متى عيد الاضحى في السعودية 2023

عيد الاضحى في السعودية العنوان الذي راود ذهن الصغير والكبير في المملكة العربية السعودية وخاصة بعد اقتراب نهاية شهر شوال. حيث يعتبر عيد الأضحى المبارك من المناسبات الدينية الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون في شتى دول العالم تخليدًا لذكرى تضحية سيدنا إبْراهِيمَ عَلَيْهِ السَّلامُ بابنه إِسْمَاعِيْل خضوعًا لأوامر الله؛ والتي يتم تحديد موعده من خلال تحري رؤية الهلال عبر مركز الفلك السعودي. لذلك اهتمت منصة خليجي بكتابة هذا المقال لنتعرف معًا عن يوم قدوم عيد الاضحى المبارك، وكم بقي من الأيام له، مع إلقاء الضوء على عدد أيام العطل الرسمية الناتجة عن حلول عيد الاضحى.

شاهد: معايدات عيد الأضحى المبارك مميزة

اقرأ المزيد: عيد الاضحى في الإمارات.

والمزيد: حقيقة صرف منحة ملكية بمناسبة عيد الاضحى في السعودية

متى عيد الاضحى في السعودية

يبدأ حلول موعد عيد الاضحى في السعودية في يوم الأربعاء الموافق في الثامن والعشرون من شهر حزيران/يونيو لعام 2023م. بينما يوافق موعد عيد الاضحى المبارك في التاريخ الهجري 1445 هـ في اليوم العاشر من شهر ذو الحجة الذي يلي شهر شوال. لتستمر إجازة عيد الاضحى في السعودية خمس أيام بدءًا من يوم الأربعاء الموافق في الثامن وعشرون من يونيو وحتى يوم الأحد الموافق في الثاني من شهر يوليو/ تموز.

اقرأ أيضًا: موعد عيد الاضحى في الكويت.

أقرأ أيضا: موعد صلاة عيد الاضحى في الكويت

 عيد الاضحى في البحرين 

كم باقي على موعد عيد الاضحى في السعودية

باقي على موعد عيد الاضحى في السعودية ما يلي:

موعد عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية 2023

اقرأ المزيد: عيد الاضحى في سلطنة عمان.

شاهد: تهاني عيد الأضحى جديدة ومكتوبة

متى ينتهي عيد الاضحى في السعودية

ينتهي عيد الاضحى المبارك في المملكة العربية السّعودية في يوم الأحد الموافق في الثاني من شهر يوليو/ تموز لعام 2023 ميلادي. لا سيما إن عطلة عيد الاضحى تستمر لمدة خمس أيام من تاريخ يوم الأربعاء 28 يونيو وحتى 2 يوليو. حيث تعطل جميع الجهات الحكومية والخاصة في هذه الأيام فهي تعتبر من العطل الرسمية في المملكة العربية السعودية.

أقرأ أيضًا: موعد عيد الأضحى في قطر

وأيضًا: وقفة عيد الأضحى

"متى

موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية

يختلف موعد صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية بين مدينة وأخرى، وذلك وفق المواعيد الآتية ادناه:

  • صلاة عيد الأضحى عند الساعة 5:19 صباحًا حسب التوقيت المحلي لمدينة الدمام.
  • ثم صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:36 صباحًا حسب التوقيت المحلي لمدينة الرياض.
  • أيضًا صلاة عيد الأضحى عند الساعة 6:08 صباحًا حسب التوقيت المحلي للمدينة المنورة.
  • صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 6:05 صباحًا حسب التوقيت المحلي لمدينة الطائف.
  • كذلك صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 6:10 صباحًا حسب التوقيت المحلي لمدينة جدة.

اقرأ المزيد: موعد عيد الاضحى

إلى هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي استعرضنا لكم من خلاله متى عيد الاضحى في السعودية، كذلك أدرجنا لكم متى ينتهي عيد الاضحى المبارك، مع إلقاء الضوء على كم باقي من الأيام على قدوم عيد الأضحى مدرجين موعد الصلاة لكل مدنية. ونسأل الله القدير أن يحل هذا العيد علينا وعليكم بالخير واليمن والسعادة آمين.

أسئلة شائعة

  • متى تكون وقفة عرفات لعام 2023؟

    ستكون موعد إجازة وقفة عرفات في اليوم التاسع من شهر ذو الحجة لعام 1444 هجريًا أيّ يوم الثلاثاء الموافق في 27 من شهر يونيو لعام 2023.

  • ما هي قصة عيد الأضحى في القرآن؟

    ارتبط عيد الأضحى أو ما يعرف بالعيد الكبير بقصة سيدنا إبْراهِيمَ عَلَيْهِ السَّلامُ مع ابنه إِسْمَاعِيْل عليهما السلام، إذ رأى سيدنا إبْراهِيمَ عَلَيْهِ السَّلامُ في المنام رؤيا أمره الله سبحانه وتعالى فيها بالتضحية بابنه إِسْمَاعِيْل عليه السلام، وعندما همّ بتطبيق هذه الرؤيا بذبحه فداه الله بذبح عظيم، وهذه القصىة تم تأكيدها في كتاب الله القرآن الكريم في سورة الصافات قوله تعالى: "فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ ، فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ ، وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ ، قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا ۚ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ، إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ."