري.

 

 

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي أجبنا من خلاله على ما حكم اكتتاب السيف غاليري؟ كما تعرفنا بلمحة بسيطة عن شركة السيف غاليري، بالإضافة إلى معرفة كم يبلغ اكتتاب غاليري، وسعر سهم السيف غاليري في تداول السوق السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *