متى عيد الاضحى في البحرين 2023

عيد الاضحى في البحرين متى؟ أحد المناسبات الدينية التي يتم فيها أداء صلاة العيد وذبح الأضاحي إحياءً لذكرى تضحية سيدنا ابراهيم عليه السلام بابنه اسماعيل امتثالًا لأوامر اللّه تعالى. لذا يقوم المسلمون بهذا اليوم بالتقرب إلى الله بالتضحية بأحد الأنعام، ومساعدة الفقراء وإطعام المساكين. فضلًا عن طقوس العيد المميزة والفعاليات الخاصة التي يتم الاحتفال بها لبث الفرح والسرور في قلوب الصغار والكبار. وفي ضوء ذلك، سنستعرض في مقالنا عبر موقع خليجي متى عيِد الاضحى في البحريِن، بالإضافة إلى الوقت المتبقّي له.

متى عيد الاضحى في البحرين

إنّ أول أيام عيد الأضحى في البحرين للعام 2023م هو يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 10 ذي الحجة 1445 للهجري، أي في تاريخ 28 يونيو من العام الميلادي الجاري. حيث تمتد عطلة عيد الأضحى لمدة أربع أيام، أي حتى يوم السبت الموافق لتاريخ 13 ذي الحجة 1445 هجري، والموافق لتاريخ 1 يوليو عام 2023م.

متى عيد الاضحى في البحرين

اقرأ أيضًا: متى عيد الاضحى في قطر.

موعد عيد الأضحى في البحرين

يتم تحديد موعد عيِد الأضحى في البحريِن بعد استطلاع هلال ذو الحجة والمقرر وفقًا للرؤية الفلكيّة، حيث أن 27 يونيو/حزيران عام 2023م يوافق يوم عرفة. واليوم الذي يليه هو أوّل أيام العيد وهو يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 28 يونيو/حزيران عام 2023م.

اقرأ أيضًا:عيد الاضحى في الإمارات.

إجازة عيد الأضحى في البحرين

ستبدأ إجازة عيِد الأضحى في البحريِن من أول أيام عيد الأضحى المبارك من 10 ذي الحجة 1445، ولغاية 12 ذي الحجة 1445هجري. والموافق لتاريخ 28 يونيو/حزيران عام2023م، وحتى تاريخ 1 يوليو/تموز للعام 2023م. حيث يتم منح العاملين في القطّاعات الحكومية والخاصّة عطلة رسمية تبدأ من يوم الوقوف بعرفة ورمي الجمرات. وتستمرّ حتّى نهاية أيام التشريق، وهي فرصة لتعظيم شعائر اللّه في أيام عيد الأضحى المباركة.

"إجازة

اقرأ أيضًا: متى عيد الاضحى في السعودية.

متى تنتهي إجازة عيد الاضحى في البحرين

تنتهي إجازة عيِد الأضحى في البحريِن يوم السبت الموافق لتاريخ 13 من شهر ذي الحجة للعام 1445هـ، والموافق لتاريخ 1 يوليو/تموز 2023م. بالتالي يكون يوم الاحد الموافق لتاريخ 14 ذي الحجة 1445هـ، والموافق لتاريخ 2 يوليو/حزيران عام 2023م، هو دوام رسمي. حيث تعود جميع القطاعات الحكومية والعامة والمدارس والجامعات إلى الدوام بشكلٍ طبيعي.

اقرأ أيضًا: متى عيد الاضحى في الكويت.

كم يوم إجازة عيد الاضحى في البحرين

إنّ عدد أيام إجازة عيِد الأضحى في البحريِن هي ثلاثة أيام للقطاع الخاص، وخمسة أيام للقطاع للعام تبدأ من يوم 27 يونيو/حزيران وحتى 1 يوليو/تموز. حيث يتم تعطيل الجهات الخاصة والحكومية للاحتفال بعيد الاضحى وقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء.

"كم

اقرأ أيضًا: كم باقي على اجازة عيد الاضحى في الاردن.

كم باقي على موعد عيد الاضحى في البحرين

إنّ الوقت المتبقّي على عيِد الاضحى في البحريِن هو كالآتي:

كم باقي على موعد عيد الاضحى في البحرين

صلاة عيد الاضحى في البحرين

تبدأ صلاة عيِد الاضحى في العاصمة البحرينية المنامة في تمام الساعة 05:12 صباحًا، حيث يقوم المواطنون في البحريِن، وفي جميع المحافظات البحرينية في هذا الوقت. لكن يمكن أن يكون بفارق دقيقة واحدة تفصل بين كل محافظة وأخرى، حيث تتم الصلاة قبل القيام بشعائر الذبح والأضحية.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تعرّفنا من خلاله على متى عِيد الاَضحى في البَحرين 2023. كذلك موعد عيِد الأضحى في البحريِن، أيضًا إجازة عيِد الأضحى في البحريِن. وصلاة عيد الاضحى الذي يعد من أهم المناسبات التي يتم فيها تعظيم شعائر اللّه تعالى.

أسئلة شائعة

  • متى عطلة يوم عرفة في البحرين 2023؟

    تقرر أن تكون عطلة يوم عرفة في البحرين لهذا العام في يوم 9 ذي الحجة 1444هجري، الموافق لتاريخ 27 يونيو/حزيران من العام الميلادي 2023.

  • هل يجوز صلاة عيد الأضحى في البيت؟

    نعم، يجوز أن يُصلي المسلم صلاة العيد في البيت منفردًا أو مع أهل بيته.