كم عمر لونا الشبل المذيعة السورية؟ إليك معلومات حصرية

عمر لونا الشبل المذيعة السورية، والذي شكل خبر وفاتها صدمةً كبيرة ليس فقط في الشارع السوري بل على مستوى العالم، فلم تكن لونا الشبل مذيعة فقط بل كانت المستشارة الخاصة ل رئاسة الجمهورية العربية السورية منذ 14 نوفمبر 2020. لذا تابعوا معنا هذا المقال عبر موقع خليجي لنعرض لكم العمر الحقيقي للمستشارة لونا الشبل، مع معلومات ويكيبيديا عن المذيعة السورية والسيرة لذاتية، بالإضافة إلى معلومات عن زوج لونا الشبل، وسبب وفاة الإعلامية لونا الشبل.

كم عمر لونا الشبل المذيعة السورية

يبلغ عمر المذيعة السورية لونا الشبل 48 عامًا، فهي من مواليد محافظة السويداء تاريخ 1 سبتمبر 1975، والتي أعلن عن وفاتها تاريخ 5 يوليو 2024، إثر تعرضها لحادث سير مؤلم في ضواحي مدينة دمشق.

كم عمر لونا الشبل المذيعة السورية
كم عمر لونا الشبل المذيعة السورية

إليك أيضًا: عمر هشام شربتجي

من هي لونا الشبل ويكيبيديا

لونا الشبل هي إعلامية سورية ولدت في مدينة السويداء بتاريخ 1 سبتمبر 1975 وتوفيت في العاصمة دمشق بتاريخ 5 يوليو 2024، حاصلة على ماجستير في الصحافة والإعلام، استهلت مشوارها المهني بالعمل لصالح التلفزيون العربي السوري الرسمي، لتعمل لاحقًا في قناة الجزيرة عام 2003، لكن قدمت استقالتها من القناة بتاريخ 2010، لتعود لونا الشبل إلى وطنها سوريا وتعمل لدى قناة الدنيا.

ثم تم تعيين لونا الشبل مستشارة إعلامية لرئاسة الجمهورية العربية السورية، لكن بتاريخ 14 نوفمبر 2020 أصبحت تشغل منصب مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية العربية السورية حتى وفاتها. قدمت المذيعة السورية لونا الشبل خلال حياتها المهنية النشرات الإخبارية الرئيسية، وعدد من البرامج الحوارية. كما عملت على تغطية عدة أحداث أهمها: وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وفاة يوحنا بولس الثاني، وفاة أمير الكويت جابر الأحمد الصباح، وفاة رئيس الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

تزوجت لونا الشبل من المذيع سامي كليب أثناء عملها في قناة الجزيرة لينفصلا عام 2013. ثم تزوجت من عمار ساعاتي عام 2016، والذي كان يشغل منصب رئيس اتحاد طلبة سوريا وعضو في مجلس الشعب السوري.

المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية السورية لونا الشبل السيرة الذاتية

إن أبرز معلومات السيرة الذاتية حول المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية السورية لونا الشبل، هي كما يلي:

  • الاسم كاملًا: لونا الشبل.
  • تاريخ الميلاد: 1 سبتمبر 1975.
  • مكان الولادة: محافظة السويداء.
  • المهنة: صحفية ومذيعة ومستشارة رئاسية.
  • عمر لونا الشبل: 48 عامًا.
  • تاريخ وفاتها: 5 يوليو 2024.
  • دراستها: ماجستير في الصحافة والإعلام.
  • حالتها الاجتماعية: متزوجة من عمار ساعاتي.
  • أولادها: بنت اسمها لارا كليب من زوجها السابق سامي كليب.
  • حياتها المهنية: مذيعة في التلفزيون السوري وقناة الجزيرة، ومستشارة خاصة لدى رئاسة الجمهورية العربية السورية.

سبب وفاة الإعلامية لونا الشبل

إن سبب وفاة الإعلامية لونا الشبل هو نزيف دماغي حاد إثر حادث سير مؤلم في إحدى طرق ضواحي مدينة دمشق. فقد أعلن المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية العربية السورية لوكالة سانا الرسمية بتاريخ 2 تموز/يوليو 2024 بأن المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل تعرضت لحادث سير على طريق يعفور غربي مدينة دمشق.

فيما أضاف المكتب في بيانه أن المستشارة لونا الشبل أسعفت إلى مشفى الشامي بدمشق؛ ليتبين حدوث نزيف في الرأس، وأدخلت على أثرها إلى العناية المشددة، لتعلن رئاسة الجمهورية السورية وفاة لونا الشبل مساء يوم الجمعة 5 يوليو 2024 عن عمر 48 عام.

بهذا ينتهي مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على عمر المستشارة لونا الشبل، مع معلومات ويكيبيديا عن هذه المذيعة السورية والسيرة لذاتية لها، كما تعرفنا على سبب وفاة الإعلامية لونا الشبل.

أسئلة شائعة

  • متى تم تعيين الإعلامية لونا الشبل مستشارة خاصة لرئاسة الجمهورية السورية؟

    تم تعيين الإعلامية لونا الشبل مستشارة خاصة لرئاسة الجمهورية السورية بتاريخ 14 نوفمبر 2020.